استاد الدوحة
كاريكاتير

أكد أنه سيدخل قفص الزوجية قريباً.. كريم بوضياف لـ"استاد الدوحة": نتطلع لحقبة جديدة مع "شباب" المنتخب الأول

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 17 November 2017
  • 10:03 AM
  • eye 704

"مادبو" لاعب وسط "جيد" أمامه المستقبل.. واللعب بجواره متعة كبيرة

ما من أحد في الدحيل "مستعد" للتفريط في الاحتفاظ بلقب دوري النجوم!

بوضياف هو اللاعب الوحيد الفائز "بمشاركة فعلية" بكل الألقاب مع الدحيل

 

قليل من النجوم الذين يتميزون بالهدوء المُصنف بأنه (قاتل)، داخل وخارج الملعب.. لكننا صادفنا هذه الميزة في لاعب الدحيل والعنابي كريم بوضياف الذي تحدثت معه "استاد الدوحة" بعد نهاية اللقاء الودي الدولي أمام آيسلندا مساء الثلاثاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

ويعد بوضياف "27 عاما"، الذي لعب في القسم الثاني وصعد لدوري النجوم مع الدحيل بعد الفوز بلقب القسم الثاني في موسم 2009 - 2010، - يعد - هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدحيل الذي حصد مع الفريق الألقاب العشرة إلى جانب لقب (القسم الثاني)، أي 11 لقبا، ونكرر انه اللاعب الوحيد الذي حصد مع الدحيل 11 لقبا بمشاركة (فعلية)..

 

          •        قلت لنا أنك ستطير إلى باريس الليلة (مساء الثلاثاء)؟

نعم.. حصلت على إذن خاص من إدارة المنتخب والدحيل لأسافر في إجازة سريعة إلى باريس للاطمئنان على والدي المريض، وقد حاولت السفر بعد مباراة التشيك، لكن الجهاز الفني ارتأى أنه من الضروري أن أتواجد في لقاء أيسلندا، وسوف أقضي عدة أيام قليلة في باريس قبل العودة للدوحة.

          •        كريم.. كيف كان لقاءا المنتخب الوطني أمام التشيك ثم أيسلندا؟

مواجهتان قويتان للمنتخب واللعب أمام التشيك وأيسلندا يختلف تماما عن اللعب بالدوري، فمستوى "الكرة" في هاتين المواجهتين أعلى بكثير من منافسات الدوري ولذلك كان علينا أن نرتقي لمستوى الحدث، وأعتقد ان الاستفادة من التجربتين كانت كبيرة على صعيد الاحتكاك وكسب الخبرات، خاصة أنني علمت منكم - استاد الدوحة - ان متوسط أعمار فريقنا كان 24 عاما.

*خرجت في الشوط الثاني.. حدثنا عن إصابتك؟

نعم.. شعرت بألم في العضلة الأمامية وحاولت الاستمرار في الملعب لكنني لم أتمكن فكان التغيير.. أعتقد أن الإصابة عبارة عن شد خفيف من الدرجة الأولى وأثناء تواجدي في باريس سوف أتوجه أيضا بالتنسيق مع الجهاز الطبي للمنتخب إلى أحد المراكز الطبية لإجراء أشعة مقطعية للاطمئنان على الإصابة التي اتوقع أن تأخذ ما بين 7 - 10 أيام بحسب ما أشعر.

لعبت اللقاءين الوديين بجوار الصاعد (عاصم مادبو).. كيف كانت هذه التجربة؟

أعرف مادبو بالطبع، وهو لاعب وسط رائع وينتظره مستقبل كبير إذا حصل على فرصته كاملة. اللعب مع مادبو ممتع وأفضل ما فيه أنه متفهم لواجبات مركزه بالإضافة إلى أنه سريع البديهة ورشيق الحركة وجيد في التوقع والتمركز، وكلها متطلبات للاعب الوسط.. هو لاعب جيد وأنا أحب كثيرا اللعب بجواره .

 

سعيد بمسيرتي مع الدحيل

 

نعود للدحيل.. صعدت مع النادي من القسم الثاني وفزت معه بكل الألقاب الـ10 + 1.. كيف تعلق على ذلك؟

أنا سعيد بهذه المسيرة. النادي بعد أن صعدنا في موسم 2009 - 2010 حصد 10 ألقاب أتذكرها جيدا، دوري النجوم 5 مرات وكأس الأمير مرة وكأس الشيخ جاسم مرتين وكأس ولي العهد مرة وكأس قطر مرة. هذه نتائج جيدة وتبعث على الفخر وهو نجاح يحسب للجميع في النادي وليس للاعب معين.

الدحيل حامل اللقب.. كيف ترى المنافسة هذا الموسم؟

سأغيب عن مواجهة الخريطيات المقبلة، لكن علينا أن نتذكر دائما أن الدحيل لا يقف عند أي لاعب، الفريق متكامل والكل يعرف واجباته.. المنافسة هذا الموسم شديدة، وظهر من الجولات الأولى أن هناك 3 أندية تتنافس، لكن علينا ان نتذكر أننا في المقدمة وأننا حاملو اللقب وليس هناك أحد على استعداد للتخلي عن إرادة الاحتفاظ بلقب الدوري، فعلنا ذلك في الجولات السبع الأولى وسنواصل هذا المسعى حتى نتوج باللقب من جديد رغم أننا نعلم صعوبة ذلك تماما خاصة هذا الموسم.

لاتزال أعزب.. متى ستتزوج؟

يبتسم.. قريبا سأرتبط وأدخل قفص الزوجية.

 

كريم بوضياف مع الدحيل بالدوري

 

(المباريات      150 (رقم قياسي مع الدحيل

أساسي          142

أهداف 9

تسديدة من خارج المنطقة    4

صناعة أهداف          17

ألقاب دوري   5

(ألقاب (كل البطولات 10 + 1

التعليقات

مقالات
السابق التالي