استاد الدوحة
كاريكاتير

من الإيقاف عاد إلى التألق.. عبدالكريم سالم العلي لـ"استاد الدوحة": لست راعي مشاكل.. والأجواء الصحية سر نجاحي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 22 November 2017
  • 9:56 AM
  • eye 776

أشكر رئيس الاتحاد على دعمه لي ومساهمته في رفع الإيقاف

طويت صفحة الريان وأتطلع للأفضل مع الشواهين والمنتخب   

 

يعد عبدالكريم العلي احد ابرز العناصر التي قدمت الاضافة النوعية لفريق السيلية في الموسم الحالي وهو ما قاد الشواهين للتواجد بين الاربعة الكبار بجدارة. اللاعب يبدو وكأنه ولد من جديد بعد الموسم الماضي الذي لم يكن على ما يرام للاعب مع فريقه السابق الريان بعد ان تعرض لعقوبة الايقاف لمدة ستة اشهر على خلفية الاحداث التي رافقت لقاء السد في بطولة كأس قطر بشهر ابريل, تلك العقوبة كانت قاسية على اللاعب الذي حفل موسمه الماضي بالعديد من المشاكل في المباريات.

(استاد الدوحة) التقت اللاعب الذي تحدث عن موسمه الحالي مع السيلية وتألقه اللافت الذي أسهم في قيادة الفريق الى الوصول للمربع الذهبي. واكد العلي انه ليس راعي مشاكل وان احداث الموسم الماضي مع الريان كانت خارجة عن ارادته بسبب بعض المشاكل خارج الملعب التي جعلته متوترا في بعض المباريات.

قدم عبدالكريم شكره الى رئيس اتحاد الكرة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد لمساهمته في رفع الايقاف عنه, مؤكدا انه لن ينسى هذا الجميل ويسعى لرده بالتألق مع السيلية والمنتخب الذي تم اختياره له في الفترة الاخيرة واصبح من العناصر التي يعتمد عليها المدرب فليكس سانشيز بعد المستوى الراقي الذي قدمه اللاعب.

 

في البداية، سألناه عن الفوز المهم الذي حققه الفريق على الغرافة في الجولة الماضية لدوري نجوم QNB بثلاثة اهداف لهدفين.. فقال:

المباراة كانت صعبة، إذ كنا نتقدم وهم يتعادلون, ولكن الحمد لله في النهاية احرزنا هدف الفوز وحصلنا على النقاط الثلاث, فوز مهم جدا لنا. خبرة اللاعبين اعتقد انها كان لها دور كبير, والروح الجماعية هي التي فرقت في النهاية, وان شاء الله سوف نواصل ولن نقف عند هذا الحد, طموحنا اكبر في الموسم الحالي.

هل سقف الطموحات زاد مع تقدم المباريات؟

لا نريد ان نبالغ في الطموحات ونحن هدفنا التواجد في المربع وان شاء الله نحقق هذا الشيء بالحصول على المركز الثاني او الثالث.

هل تشعر بان الضغوطات تزداد مع كل انتصار؟

اكيد كلما تفوز في مباراة وتتقدم مركزا في جدول الترتيب ستفتح الاندية أعينها عليك, وهي ستضع في اعتبارها ان المباراة مع السيلية صعبة وليست كما كانت في السنوات الماضية, أي فريق يلعب مع فريق افضل منه بالترتيب يعمل له الف حساب.

ما هو السر في العودة القوية لعبدالكريم في الموسم الحالي؟

اول شيء اشكر ادارة السيلية لثقتها في قدراتي واشكر بالاخص الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد بعد ان رفع الايقاف عني, واشكر ادارة المنتخب الوطني لثقتها فيّ, هذه الاشياء ساعدتني في العودة القوية, ومنحتني دافعا كبيرا, واتمنى الا اقف عند هذا الحد, وان يكون طموحي اكبر, وان شاء الله ارد لهم الجميل. رئيس اتحاد الكرة هو الذي ساعدني وكان من المفترض ان اعود بنهاية شهر 10 من الايقاف.

هل ولدت من جديد في السيلية؟

السيلية هو بيتي الثاني من بعد الريان, لعبت معهم قبل موسمين, وانا رجعت في الموسم الحالي للفريق وانا مطمئن ومرتاح, والمدرب اعطاني الثقة وانا شهادتي فيه مجروحة لانه قدم لي الدعم الكثير في فترة الاعداد. ألعب بدون أي ضغوطات في السيلية ونحن في راحة تامة وهذا احد اسباب نجاح الفريق.

ما هي اسباب التغير الكبير في اللاعب عبدالكريم الذي حصل على انذار واحد في 8 مباريات هذا الموسم وعاش فترة ايقافات في الموسم السابق؟

عندما تلعب وانت مرتاح, عندما تلعب وانت بعد كل تدريب لا تقابل الادارة لتطالب بمستحقاتك المالية, لا ينتظرك ايجار البيت او السيارة, هذه الاشياء هي التي تؤثر عليك, الحمد لله في السيلية هنالك استقرار تام, ولم اشعر بانني غريب عليهم سواء في الموسم الحالي او عندما لعبت معهم قبل سنتين, انا لست راعي مشاكل كما كان يعتقد البعض, الذي يعرفني خارج الملعب يستغرب مني بعض التصرفات التي كانت في الموسم الماضي, خارج الملعب لا احد يسمع صوتي ولكن احيانا تمر ظروف عليك, وعندما تحدث معي رئيس الاتحاد بضرورة التخلي عن هذه الاشياء في الملعب والهدوء حاولت ولكنني في المباريات الاولى شعرت بانني غير قادر على اللعب, اتمنى الا ابالغ مع الحكام في الملعب.

هل الضغط الجماهيري في الريان كان له دور ربما؟

بالعكس، عن نفسي لم اكن اعاني من ضغوطات جماهيرية في الريان, جمهور الريان كان دافعا لنا لتحقيق الانتصارات ولجميع اللاعبين, ولكن ربما اشياء اخرى هي التي اثرت على سلوكي في الملعب ومع لاعبين اخرين.

اخيرا.. هل انتهت مرحلة الريان بانتقالك الى السيلية؟

طبعا انا انهيت عقدي مع الريان وانتقلت الى السيلية بشكل نهائي, وطبعا بسبب موضوع المستحقات المالية, ولكني احب أن اشكرهم, وخاصة جمهور الريان واعتذر لهم اذا بدر مني أي خطأ في الموسم الماضي, يمكن ان يكون مستواي لا يناسب الريان, قد يكون مستواي في اندية اقل من الريان ليست اندية جماهيرية, التجربة مع الرهيب كانت حلوة اعطتني خبرة اكثر واصبحت اتعامل مع الظروف بشكل افضل.

 

عبدالكريم في أرقام

المباريات الدولية 10

المباريات مع الأندية 131

الأهداف الدولية 1

الأهداف مع الأندية 11

الألقاب مع الأندية 5

التعليقات

مقالات
السابق التالي