استاد الدوحة
كاريكاتير

يعزز التعاون بين الشركات الفرنسية والقطرية في القطاع الرياضي.. الدوحة تستضيف مؤتمر "أيام الرياضة الفرنسية القطرية"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 21 November 2017
  • 10:00 AM
  • eye 608

افتتح صباح أمس بفندق إنتركونتيننتال الدوحة مؤتمر "أيام الرياضة الفرنسية القطرية" الذي تتواصل أعماله إلى غاية يوم غد الأربعاء في نسخته الثانية وتشارك فيه 9 شركات كبرى تعمل في مجال الرياضة تعرض خلاله أحدث ابتكاراتها.

ويسعى المؤتمر الذي تنظمه بيزنس فرانس – الوكالة الوطنية الداعمة للتنمية الدولية للاقتصاد الفرنسي – إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الصناعية الفرنسية القطرية في القطاع الرياضي بقطر.

وتسعى الشركات الفرنسية إلى مشاركة خبراتها وابتكاراتها الحديثة في مجال الرياضة بدولة فرنسا التي استضافت العديد من البطولات والتظاهرات والفعاليات الرياضية القارية والدولية والعالمية، كما أنها ستنظم أخرى في المستقبل، أبرزها كأس العالم للرغبي عام 2023 ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 مع دولة قطر التي اكتسبت شهرة عالمية في مجال التنظيم للفعاليات والتظاهرات الرياضية الدولية والعالمية، كما أنها سوف تستضيف عام 2022 نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

 

الخليفي: باريس سان جيرمان أسهم في تقوية العلاقات القطرية الفرنسية بالرياضة

ألقى السيد رئيس التحرير الاستاذ ماجد الخليفي، كلمة ترحيبية في افتتاح مؤتمر أيام الرياضة الفرنسية القطرية، أكد فيها على قوة العلاقات بين دولتي قطر وفرنسا في مختلف المجالات ومن ضمنها المجال الرياضي والمكانة التي تحتلها قطر في المشهد الرياضي الفرنسي.

وشكر السيد رئيس التحرير سفير دولة فرنسا إيريك شوفالييه على المؤتمر وتطلع دولة فرنسا لتعزيز التعاون بين المؤسسات الصناعية الفرنسية والقطرية في المجال الرياضي، كما رحب بالحاضرين في المؤتمر، معربا عن أمله بالتوفيق لهم والنجاح للشركات المشاركة فيه.

وأوضح السيد ماجد الخليفي أمام الحاضرين أن دولة قطر كانت على مر الأعوام الماضية مسرحا للعديد من البطولات والتظاهرات الدولية والعالمية حتى باتت عاصمتها الدوحة تلقب بعاصمة الرياضة العالمية.

وأكد الخليفي قوة ومتانة العلاقات بين بلاده ودولة فرنسا والتي تزداد توطدا بينهما يوما بعد يوم في شتى المجالات ولاسيما في المجال الرياضي، مشيرا إلى أن قطر رسخت مكانتها في الرياضة الفرنسية، لاسيما منذ أن أصبحت تملك نادي باريس سان جيرمان الذي اشترته هيئة قطر للاستثمار ويرأسه السيد ناصر الخليفي منذ شهر نوفمبر عام 2011 وبات منذ ذلك التاريخ أهم وأقوى ناد فرنسي ومن أشهر النوادي بالقارة الأوروبية ويتوافر على قاعدة جماهيرية كبيرة داخل دولة قطر.

وجدد السيد رئيس التحرير في ختام كلمته الترحيبية تمنياته بالتوفيق والنجاح للمؤتمر الذي تديره شركة ميديا تري الفرنسية التي تعمل في قطر تحت رعاية السيد سعد الصباغ رئيس مجلس إدارة مجموعة حفيت.

 

شوفالييه: نعمل على مشاركة قطر خبراتنا وابتكاراتنا في القطاع الرياضي

أعرب إيريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية بدولة قطر عن سعادته بحضور افتتاح مؤتمر أيام الرياضة الفرنسية القطرية الذي يعمل على تعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات الصناعية والاقتصادية الفرنسية في مجال القطاع الرياضي بقطر.

ورحب السفير الفرنسي بالسيد ماجد الخليفي قبل أن يقدمه إلى الحضور قائلا بأنه يعد شخصية معروفة بالوسط الرياضي القطري ويشغل منصب رئيس تحرير جريدة "استاد الدوحة"، كما أن اسمه العائلي معروف أيضا في الوسط الرياضي الفرنسي على اعتبار أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يرأسه ناصر الخليفي.

وشكر السيد شوفالييه "بيزنس فرانس" على تنظيم المؤتمر والشركات الحاضرة التي تتطلع للعمل جنبا إلى جنب مع دولة قطر وشركات قطرية من أجل تطوير القطاع الرياضي بقطر.

وذكر السفير الفرنسي أن قطر سوف تنظم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 وفرنسا سوف تنظم نهائيات كأس العالم للرغبي عام 2023 ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 كما أنه سبق لها أن استضافت العديد من الفعاليات والتظاهرات الرياضية الكبيرة ولهذا فإن المؤسسات والشركات الفرنسية التي تعمل في القطاع الرياضي مستعدة لمشاركة خبراتها وابتكاراتها مع دولة قطر التي بدورها برزت على مر الأعوام الماضية باستضافة العديد من الفعاليات الرياضية الدولية والعالمية.

وأوضح أن الشركات الفرنسية الموجودة بقطر عملت منذ فترة في المجالات الرياضية على مستوى الملاعب والمنظومة الرقمية والتحول الرقمي وتعمل على إيجاد الحلول للتحديات المتعلقة بتطوير قطر على المستوى الرياضي.

 

شركات كبرى تعرض أحدث ابتكاراتها

تعد بيزنس فرانس وكالة حكومية فرنسية تعمل في خدمة تدويل الاقتصاد الفرنسي وهي مسؤولة عن دفع نمو الصادرات الفرنسية وترويج وتسهيل الاستثمار الدولي داخل فرنسا وتعزيز جاذبية فرنسا للاستثمار والترويج للشركات وقطاع الأعمال والمواقع الاستثمارية.

وينظم المؤتمر تحت إدارة شركة ميديا تري المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل الإعلام وهي تعمل في قطر لأكثر من 10 أعوام تحت رعاية السيد سعد الصباغ رئيس مجلس إدارة مجموعة حفيت.

ويشارك في المؤتمر تسع شركات كبرى تعرض أحدث ابتكاراتها، منها "أورونج" التي ستعرض شبكات الاتصال نظم المعلومات و"غورغي تايمينغ" التي تقوم بعرض لافتاتها الرقمية و"باينتك" التي تعرض خدمات الدفع الخاصة و"فيتكس" المختصة في إنتاج حلول البث و"إيسما" التي تعمل في قطاع إدارة الصحة والسلامة وكانت المسؤول الطبي الرسمي في نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2016 بفرنسا وكأس العالم لكرة القدم بفرنسا عام 1998 و"أريب" وهي شركة تخطيط عمراني صممت فندق الشعلة بمنطقة أسباير زون و"موبي سبورت كونسيبت" مصنع ثيرموبانك المفهوم الجديد لدكة الاحتياط و"فيرليم" التي تعمل في مجال الفروسية وتقوم بصناعة حدوات الخيول المبتكرة التي تنتج حسب الطلب.

وسيقوم خلال فعالية المؤتمر "تكتل الفريق القطري الفرنسي للرياضة" FRENCH TEAM FOR SPORT المكون من 30 شركة فرنسية مقراتها بالدوحة بتسليط الضوء على المشاريع الناجحة لأعضائه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي