استاد الدوحة
كاريكاتير

اعتبر أن الريان أهم من الأرقام الشخصية.. تاباتا لـ"استاد الدوحة": سنقاتل من أجل لقب الدوري

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 21 November 2017
  • 10:18 AM
  • eye 625

الهدف 100 حافز شخصي.. لكن هدفي هو مساعدة الفريق

خلفان لاعب رائع.. وأتمنى أن يعود سريعاً ليساعد العربي

 

يبقى رودرويغو تاباتا علامة فارقة في الفريق الرياني وأحد أبرز مفاتيح لعب الريان بقدرته على القيام بالأدوار المزدوجة بين صناعة اللعب وتسجيل الاهداف، خلافا الى دوره البارز في قيادة الفريق حتى أضحى قلب الرهيب النابض.

تاباتا احتفل في مباراة الديربي أمام العربي بالهدف رقم 100 بقميص الريان بطريقته الخاصة بعدما أشهر القميص رقم 100 لكنه ابدى تواضعا جما عندما تحدث لـ" استاد الدوحة" عن الامر معتبرا أن الارقام الشخصية تبدو مهمة باعتبارها حافزا للاعب كي يواصل العمل، لكنه يرى في الوقت ذاته أن مصلحة الفريق هي الاهم من تلك الأرقام الشخصية، لان الهدف الاسمى من وجهة نظر النجم الكبير هو مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه بالوصول الى منصات التتويج.

تاباتا يرى أن الريان يملك كل مقومات استعادة لقب الدوري الذي فقده في الموسم الماضي بعدما حمله في الموسم قبل الماضي بعد غياب دام لاكثر من عشرين عاما، معتبرا أن الريان يتميز بالروح الاسرية والجماعية والتفاهم والتناغم بين اللاعبين، مشيرا الى ان مواصلة النسج على ذات منوال استهلال النسخة الحالية بعد ثماني مباريات من عمر الدوري كفيل بتحقيق الاهداف المرجوة وابرزها التتويج بالدرع.

 

البداية كانت من الرقم الشخصي الذي حققه تاباتا مع الريان بوصوله الى الهدف رقم 100 عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء امام العربي الامر الذي دفعه للاحتفال بالهدف بإشهار قميص يحمل الرقم 100، فسألناه عن شعوره.. فاجأب:

سعيد جدا بهذا الإنجاز الذي يبدو رقماً شخصيا لكنه في الوقت ذاته بقميص الريان ما يؤكد الدور الذي لعبه زملائي في الفريق الذين ساعدوني على تسجيل هذا الكم من الاهداف خلال السنوات التي قضيتها في صفوف الفريق.. واعتقد أن الارقام الشخصية رغم قيمتها الكبيرة بالنسبة للاعب باعتبارها الحافز والدافع الكبير لمواصلة العمل، لكن الأهم منها من وجهة نظري الشخصية هو الفريق وما يمكن ان يقدمه اللاعب للمساعدة على تحقيق الانجازات والألقاب والمضي خلف الأهداف التي تصبو اليها جميع مكونات النادي.

 

استعادة لقب الدوري

هل ترى الريان قادرا على استعادة لقب الدوري الذي فقده في الموسم الماضي خصوصا في ظل التوهج الذي تبديه انت وزملاؤك في المباريات التي خاضها الفريق حتى الآن؟

قادرون على المنافسة بالطبع ونملك كل المقومات التي تؤهلنا لذلك.. فقد عقدنا العزم على مواصلة القتال في كل المباريات القادمة على اعتبار أنه ليس هناك من مواجهة في الدوري يمكن القول انها سهلة او في المتناول، فالأمر يحتاج الى بذل قصارى الجهد والقتال من أجل حصد النقاط والمضي على ذات منوال المباريات الاخيرة التي خضناها في البطولة.

ما الذي يميز الريان هذا الموسم ويجعله منافسا شرسا على الدرع بعدما خضع لاختبارات قوية وقدم خلالها عروضا طيبة ونتائج غير معهودة على غرار الفوز على السد؟

أعتقد ان الفريق يقدم مستويات طيبة وكل اللاعبين يقومون بما هو مطلوب منهم ويبذلون قصارى جهدهم لمساعدة الفريق على تحقيق النتائج المرجوة.. واظن أن الفريق متعاضد ومتفاهم ويتمتع بروح جماعية كبيرة يجسدها التعاون الكبير بين اللاعبين الذين يساعدون بعضهم خلال المباريات، أتمنى أن نواصل على المنوال ذاته وأن تبقى الروح الانتصارية موجودة حتى النهاية من أجل أن نحقق ما نسعى اليه وهو التتويج باللقب.

 

اللعب بالتشكيلة الاساسية

قد يكون الريان من بين الفريق القليلة التي تلعب بالتشكيلات الاساسية سواء على مستوى كأس QSL ودوري نجوم QNB.. هل ترى أن امرا كهذا قد يؤثر على اللاعبين الذين يبذلون جهودا كبيرة في اللعب على أكثر من جبهة؟

لا اعتقد أننا سنتأثر بهذا الامر، نحن نولي الاهمية لكل المنافسات التي نلعب عليها ونسعى لتحقيق الفوز في كل المباريات.. وأظن أن الأمر يتعلق بحب اللاعبين للمشاركة في كل المناسبات والتواجد في الملعب لفترة طويلة، لكننا في الوقت ذاته نحافظ على أنفسنا ونحافظ على معدل اللياقة البدنية العالي الذي نتوافر عليه، ما يعيننا على الظهور في كل المباريات وتقديم نفس المردود.

ماذا عن مباراة الديربي أمام العربي وقد بدا أن الريان تفوق بشكل واضح.. هل هناك من أسباب معينة ساعدتكم على تحقيق الفوز المستحق؟

أعتقد ان الريان وضع كل قوته منذ البداية ورمى بثقله منذ انطلاقة المباراة، كنا نعرف أن الهدف المبكر سيسهل علينا الامور ويقود المباراة الى سيناريو آخر مختلف، وهذا ما حصل فعلا حيث سجلنا بوقت مبكر ما جعل العربي يخرج من منطقته بحثا عن التعديل ما ساعدنا على تحقيق هدف ثان، وأعتقد اننا سيطرنا على كل مجريات المباراة وخلقنا عديد الفرص وسجلنا أهدافا.. بشكل عام الفريق قدم مباراة كبيرة كما هو معتاد وكل اللاعبين كانوا في الموعد.

 

غياب خلفان

هل ترى أن غياب خلفان عن العربي ربما يكون قد ساعدكم بعض الشيء وسهل المهمة عليكم خصوصا من ناحية قدرة خلفان على صياغة العمل الهجومي لفريقه؟

خلفان لاعب رائع ويقدم مستويات جيدة.. ولا أخفيك ان غيابه ربما يكون قد سهل المهمة بعض الشيء وساعدنا على السيطرة على المباراة والتقليل من خطورة العربي الهجومية.. هو لاعب مهم جدا لفريقه.. أتمنى أن يستعيد كامل عافيته بسرعة كي يساعد فريقه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي