استاد الدوحة
كاريكاتير

عادل خميس: مشعل عبدالله نموذج للاعب القطري صاحب العطاء الكبير

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 24 January 2017
  • 3:54 PM
  • eye 463

قام نجم العنابي والغرافة السابق عادل خميس بتكريم مشعل عبدالله خلال حفل جائزة (استاد الدوحة) لافضل لاعب قطري في العام 2016، واكد خميس ان النجم الاهلاوي مشعل استحق الفوز بهذه الجائزة نظرا لما يقدمه مع ناديه خلال السنوات الماضية مشيرا الى ان الكرة القطرية تحتاج الى اكثر من لاعب في قيمة مشعل حتى تستعيد بريقها.

واشار خميس الى ان عطاء مشعل رغم تقدمه في العمر يفوق ما يقدمه بعض اللاعبين الشباب، وهو نموذج خاص للاعب القطري صاحب العطاء الكبير في الملعب متمنيا للاعب كل التوفيق في مسيرته القادمة.

سألناه في البداية عن رأيه في فوز مشعل عبدالله بجائزة (استاد الدوحة) لافضل لاعب قطري للعام 2016.. فقال:

مشعل عبدالله يستحق الفوز بهذه الجائزة ويستحق هذا التكريم لانه قدم عطاءات كبيرة مع ناديه والمنتخب وهو مثال للاعب المنضبط القادر على العطاء حتى في سن كبيرة، في المواسم الاخيرة قدم مستوى جيدا وكان علامة فارقة في النادي الاهلي، صحيح مشعل قد يكون كبيرا في العمر ولكن عطاءه في الملعب كبير وصاحب جهد واضح مع فريقه، وأعتقد ان مشعل افضل من عدة لاعبين شباب.

منافسة بين أربعة

رأيك في مستوى دوري النجوم والمنافسة في الموسم الحالي؟

في الدوري توجد منافسة بين اربعة فرق اعطى البطولة نوعا من الحماس والمنافسة، بشكل عام الدوري متوسط، والاربعة فرق التي تتواجد في المقدمة خلقت بعض الاثارة، كذلك الهبوط اشعل المنافسة بين الفرق السبعة التي تتواجد، ومن هنا قد يكون دوري الموسم الحالي له طعم مختلف.

الهبوط شد الانظار اكثر من المنافسة على اللقب في رأيك؟

صحيح، لان هبوط اربعة فرق او نقول ثلاثة بشكل مباشر والرابع يلعب مباراة فاصلة يحدث للمرة الاولى في الدوري بالتالي الفرق التي تتواجد في دائرة الهبوط تلعب مباريات كؤوس، وهذه الفرق اصبحت تعمل لتعطل المتواجدين في المقدمة واخذ نقاط منهم وليس فقط اخذ النقاط من بعضهم البعض.

هل الدوري فعلا مقسوم الى نصفين؟

صحيح هذا ما جعل المنافسة فيها الكثير من المباريات التي تشهد تنافسا قويا، اعتقد ان الدوري ينقصه الحضور الجماهيري، لان هنالك بعض الفرق تحتاج الى دعم من جماهيرها حتى تستطيع ان تخرج بتحدي الموسم الحالي الى بر الامان، ونتمنى في في المستقبل القريب ان نشاهد الجمهور.

الغرافة يعود تارة ويتراجع في بعض الاحيان.. ما رأيك فيما قدمه الفهود حتى الان بالدوري؟

مستوى الغرافة للاسف متذبذب من مباراة الى اخرى ولم يعد بالصورة التي كنا نتمناها، البداية في بعض المباريات كانت جيدة ولكن الفريق كان يفقد نقاطا سهلة، وامام فرق مع كامل احترامي لها لا تعتبر ندا للغرافة، وهذا ما ترك اكثر من علامة استفهام حول اداء الفريق الذي مازالت نتائجه غير مرضية بالنسبة لنا نحن كجمهور غرفاوي نريد ان يكون الفريق في وضع افضل من الذي عليه حاليا.

علامة استفهام

ما سبب هذا التباين في مستوى ونتائج الفريق خصوصا امام فرق تتواجد في المراكز المتأخرة؟

لا اعرف ما هو السبب بالضبط ولكن هنالك اكثر من علامة استفهام، الفريق لم يستقر على نتائج او مستوى، والمنافسة على المراكز الامامية تتطلب ان يكون لدى الفريق نفس طويل ولا يفقد نقاطا سهلة، لان المحصلة في النهاية بتجميع العدد الاكبر من النقاط، وهذا لم يحدث مع الغرافة، اتمنى ان تكون هنالك مراجعة من قبل المدرب واللاعبين لانفسهم خلال المرحلة القادمة حتى لا يفقد الفريق المزيد من النقاط لان الجولات القادمة اكثر صعوبة في ظل المنافسة الموجودة حاليا.

عناصر جيدة

هل يمتلك الغرافة العناصر والمدرب حتى يكون منافسا؟

الفريق يمتلك عناصر جيدة سواء من لاعبين مواطنين او بعض المحترفين الاجانب، ومدرب جيد ايضا الكل يشهد له، لكن الفريق يحتاج الى بناء شخصية وألا يكون هنالك تذبذب في المستوى العام، لان المنافسة في الدوري تحتاج الى ثبات في المستوى.

لقب دوري النجوم هل ذهب الى لخويا ام مازالت المنافسة قائمة بينه والسد والجيش؟

اعتقد ان لخويا لم يحسم اللقب بعد، والسد سيكون هو المنافس له. الفارق الحالي قد يتقلص في أي وقت، واللقب بشكل عام سيكون بين لخويا والسد، لان الجيش ابتعد نوعا ما في الفترة الاخيرة بعد ان فقد عدة نقاط خاصة بالتعادلات التي حدثت سواء مع الوكرة او الخور.

التعليقات

مقالات
السابق التالي