استاد الدوحة
كاريكاتير

سوبر ستار الموسم الماضي.. نام تاي هي لـ«استاد الدوحة»: الاستقرار سلاحنا الأقوى

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 14 December 2017
  • 10:19 AM
  • eye 702

هدفنا الحصول على لقب الدوري دون خسارة

حان وقت المنافسة القوية في البطولة الآسيوية 

 

لايزال الكوري الجنوبي نام تاي هي يعد احد الركائز المهمة في تفوق فريق الدحيل, فاللاعب يخوض موسمه السابع وتوج في الموسم الماضي جهوده بالحصول على جائزة افضل لاعب في الموسم وجاء ثانيا في ترتيب الهدافين خلف يوسف العربي بعد ان سجل 14 هدفا.

بدأ نام تاي مسيرته الناجحة في دوري النجوم منذ ان شارك في موسم 2012 بعد انضمامه قادما من نادي فالنسيان الفرنسي.

ورغم مشاركته في موسمه الاول بدوري النجوم في 10 مباريات فقط الا انه نجح في تسجيل 5 اهداف، وفي الموسم الثاني 2013 شارك اللاعب في 19 مباراة وسجل 6 اهداف، وفي موسم 2014 ومع زيادة نسبة مشاركاته في دوري النجوم التي وصلت الى 24 مباراة كان من الطبيعي ان تزداد نجاعته التهديفية ويسجل 12 هدفا، وتأكيدا على نجاح نام تاي في توفير الحلول التهديفية دائما لفريقه، نجح نام تاي في موسم 2015 في تسجيل 7 اهداف من 25مباراة، وفي موسم 2016 سجل 10 اهداف في 25 مباراة، حتى وصل الى ذروة التألق في الموسم الماضي الذي توج فيه بجائزة افضل لاعب في الموسم.

النجم الكوري تحدث لـ(استاد الدوحة) عن طموحات فريقه في الموسم الحالي محليا وقاريا, فأكد ان الاستقرار الاداري والفني احد اسباب تفوق فريق الدحيل الذي انهى القسم الاول متصدرا للترتيب, واشار الى ان الهدف الاهم الحصول على لقب الدوري دون خسارة, حيث نجح الفريق في انهاء نصف المشوار ويتبقى النصف الاخر.

 

في البداية، سألناه عن رأيه في نتائج فريقه ومستواه خلال النصف الاول للموسم.. فقال:

حققنا بعض الاهداف خلال النصف الاول للدوري, اذ حافظنا على وجودنا في الصدارة دون أي خسارة, والمهمة لم تكن سهلة.. المحافظة على لقب الدوري احد الطموحات الاساسية بالنسبة لنا في الموسم الحالي ولقب الدوري دائما يبقى له طعم خاص. المشوار في النصف الاول للموسم كان حافلا ببعض المطبات ولكن نجحنا في تجاوزه.

هل من الممكن ان يستمر مشوار الدحيل في القسم الثاني دون أي خسارة؟

اتمنى ان نستمر بنفس القوة في القسم الثاني, وان نحصل على لقب الدوري دون أي خسارة لنحقق رقما جديدا, لقد سبق لنا الحصول على لقب الدوري, في الموسم الماضي تلقينا خسارة واحدة, والفوز باللقب خلال الموسم الحالي دون خسارة سيكون اضافة جديدة في سجل فريق الدحيل الذي يبقى طموحه تحقيق هذا الرقم.

ألا تعتقد ان القسم الثاني سيكون اكثر صعوبة وهنالك منافسون متحفزون لكم؟

صحيح هنالك منافسة قوية حاليا بيننا والريان والسد على اللقب, نعم النصف الثاني من الموسم عادة يكون صعبا في ظل وجود فرق تملك الحظوظ في الفوز باللقب وهي لن تستسلم بسهولة، لذلك نحن نعرف كل هذه الظروف التي سبق وان مرت علينا في المواسم السابقة, ومن خلالها عرفنا كيف نتعامل مع جميع الظروف.

ما هو سر تفوق الدحيل وتصدره للدوري وتحقيقه أرقاما مميزة؟

أعتقد ان الاستقرار سواء كان الفني او الاداري احد الاسباب المهمة لأي فريق لتحقيق البطولات, فنحن عائلة واحدة والكل يعمل لمصلحة الفريق والنجاح ينسب للمجموعة وليس لأي شخص، هذا هو العامل المهم الذي يساعد في تحقيق التفوق.

في الموسم الماضي حصلت على جائزة افضل لاعب في الموسم.. هل تطمح لتحقيقها مرة اخرى؟

بالطبع اطمح لتحقيقها, وهنا لابد ان اؤكد على دور المجموعة التي ساعدتني في الحصول على تلك الجائزة ومنهم مدرب الفريق جمال بلماضي لأنه يمنحني الفرصة كاملة للعب والمشاركة باستمرار. وفي المقابل، اسعى لان اكون عند حسن ظن الجميع في نادي الدحيل وأبذل قصارى جهدي من أجل أن أسهم في انتصارات الفريق.

هل تتوقع ان يكون حصاد الدحيل على مستوى البطولات اكبر في الموسم الحالي؟

الحظوظ موجودة, في الموسم الماضي قدمنا موسما جيدا ولكننا لم نحصل سوى على لقب الدوري وخسرنا لقبي كأس قطر وكأس الامير, اتمنى ان يكون حصادنا في الموسم الحالي افضل خاصة اننا نعيش فترة استقرار وتجانس كبير بين مجموعة اللاعبين. الموسم الحالي حتى الان أعتبره إيجابيا للغاية، وأتمنى الأفضل في النصف الثاني منه.

الفريق يشارك في دوري ابطال اسيا لهذا الموسم بطموحات كبيرة.. كيف ترى المشوار القادم؟

البطولة الاسيوية تهمنا بالتأكيد, واعتقد ان الوقت قد حان لينافس فريق الدحيل على اللقب القاري بقوة خاصة ان الفريق اكتسب خبرة من مشاركاته السابقة, لكن المنافسة في دوري ابطال اسيا ايضا صعبة بلاشك والمشوار طويل ويحتاج الى عمل وتركيز على جميع المباريات وكل مراحل المنافسة, اتمنى لفريقي التوفيق فيها وان يقدم الاداء المطلوب ويحقق افضل النتائج الممكنة.

 

المباريات الدولية 9

الأهداف الدولية 3

المباريات مع الأندية 221

أهداف مع الأندية 84

ألقاب مع الأندية 9

التعليقات

مقالات
السابق التالي