استاد الدوحة
كاريكاتير

الكشف عن جدول البطولة والكويت تلاقي السعودية في الافتتاح.. العنابي يستهل مشوار خليجي 23 بمواجهة المنتخب اليمني.. السبت

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 18 December 2017
  • 10:04 AM
  • eye 582

كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن جدول مباريات النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي ستقام في الكويت خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري وحتى الخامس من يناير المقبل على ان يقص المنتخبان الكويتي صاحب الأرض والسعودي وصيف النسخة السابقة التي اقيمت في الرياض عام 2014 شريط الافتتاح على استاد جابر الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضا المنتخبين الإماراتي والعماني اللذين سيلتقيان في اليوم ذاته عند الساعة التاسعة مساء على استاد جابر الدولي أيضا، فيما يسبق المباراة الاولى في البطولة حفل الافتتاح الذي سيشهد حضورا رسميا يرعاه سمو امير دولة الكويت.

ويستهل العنابي حملة الدفاع عن اللقب الذي حمله في النسخة السابقة عام 2014 بمواجهة المنتخب اليمني الساعة الخامسة والنصف مساء يوم السبت الثالث والعشرين من الشهر الجاري على استاد نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضا المنتخبين العراقي والبحريني اللذين سيلتقيان على الملعب ذاته الساعة الثامنة.

 

حامل اللقب.. ومشوار الدور الأول

سيعرف المنتخب القطري حامل لقب كأس الخليج مشوارا متباينا على مستوى قوة الفرق المنافسة التي سيواجهها ضمن المجموعة الثانية.. فالاستهلال سيكون امام المنتخب اليمني عند الساعة الخامسة من مساء السبت الثالث والعشرين من الشهر الجاري على استاد نادي الكويت في مباراة سيكون الانتصار فيها ضروريا من اجل تعبيد طريق التأهل الى الدور نصف النهائي.

المباراة الثانية للعنابي ستكون الاقوى في دور المجموعات عند مواجهة المنتخب العراقي أحد المرشحين للمنافسة على اللقب الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء السادس والعشرين من الشهر الجاري على استاد نادي الكويت وهي المواجهة التي سترسم الكثير من ملامح المنافسة، خصوصا أنها تجمع بين المنتخبين المرشحين للعبور الى الدور الموالي عن المجموعة.

ختام الدور الاول للعنابي سيكون امام المنتخب البحريني يوم الجمعة التاسع والعشرين من الشهر الجاري الساعة السادسة والنصف على استاد جابر الدولي وهو ذات التوقيت الذي سيشهد مواجهة المنتخبين اليمني والعراقي، حيث يتطلع اشبال المدرب الإسباني فليكس سانشيز الى دخول اللقاء الثالث والأخير بأريحية وافضلية تُكتسب من خلال النتائج الإيجابية في المباراتين الأوليين دون ضغوط الحاجة الى الانتصار لتأمين التأهل.

 

نصف النهائي والنهائي دون تحديد الموعد والمكان

لم يتضمن الجدول المعلن من قبل لجنة المسابقات في البطولة الكشف عن مكان إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي، فقد تم الاكتفاء بالكشف عن الجدولة في نصف النهائي عندما يلتقي في المباراة الاولى صاحب المركز الأول في المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية، في حين يلتقي بطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى في ثاني مباريات الدور قبل النهائي الذي حُدد له يوم الثاني من شهر يناير المقبل، ويبدو ان استاد جابر الدولي سيكون الاقرب لاحتضان المباراتين وسط إمكانية ان تقام المباراة الأولى الساعة الخامسة والنصف مساء والثانية الساعة الثامنة والنصف من اليوم ذاته تحسبا لإمكانية أن تشهد المباراة الأولى اوقاتا إضافية او ركلات ترجيح لحسم امر المتأهل الى المباراة النهائية.

ويبدو ان تحديد موعد المباراتين سيكون له علاقة بمشوار المنتخب الكويتي صاحب الارض في حال خوضه نصف النهائي بالتأهل عن المجموعة الاولى.. اما المباراة النهائية فستقام يوم الخامس من يناير المقبل دون ان يتم تحديد موعد انطلاقتها.

 

العنابي يواصل التحضير ويقصد الكويت الخميس

واصل المنتخب القطري الاول تحضيراته لخليجي 23 عبر حصص تدريبية يومية اعقبت الخلود للراحة لمدة 24 ساعة بعد خوض التجربة الودية الأخيرة امام ليشنشتاين يوم الخميس الماضي على استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي وانتهت بفوز المنتخب الضيف بهدف لاثنين، حيث عكف الإسباني فليكس سانشيز على تصحيح عديد الأخطاء التي حصلت خلال المباراة خصوصا الدفاعية منها التي كلفت المنتخب القطري الخسارة رغم الأفضلية والهيمنة التي فرضها رفاق القائد حسن الهيدوس على المجريات وسط قلة فعالية هجومية في ترجمة الفرص السهلة التي سنحت للمهاجمين، وان كان سانشيز قد تعامل مع المباراة باعتبارها فرصة لتجربة خيارات بديلة في الخطوط الثلاثة دون الاعتماد على التشكيلة المثالية التي من المنتظر ان تظهر خلال منافسات كأس الخليج.

هذا ومن المقرر ان تقصد بعثة العنابي الكويت يوم الخميس الحادي والعشرين من الشهر الجاري للبدء في التحضيرات الخاصة بمواجهة استهلال خليجي 23 امام المنتخب اليمني المقررة الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم السبت 23 الشهر الجاري على استاد نادي الكويت.

 

الأزرق والبحرين.. ودياً اليوم

يخوض المنتخب الكويتي لقاء وديا سيكون الوحيد تحضيرا لخوض غمار خليجي 23 عندما يواجه المنتخب البحريني وديا اليوم على استاد البحرين الوطني في اول لقاء للازرق منذ ان تم رفع الإيقاف عنه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الأزرق لمواجهة الافتتاح امام المنتخب السعودي يوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الاولى، فإن المنتخب البحريني يستعد ايضا للاستهلال الصعب لمنافسات البطولة عندما يلاقي المنتخب العراقي يوم السبت على استاد نادي الكويت لحساب المجموعة الثانية التي تضم العنابي واليمن.

وكان وفد المنتخب الكويتي قد وصل المنامة امس واجرى حصة تدريبية تحت إمرة مدربه الصربي بوريس بونياك على استاد البحرين الوطني تحضيرا لودية اليوم التي يقودها الحكم السعودي فهد المرداسي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي