استاد الدوحة
كاريكاتير

نجم الدحيل يوسف المساكني لـ«استاد الدوحة»: عيوننا على الآسيوية ومشوار الدوري مازال طويلاً

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Sun 10 December 2017
  • 10:14 AM
  • eye 623

مشوار الدوري مازال طويلاً.. والقسم الثاني المحك الحقيقي

مجموعتنا بكأس العالم صعبة وهدفنا التأهل للدور الثاني

 

يقدم يوسف المساكني واحدا من افضل مواسمه مع الكرة، فهو يتألق مع الدحيل ويقوده بنجاح لتصدر دوري نجوم QNB, وانهى الفريق القسم الاول متربعا على القمة, وفي نفس الوقت وصل مع المنتخب التونسي الى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وكان للاعب دور مهم في نتائج الفريق التي تحققت.

وتم اختيار المساكني كأفضل لاعب بتونس في العام 2017 نظرا لتألقه اللافت ومساهمته في النتائج التي حققها منتخب بلاده.. المساكني تحدث لـ(استاد الدوحة) وتطرق لمشوار فريقه في دوري النجوم وتطلعاته للمستقبل مع الدحيل خاصة على صعيد المشاركة الاسيوية المنتظرة, واعترف ان خزينة النادي تنقصها البطولة الاسيوية، مشيرا الى انهم يطمحون الى مشاركة قوية بالاستحقاق القاري للموسم الحالي وان يكون ظهور الفريق مختلفا عن سابقه.

وقال ان الدحيل يسعى للاستمرار في صدارة الترتيب بالدوري، مؤكدا ان المحك سيكون في القسم الثاني الذي ستكون فيه المباريات اصعب بكثير, خصوصا ان الفارق ليس بالكبير بين جميع الفرق بالدوري سواء كان بالمقدمة او الوسط او القاع.

كما علق ايضا على قرعة كأس العالم بروسيا 2018 والمجموعة التي وقع فيها المنتخب التونسي، حيث وصف المجموعة بالصعبة واكد ان طموحهم هو التأهل الى الدور الثاني من الحدث العالمي القادم.

 

في البداية، سألناه عن صدارة فريقه للقسم الاول لدوري النجوم بدون هزيمة.. فقال:

الاستمرار في الصدارة شيء مهم لنا وهدف اساسي, ولكن يجب ان نضع في اعتبارنا ان الدوري مازال طويلا ولا توجد مباراة سهلة, الفرق التي تتنافس على اللقب تعمل على عدم التفريط في أي مباراة وتسعى ان يكون الفارق بسيطا املا في المحافظة على الحظوظ حتى النهاية.

في اخر جولتين وجدتم صعوبة في تحقيق الفوز سواء امام المرخية او السيلية؟

هذا يعكس صعوبة كل المباريات, خاصة عندما نلعب امام فرق تجيد التنظيم الدفاعي. امام المرخية لعبنا امام فريق جيد دفاعيا والمدرب يوسف ادم يعرف هذه الطرق, لكن الاهم بالنسبة لنا هو تحقيق النقاط الثلاث والفوز بالمباراة.

كيف ترى حظوظ الدحيل في المحافظة على لقب الدوري بالموسم الحالي؟

الحظوظ موجودة وقوية لكن تحتاج الى مواصلة العمل بنفس الوتيرة لان المنافسة ليست سهلة, المباريات كلها تحتاج الى مجهود كبير. طموحنا هو المحافظة على الدوري والاستمرار في التواجد بالصدارة, وحاليا نحن حققنا نصف الهدف تقريبا ويبقى النصف الاخر.

القسم الثاني عادة يكون اصعب لان الحسم يكون فيه؟

نعم، القسم الثاني صعب, وفيه يتم حسم الصدارة والهبوط وغيرهما من المراكز, وتعمل فيه الفرق وفقا للنتائج التي كانت في القسم الاول للدوري, المنافسة بشكل عام تحتاج الى نفس طويل والفريق الذي يكون لديه الادوات هو القادر على الاستمرار في المقدمة.

دوري ابطال اسيا لايزال عصيا عليكم.. هل سيكون الفريق منافسا في الموسم الحالي على لقبه؟

اتمنى ذلك, عيوننا ستكون على الاسيوية, وخزينة فريق الدحيل تنقصها بطولة دوري ابطال اسيا, الفريق سيكون في جاهزية افضل للمشاركة في الاستحقاق القاري للموسم الحالي, وننتظر ان تأتي النتائج افضل من السابق في ظل امتلاك الفريق الخبرة اللازمة والقدرة على التعامل مع المباريات القارية الكبيرة, البطولة تشارك فيها اندية ذات وزن وثقل كبيرين وتحتاج بالتالي تعاملا خاصا وظهورا افضل.

مشكلة الفرق القطرية دائما انها لا تستطيع القتال على اكثر من جبهة؟

احيانا يحدث ضغط في المباريات لكن يجب التعامل مع كل المباريات والبطولات بدون ان يكون هنالك تأثير من واحدة على الاخرى, هدفنا الاستمرار في السباق المحلي وفي الوقت نفسه ان تأتي مشاركتنا في دوري ابطال اسيا قوية هذا الموسم.

كيف ترى الاضافة التي قدمها اللاعبون الشباب في الفريق سواء المعز علي او بسام هشام؟

اضافات مهمة اكيد للفريق, المعز وبسام لاعبان تحت 23 عاما, واثبتا وجودهما مع الفريق وساعداه كثيرا في النتائج الايجابية بالموسم الحالي.

حدثنا عن رأيك في قرعة كأس العالم والمجموعة التي يتواجد فيها المنتخب التونسي؟

مجموعة صعبة اكيد في وجود بلجيكا وانجلترا, حتى منتخب بنما لا يمكن الاستهانة به, المهمة ليست بالسهلة في المونديال بروسيا والمجموعة ليست في المتناول كما يظن البعض, نحتاج ان نعد أنفسنا بشكل جيد حتى تأتي مشاركتنا قوية بالبطولة.

ما هو الطموح بالنسبة للمنتخب التونسي في كأس العالم بروسيا 2018؟

طموحنا ان نسعى للتأهل الى الدور الثاني رغم صعوبة المجموعة وسنعمل لتحقيق هذا الهدف.

 

المباريات الدولية 23

الأهداف الدولية 8

مباريات مع الأندية 168

أهداف مع الأندية 85

عدد الألقاب مع الأندية 9

أهدافه مع الدحيل في الموسم الحالي 9

التعليقات

مقالات
السابق التالي