استاد الدوحة
كاريكاتير

وفد الاتحاد الخليجي يزور الكويت اليوم.. لائحة البطولة السابقة تطبق على خليجي 23

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 13 December 2017
  • 11:02 AM
  • eye 691

تتوجه اللجنة التي شكلها الاتحاد الخليجي لكرة القدم برئاسة الامين العام جاسم الرميحي الى الكويت اليوم في زيارة تفقدية للتجهيزات الخاصة باستضافة النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي ستقام هناك خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين من شهر ديسمبر الجاري وحتى الخامس من يناير المقبل، حيث ستطلع اللجنة على آخر التحضيرات الخاصة بملاعب المباريات وملاعب التدريب والفنادق وجهوزيتها لاستضافة الحدث، علما بأن استاد جابر الدولي سيستضيف مباريات المجموعة الأولى، في حين تقام منافسات المجموعة الثانية على ملعب الكويت، فيما تم تخصيص ملعبي كاظمة والنصر لتدريبات المنتخبات.

وعلمت «استاد الدوحة» ان لائحة البطولة السابقة (النسخة 22) التي اقيمت في الرياض هي التي سيتم تطبيقها في خليجي 23 التي ستقام في الكويت، على ان يكون الاتحاد الكويتي هو المسؤول عن تنظيم البطولة وتشكيل كافة اللجان العاملة فيها وفق نظام الاستضافة السابق قبيل تأسيس الاتحاد الخليجي.

 

جدول مباريات خليجي 23 يصدر غداً

من المنتظر ان يصدر غدا جدول مباريات خليجي 23 بعد اعتماد الاتحاد الخليجي ذات القرعة التي تم سحبها في الدوحة شهر سبتمبر الماضي وتم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة المحلية في الاتحاد الكويتي وفق التعديلات التي يتطلبها نقل البطولة من قطر الى الكويت وأهمها وضع المنتخب الكويتي على رأس مجموعته التي تضم السعودية والإمارات وعُمان والتي اضحت المجموعة الاولى، في حين سيكون المنتخب القطري على رأس المجموعة الثانية التي تضم منتخبات العراق والبحرين واليمن.. على ان يقص الازرق الكويتي صاحب الضيافة شريط الافتتاح يوم 22 ديسمبر الجاري حيث سيلاقي على الاغلب منتخب السعودية ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضا المنتخبين الإماراتي والعماني على ان تقام مباريات المجموعة على استاد جابر الدولي، في حين تقام منافسات المجموعة الثانية على ملعب الكويت حسب التأكيدات الرسمية الصادرة عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، على ان يلتقي العنابي نظيره اليمني، في حين يواجه المنتخب العراقي نظيره البحريني.

 

تحويل ترشيحات حكام خليجي 23 للاتحاد الكويتي

حوّل الاتحاد الخليجي لكرة القدم ترشيحات الاتحادات لطواقم التحكيم في خليجي 23 للاتحاد الكويتي، حيث كانت اتحادات قطر واليمن وعُمان والعراق والسعودية والبحرين قد سمت في وقت سابق مرشحيها من الحكام لإدارة مباريات خليجي 23، حيث رشح الاتحاد القطري طاقما مكونا من عبدالرحمن الجاسم وطالب سالم وسعود احمد، ومن اليمن هيثم عباس الوليدي وعلي الحسني وطلال ناجي ومن عُمان احمد الكاف وابوبكر العمري وراشد الغيثي ومن السعودية فهد المرداسي وعبداللـه الشلوي ومحمد العبكري ومن العراق علي صباح وامير داوود وواثق مدلل ومن البحرين نواف شكرالـله وياسر خليل وابراهيم مبارك.

وسيشكل الاتحاد الكويتي لجنة الحكام في البطولة وفق امكانية الاستعانة بحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم حسب التصريحات التي صدرت عن الشيخ احمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي.

 

اليوسف ينفي انسحاب المنتخب السعودي

نفى الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم انسحاب المنتخب السعودي من المشاركة في النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي ستقام في الكويت بداية من 22 ديسمبر الجاري وحتى الخامس من يناير المقبل، فيما نفى اليوسف ايضا انسحاب أي منتخب من البطولة التي ستقام بمشاركة كل المنتخبات الخليجية بالاضافة الى العراق واليمن.

وكان الاتحاد الكويتي قد وجه الدعوات الى الاتحادات السبعة للمشاركة لتؤكد تلك الاتحادات مشاركتها في البطولة التي سيقص المنتخب الكويتي شريط افتتاحها بمواجهة المنتخب السعودي على استاد جابر الدولي لحساب منافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا المنتخبين العماني والإماراتي.  

 

الحقوق لشركة بي اند سيلفا

ستكون حقوق تسويق كأس الخليج من حق شركة بي اند سيلفا التي وقعت اتفاقية مع الاتحاد الخليجي لكرة القدم اضحت بموجبه الراعي الرسمي لبطولات كأس الخليج لمدة 14 موسما وخلال الفترة الممتدة من 2017 وحتى 2030.

 

اجتماع اللجنة الإعلامية

عقدت اللجنة الإعلامية لخليجي 23 التي شكلها الاتحاد الكويتي لكرة القدم مؤخرا اجتماعها الأول امس برئاسة سطام السهلي تم خلاله توزيع المهام الإعلامية، حيث تمت تسمية محمد المؤمن مسؤولا عن المؤتمرات الصحفية الخاصة بمباريات البطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي