استاد الدوحة
كاريكاتير

أعلن التحدي رغم البداية الصعبة للفهود.. فايس لـ"استاد الدوحة": الغرافة مازال ينافس على المربع رغم كل ما حصل

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 15 November 2017
  • 10:07 AM
  • eye 553

"مشكلة" بداية الموسم أصبحت جزءاً من الماضي ولن أترك الفهود

تسجيل الأهداف يسعدني لكنني أفضل أن تتحول إلى نقاط في رصيد الفريق

 

ماانفك السلوفاكي فلاديمير فايس يقدم مستويات مميزة مع الغرافة منذ انضمامه لقائمة الفريق انطلاقا من الجولة الثالثة بدلا من البرازيلي جوناثان بالوتيلي، لكن تألقه لم ينقذ الغرافة من التواجد في وضع صعب في جدول الترتيب.

ورغم ذلك يثق فايس في قدرة الفهود على المنافسة على مركز متقدم ويعتبر أنه من المبكر جدا الحديث عن ضياع طموح المربع.. كما يؤكد نجم الغرافة في هذا الحوار مع "استاد الدوحة" أن ما حدث في الصيف الماضي واقترابه من الانتقال للعب في أوروبا أصبح مسألة منتهية ولا يفكر فيها بتاتا، بل يفكر فقط في تقديم الأفضل لناديه الحالي الذي قال إنه لن يتركه.

 

المباراة الماضية في الدوري أمام المرخية كانت جيدة بالنسبة لك، تحركت كثيرا وسجلت وقدمت العديد من التمريرات، لكن النتيجة لم تكن جيدة للغرافة حيث اكتفى الفريق بالتعادل.. ما رأيك في اللقاء؟

كنا نريد أن نفوز بالمباراة بعد النتيجة المميزة التي حققناها في الجولة السابقة بالتعادل مع الدحيل وكنا نريد أن نستمر في هذا النهج الإيجابي ونحصل على 3 نقاط.. للأسف كان يجب أن ندعم النتيجة بهدف ثان خلال الشوط الأول، كانت لنا عدة فرص لنسجل ونقتل المباراة، لم نفعل ذلك وبعدها سجلوا هدفا جميلا وخطفوا منا نقطة التعادل.

بعد مرور 7 جولات من بداية الدوري.. كيف هو حكمك على ما قدمه الغرافة؟

أعتقد أن المدرب يريد منا أن نتطور وهو يدفعنا باستمرار لنقدم المزيد ونظهر بشكل أفضل، نحن نبذل أقصى مجهوداتنا لكن كما تعلمون خسرنا مباراتين ولابد أن نستخلص الدروس من هذه النتائج ونعود بقوة بعد فترة التوقف.

الحصيلة تبدو سلبية للغرافة حيث اكتفى الفريق بحصد 7 نقاط بعد 7 جولات.. ما هو تعليقك؟

لن أقول إنها حصيلة سيئة، أعتقد أنها كان يمكن أن تكون أفضل، وهو ما كنا نأمله، لكن هذه هي كرة القدم، أحيانا تمر بمواقف تكون فيها قريبا جدا من تحقيق الانتصارات لكنك لا تفعل، وسنعمل في الفترة القادمة على إسعاد جماهيرنا.

هل تعتقد أن طموح إنهاء الدوري في المربع الذهبي أصبح أمرا صعبا على الغرافة في ظل النتائج الحالية؟

لا أبدا، لا يمكن أن نقول ذلك، لم تمر إلا 7 جولات، مازالت هناك العديد من المباريات وطموحنا فعلا أن نكون من الأربعة الأوائل في جدول الترتيب، ونستطيع أن نفعل ذلك.

ألا ترى أن هذا الطموح أصبح صعب المنال وأن الوقت تأخر فعلا لتحقيق ذلك؟

لا لم يفتنا شيء، مازال أمامنا 15 مباراة.

ما قدمته شخصيا منذ التحاقك بالفريق بداية من الجولة الثالثة يعتبر إيجابيا للغاية خصوصا إذا نظرنا إلى عدد الأهداف التي سجلتها (4 أهداف).. فما هو تعليقك؟

أحس بالثقة في نفسي، أنا سعيد بالأهداف التي سجلتها، لكن للأسف تلك الأهداف لم تمنحنا الكثير من النقاط، ولو خيرتني، لاستبدلت الأهداف بنقاط في رصيد الفريق، لكن على كل حال أنا أحس بأنني في "فورمة" جيدة وأسعى لتقديم أفضل ما لديّ من أجل الفريق.

هل يحتاج الغرافة إلى تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات القادمة من أجل أن يحسن مستواه؟

لا أعتقد ذلك، لدينا مجموعة ممتازة، كل اللاعبين يعملون على تقديم أفضل ما لديهم.. نحن قريبون جدا من بعضنا البعض كلاعبين، تربطنا علاقة جيدة، وهذا مهم جدا، وأنا سعيد حقا بأن أنتمي لهذه المجموعة، إنهم مثل إخوتي ونحن نسعى لنستمتع في كل تدريب.

ما الذي حصل في الصيف الماضي.. لماذا لم تلتحق بالفريق منذ بداية الموسم؟

كان هناك بعض التعقيدات التي لا أريد الحديث عنها، لقد أصبحت تلك المسألة جزءا من الماضي وأنا لا أفكر فيها، أنا مع الغرافة حاليا وهذا كل ما أركّز عليه.

هل كانت لديك الرغبة في ترك الغرافة والعودة للعب مجددا في أوروبا؟

نعم كان هناك إمكانية لذلك، لكنني أكرر القول بأنني سعيد هنا في الغرافة، وقلتها منذ أول يوم لي في هذا النادي انهم استقبلوني بحفاوة والكل يعاملني بشكل جيد، لذلك لا أفكر الآن في الانتقال من الفريق.

نختم هذا الحوار بالحديث عن خيبة الأمل التي عشتها مع منتخب بلادك بعدم بلوغ نهائيات كأس العالم...

كما قلت سابقا، تلك هي كرة القدم، أنهينا المجموعة في المركز الثاني لكننا لم نتأهل للملحق وكان ذلك أمرا محبطا للجميع، حاولنا بأقصى مجهوداتنا وكانت تصفيات طويلة، نشعر بخيبة كبيرة لكننا سنحاول التأهل إلى نهائيات أوروبا القادمة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي