استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أن فريقه قادر على الظفر بلقب الدوري.. يوغرطة حمرون: السد أقل قوة من الموسم الماضي.. وهذه هي الأسباب

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 11 December 2017
  • 10:25 AM
  • eye 855

رغم المشاكل مازلنا في قلب معادلة المنافسة

تاريخ السد بدوري الأبطال يضعنا تحت ضغط كبير

 

لم يخف الجزائري يوغرطة حمرون الذي يحافظ على توهجه الدائم مع الزعيم السداوي ان فريقه هذا الموسم ليس بذات القوة التي كان عليها في الموسم الماضي، عازيا ذلك الى المعضلات التي عانى منها الفريق خصوصا على مستوى الإصابات التي ماانفكت تغيّب عددا لا بأس به من اللاعبين الاساسيين والمهمين في صفوف الفريق، خلافا الى أن السد فقد لاعبين مهمين هذا الموسم على غرار عبدالكريم حسن ومحمد كسولا.

حمرون أكد لـ«استاد الدوحة» ان تلك المعضلات وان كانت مؤثرة لكنها لم تحجب السد عن المنافسة، حيث مازال الفريق في قلب المعادلة بعدما أنهى القسم الاول متخلفا بفارق نقطتين فقط عن الدحيل، مبديا ثقته بأن المتصدر لا يمكن ان يفوز في كل المباريات في دوري طويل، الامر الذي يجعل من الضرورة استثمار التعثرات القادمة من اجل اخذ الاسبقية.

اللاعب الجزائري اعرب عن شوقه للعب بدور المجموعات من البطولة القارية، مشيرا الى ان تاريخ السد المميز في دوري الابطال يضع اللاعبين تحت وطأة الضغوط من اجل ظهور لائق.

 

المنافس لن يفوز في كل المباريات

البداية، كانت من المستجدات التي طرأت مع الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب عندما استعاد السد الوصافة عقب الفوز على الخريطيات وتعثر الدحيل والريان، ما اعاد المنافسة من جديد.. فقال حمرون:

كنا نعرف أن الدوري طويل ولذلك لم نستسلم عقب التعثر امام الدحيل وواصلنا العمل بكل قوة من اجل تحقيق النتائج المأمولة وجني الانتصارات، وكنا نعرف أيضا أنه ليس هناك من مباريات سهلة ولا نتائج مضمونة في الدوري خصوصا في ظل تطور مستوى عديد الفرق، فحتى المباراة الأخيرة امام الخريطيات ورغم فارق النتيجة الا ان انجاز المهمة احتاج الى بذل جهود كبيرة.

الفارق اضحى نقطتين فقط عن الدحيل في الصدارة فيما بات الريان خلفكم بذات الفارق.. هل يشكل هذا دافعا كبيرا لكم نحو العودة في القسم الثاني؟

تعرف ان المنافسة تسير على هذا الشكل منذ الموسم الماضي باعتبارها محصورة بين السد والدحيل والريان، وأعتقد ان الدحيل ظفر بلقب الدوري في الموسم الماضي بفارق نقطتين فقط عن السد.. كنا نتوقع حقيقة بعض التعثرات للدحيل والريان كي نستثمر الوضع كما يجب.. لا اعتقد انهم سيفوزون بكل المباريات في خضم مرحلة اياب كاملة وعندما تسنح لنا الفرصة بأخذ الافضلية فلن نتوانى عن استثمارها.

 

لسنا أفضل من الموسم الماضي

كيف ترى مستوى السد هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، وهل ترى الفريق قادرا على الظفر بلقب الدوري الغائب منذ فترة؟

للأمانة، اقول انه مقارنة بالموسم الماضي فإن السد هذا الموسم اقل قوة، فالمستوى ليس بأفضل مما كان عليه في الموسم الماضي.. وهذا بسبب المعضلات التي عانى منها الفريق، اهمها الغيابات الكثيرة لعدد لا بأس به من اللاعبين المهمين والاساسيين بسبب الإصابات، ولا تنس ان الفريق فقد بعض اللاعبين الجيدين على غرار عبدالكريم حسن ومحمد كسولا، في حين يحتاج اللاعبون الجدد للوقت كي ينسجموا ويتناغموا مع التوليفة، لكن بالرغم من تلك الظروف ووفقا لجدول الترتيب فالسد مازال في السباق وحاضرا بقوة.. واعتقد ان الدوري مازال طويلا وكل شيء ممكن.. نحن نؤمن بقدرتنا على الظفر باللقب وسنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك.

 

لاعبون شباب بقدرات مميزة

تعتمدون على عدد لا بأس به من اللاعبين صغار السن سواء ممن ينشطون في فريق تحت 23 عاما او ربما في فريق الشباب.. كيف يمكن لهؤلاء ان يساعدوا الفريق؟

اعتقد اننا هذا العام عانينا من مشاكل كثيرة خصوصا على مستوى غياب الكثير من اللاعبين المؤثرين عن الفريق بسبب الإصابات، لكن اللاعبين الشباب اثبتوا انهم يتوافرون على قدرات مميزة، فمنهم من قدم مستويات كبيرة ولافتة، على غرار أحمد سهيل الذي لعب كقلب دفاع، والحقيقة انه ليس أحمد فقط، فهناك عديد اللاعبين الآخرين الذين دعموا الفريق عندما كنا بحاجة اليهم.

 

سنلقى دعماً في الشتوية

كيف ترى حظوظ السد في دوري ابطال اسيا خصوصا ان القرعة اوقعت الفريق في مجموعة ليست بالسهلة؟

بالفعل، المجموعة ليست بالسهلة.. لكن السد يملك إمكانيات مميزة.. واعتقد ان الفريق سيلقى دعما بتواجد لاعبين جدد في شهر يناير حسبما علمت، وسيكون لدينا الوقت للتحضير كما يجب لمشوار دوري الأبطال، لا أعرف الكثير عن الفرق الاخرى، ربما شاهدت فريق بيروزي من قبل، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا لتسجيل ظهور مميز.

السد بطل هذه البطولة مرتين وآخرهما في العام 2011.. لكنه غادر النسختين السابقتين مبكرا من الادوار التمهيدية.. هل ترى أي تأثير لهذا الأمر؟

أعتقد ان فوز السد باللقب سيشكل ضغطا علينا من الناحية الإيجابية طبعا كي ننسج على ذات المنوال من اجل الظهور بشكل لائق، هي المرة الأولى التي سأشارك بها بدور المجموعات حيث لم يسبق لعب هذا الدور، ولا أظن ان الخروج سيكون له تأثير، سنحاول ان نكون في قمة التركيز خلال المباريات القارية وسنتعامل مع كل مباراة على حدة ونسير وفق نظام الخطوة خطوة، واعتقد انها الطريقة المثلى من اجل الوصول الى الاهداف التي نسعى اليها.

 

أستحق ركلة جزاء

في المباراة الأخيرة امام الخريطيات شوهدت تستغرب عدم احتساب الحكم ركلة جزاء لك.. هل كانت ردة الفعل تلك تؤكد وجود الركلة؟

تعرضت لإعثار من المدافع وكانت هنالك ركلة جزاء صحيحة.. ربما تكون الحالة اكثر وضوحا من تلك التي احتسب لنا فيها الحكم بالفعل ركلة جزاء قبل ذلك.. لكنني سأحتاج للعودة الى مشاهدة اللقطة والحكم عليها، واقصد هنا اللقطة التي احتسب منها الحكم ركلة الجزاء، لانني متأكد من استحقاقي ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي