استاد الدوحة
كاريكاتير

الغاني كاريكاري محترف نادي المرخية لـ "استاد الدوحة" : الأهم هو ضمان البقاء في دوري النجوم

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 07 November 2017
  • 10:36 AM
  • eye 574

مررنا بفترة صعبة لكننا عدنا بقوة في الجولات الماضية

احتجت بعض الوقت للتأقلم.. وأطمح للبقاء في قطر لمدة طويلة

 

في ظل تحسن مستوى نادي المرخية خلال الجولات الماضية من دوري نجوم QNB، حيث حصد 5 نقاط في آخر 3 مباريات من فوز وتعادلين، بعد أن عجز عن إحراز أي نقطة في أول 4 جولات، بدأ المهاجم الغاني كوامي كاريكاري يُبرز إمكاناته بشكل ملحوظ، وتجلى ذلك بالأخص في المباراة الأخيرة أمام الغرافة حين حقق هدف التعادل الذي مكّن الفريق من تحقيق نقطة ثمينة.

كاريكاري الذي حاورته "استاد الدوحة" يعتقد أن المرخية أصبح يسير في الطريق الصحيح بعد البداية المتعثرة، ويؤكد أن التغييرات الفنية والإدارية لن تؤثر على مشوار الفريق الذي يملك حسب رأيه حظوظا كبيرة في البقاء ضمن أندية دوري النجوم.

 

في مباراة الجولة الماضية أمام الغرافة حققت هدفك الثاني في الدوري القطري هذا الموسم وكان هدفا مهما لأنه جلب للمرخية نقطة التعادل عكس هدفك أمام الريان حين خسرتم المباراة، ما هو تعليقك؟

أشعر بالسعادة لأنه من المهم جدا للمهاجم أن يسجل الأهداف، وقد بذلت مجهودات كبيرة من أجل ذلك.. في الشوط الأول أمام الغرافة لم نكن منظّمين لكن في الشوط الثاني دخلنا في أجواء المباراة وركزنا وخلقنا عديد الفرص وكان بإمكاننا تحقيق الفوز إلا أننا في الأخير حصلنا على نقطة وهو أمر إيجابي.

رأيناك في مباريات سابقة تلعب دور صانع الفرص وتمرر كرات ثمينة لزملائك، لكن في مباراة الغرافة كنت أنت من ينهي الهجمة.. ما الذي تغير؟

في المباريات الماضية كنت أبذل مجهودات كبيرة لخلق فرص التهديف، وفي مباراة الغرافة عملت إلى جانب ذلك على أن أتواجد في المكان والوقت المناسبين من أجل التسجيل.

بعد 7 جولات كيف تقيم مشوار المرخية بشكل عام؟

نحن نتطور ونمضي للأمام، في المباراة الأولى حققنا الفوز لكننا خسرنا النقاط للأسف، ثم مررنا بفترة صعبة، لكننا نظمنا صفوفنا في الفترة الأخيرة وتطور أداؤنا.

هل تعتقد أن المرخية يملك حظوظا كبيرة في ضمان البقاء ضمن أندية دوري النجوم هذا الموسم؟

نعم حظوظنا كبيرة في تفادي الهبوط ونحن عازمون على تحقيق البقاء، لكننا نسعى إلى السير خطوة بخطوة وإن شاء الله سنبقى في دوري النجوم.

هل يقتصر طموحكم فقط على ضمان البقاء أم لديكم طموحات أبعد؟

أعتقد أن الأهم بالنسبة لنا هو ضمان البقاء في الدرجة الأولى، هي المرة الأولى التي نصعد فيها إلى دوري النجوم ومن المهم جدا أن لا نعود إلى الدرجة الثانية.

هل تعتقد أن الفريق يحتاج في فترة الانتقالات الشتوية إلى قدوم لاعبين جدد من أجل تحسين مستواه وتدعيم حظوظه في البقاء؟

هذا الأمر يعتمد على المدرب وعلى إدارة النادي، فإذا رأوا أننا نحتاج إلى تعزيز الفريق بلاعبين جدد فإنهم سيتخذون القرار المناسب، لكن في الوقت الحالي جميع اللاعبين يعملون بجدية كبيرة وسنرى ماذا يحدث لاحقا في فترة الانتقالات.

هل تشعر بالراحة في الفريق خصوصا في ظل التغييرات التي شهدها المرخية سواء على مستوى الجهاز الفني أو على مستوى إدارة النادي؟

من سوء الحظ أن يوسف آدم غادر الفريق في مرحلة أولى، لكن المدرب أيمن منصور قام بعمل كبير، وكان من الجيد أن يعود إلينا يوسف آدم مجددا.. أنا متفائل فنحن نملك فريقا جيدا ونعمل مع مدرب مميز.

التجاذبات والتغييرات على  مستوى إدارة النادي، هل أثّرت على الفريق؟

بالنسبة لي ما أركز عليه هو دوري في الملعب، ولا أشغل نفسي بالأمور الإدارية، لدينا إدارة جديدة حاليا وهذا جيد للاعبين وللجميع، الأمور تسير بشكل إيجابي للغاية وعلينا تقبل ما حدث والتعامل معه.

بعد هذه الفترة التي قضيتها هنا، كيف تنظر لمستوى الكرة القطرية؟

هي تجربتي الأولى في الدوري القطري وكان لا بد لي من بعض الوقت للتأقلم على الأجواء الكروية وعلى الطقس، والآن أشعر أنني مرتاح وأحس بالثقة أكثر من ذي قبل.

هل تطمح للعودة مجددا إلى الملاعب الأوروبية في الفترة القادمة أم أنك تريد تواصل اللعب في قطر لمدة طويلة؟

حقيقة أتطلع إلى أن أبقى في قطر لفترة طويلة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي