استاد الدوحة
كاريكاتير

معتز برشم صقر قطر الذهبي أفضل رياضي في آسيا 2017

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 03 November 2017
  • 10:24 AM
  • eye 713

في إنجاز جديد يضاف لسجلات الإنجازات الرياضية القطرية توج بطلنا العالمي معتز برشم بجائزة أفضل رياضي في آسيا للعام 2017 الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – انوك.

 

واقيمت مراسم حفل توزيع الجوائز في العاصمة التشيكية براغ على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

 

وتمنح جوائزه لأفضل الرياضيين في القارات مع جوائز اخرى لأفضل اللجان الاولمبية الوطنية.

 

وواصل صقر قطر الذهبي معتز برشم التحليق في سماء الرياضة العالمية وبلغ أعلى درجات المجد الرياضي مضيفا إنجازا كبيرا لسجله الحافل بالبطولات والميداليات والصعود فوق منصات التتويج عربيا وآسيويا ودوليا.

 

وكان برشم قد حقق الفوز بلقب بطل العالم في الوثب العالي في منافسات بطولة العالم التي جرت في العاصمة البريطانية لندن عام 2017، ليؤكد أنه يسير على الدرب الصحيح في طريق الفوز بالألقاب والتحليق في سماء الإنجازات العالمية.

 

وتدرج برشم في سلم الصعود للقمة بالفوز بذهبية آسيا في العام 2011 ودورة الألعاب العربية في العام ذاته ثم ذهبية بطولة العالم العسكرية في ريو، وفي العام التالي أحرز ذهبية بطولة آسيا داخل الصالات وخطف الأضواء في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وفضية بطولة العالم 2013بالفوز بالميدالية البرونزية قبل أن يحصد ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2014 داخل وخارج الصالات، وفضية دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 قبل أن يتوجها بذهبية بطولة العالم 2017.

 

فخور بالإنجاز

 

وعبر معتز برشم عن فخره وشعوره بالاعتزاز بهذا الإنجاز وقال البطل العالمي عقب تتويجه على مسرح الأحداث في براغ: فخور بالعمل الذي قمت به وقام به المدرب وأشكر كل من دعمني.. هذا النوع الرياضي الفردي يحتاج لدعم كبير .. وأشكر الدولة وعائلتي وكل من ساعدني للفوز فهي لقطر وليس لي وحدي.. وأشكر مدربي على عمله الكبير والجبار شكرا لكم جميعا.

 

أهدي الانجاز لسمو الامير المفدي وسعادة الشيخ جوعان بن حمد 

 

الدكتور ثاني الكواري :  برشم أيقونة قطر للعالم

 

أهدي سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس للجنة الأولمبية القطرية ورئيس اتحاد العاب القوى الانجاز الجديد لصقر قطر الذهبي بطلنا معتز برشم عقب تتويجه أمس بجائزة أفضل رياضي في قارة آسيا والمقدمة من " الانوك " الي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدي راعي الرياضة والرياضيين والي سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية ، والي كافة أبناء الشعب القطري الوفي وأسرة اتحادنا ومنتسبيه جميعا وأيضا الرياضيين.

 

وأشاد الكواري بما ظل يحققه " البطل العالمي برشم " من أنتصارات وأنجازات ومكاسب متلاحقة ، عكست بجلاء موهبته وعلو كعبه علي أقرانه من الرياضيين العالميين والمكان المرموقة التي بات يحتلها معتز وهو بحق أيقونة وقدوة للشباب القطري الطموح والقادر علي تحدي الصعاب وأعتلاء منصات التتويج وبلوغ القمة.

 

وأضاف الكواري: بالتأكيد الفضل يرجع لله أولا ثم دعم وتشجيع وتوجيهات قيادتنا الرشيدة للشباب الرياضي وحثه علي بذل العطاء والتفان في سبيل رفع راية بلاده عاليا في شتئ المحافل العالمية والقارية والاقليمية ، ودعا سعادته بقية أبطالنا الرياضيين وسفراء " الادعم " الي السير علي خطى الايقونة معتز برشم باعتباره القدوة الرياضية لهم ومن "رحم وصناعة قطرية" خالصة أعتلاء قمة المجد الرياضي متسلحا بالعزيمة والاصرار والتحدي والتضحية وهي صفات مغروسة فينا كمواطنيين قطريين ، فقط علينا تحديد المسار .. وأختتم سعادته تصريحه بتهنئة البطل برشم علي انجازه متمنيا له تحقيق مذيدا من الانجازات والانتصارات ورفع " الادعم " عاليا في المحافل العالمية .

 

الفضالة : تميز برشم لم يأتي من فراغ

 

أبدى محمد الفضالة أمين السر العام للاتحاد القطري لالعاب القوى ، اعتزازه وفخره بالانجاز الباهر للبطل برشم وفوزه بجائزة " الانوك " لافضل الرياضيين في آسيا ، مؤكدا بأن الانجاز لم يأت من فراغ بل هو ثمرة من ثمار دعم قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها السديدة ورعايتها للرياضة والرياضيين في بلادنا.. مضيفا بأن هذا التكريم والتقدير يعد شرفاً كبيراً ليس لاتحاد القوى وبرشم فقط بل لكافة أبناء قطر رياضيين بأن شبابنا قادرا علي مقارعة الكبار والابداع والتميز في شتئ المجالات أذا ما تسلح بالامكانات والمؤهلات والثقة بالنفس والارادة لبلوغ قمة المجد ، كما هنأ بطلنا معتز برشم بالانجاز الجديد متمنيا له التوفيق والسداد في التحدي القادم وهو سباق التنافس علي جائزة أفضل رياضي العالم للاتحاد الدولي لالعاب القوى الشهر الجاري.

 

طلال منصور : العطاء والمثابرة.. شعار معتز

 

حيا طلال منصور أسرع رجل في قارة اسيا سابقا وأمين السر العام المساعد للاتحاد .. البطل معتز برشم بمناسبة فوزه بجائزة أفضل رياضي في آسيا المقدمة من " الانوك " ووصف المنصور برشم بانه نموذج للرياضي القطري المتكامل ، أداءا وعطاءا وخلقا وتفانيا في سبيل تجويد الواجبات الرياضية والاحترافية بدقة وصرامة ، مشيرا الي أن صعود برشم والبقاء في القمة ، لم تأت من فراغ بل هي نتاج أخلاص ومثابرة وتضحيات في مشواره الرياضي الاحترافي.

 

خليفة عبدالملك : لا سقف لطموحات برشم

 

ثمن خليفة عبدالملك عضو مجلس إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي ومدير المنتخبات الوطنية ، الانجاز الكبير للبطل معتز برشم الحائز علي ذهبية مونديال لندن 2017، عقب تتويجه بجائزة " الانوك " لافضل رياضي في آسيا، مباركا لسعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وسعادة الدكتور ثاني الكواري نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد واخوانه في مجلس الادارة علي الانجاز وتميز البطل معتز برشم ، مضيفا الحمد الله علي هذه الانتصارات والمكاسب التي ظل يحصدها الصقر برشم طوال المرحلة الاخيرة ، وهي نتاج وثمرة دعم سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية واهتمامه المباشر بأم الالعاب والبطل معتز برشم ،.

 

ستنسلاف زوربا المدرب العالمي : وسام "انوك" شرف كبير

 

وصف ستنسلاف زوربا مدرب بطلنا برشم التتويج الجديد للايقونة بجائزة"  الانوك " بأنه شرف كبير لابن قطر " برشم " يحمله مسئوولية أضافية للمحافظة علي تميزه الرياضي وتجويد أدائه  للبقاء علي القمة ، وبذل مذيدا من العطاء والارتقاء لتحسين مستواه وتحقيق الاهداف وهي عديدة خلال الفترة المقبلة ، متمنيا له التوفيق والنجاح  .

التعليقات

مقالات
السابق التالي