استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي الشاب يتطلع للصدارة والتأهل لكأس آسيا

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 02 November 2017
  • 10:23 AM
  • eye 601

يتابع  المنتخب القطري للشباب تدريباته على الملعب رقم 2 بأكاديمية التفوق الرياضي –أسباير-  إستعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا  تحت 19 عاما 2018 التي يستضيف منافسات مجموعتها الثالثة بالدوحة من الرابع إلى الثامن من نوفمبر الجاري والتي تضم أيضا منتخبي العراق ولبنان بينما كان منتخب أفغانستان قد أعلن في وقت سابق إنسحابه منها.

وتنطلق تصفيات هذه المجموعة التي ستقام مبارياتها على ملعب حمد الكبير في نادي العربي يوم السبت المقبل (4 نوفمبر ) بالمواجهة المرتقبة بين المنتخبين اللبناني والعراقي أما العنابي الشاب فسيتسهل مشواره فيها يوم الإثنين (6 نوفمبر) عندما يلاقي نظيره اللبناني قبل أن يخوض مباراته الثانية والأخيرة يوم الأربعاء (8 نوفمبر)..

وسيتأهل لكاس آسيا تحت 19 عاما 2018 بطل كل مجموعة من المجموعات ال10 المشاركة في التصفيات وأفضل 5 منتخبات تحل في المركز الثاني بالإضافة إلى  أندونيسيا ب‘تبارها الدولة المضيفة لها.

 

 

 

ظروف إيجابية

يتطلع العنابي الشاب إلى الإستفادة من عاملي الأرض والجمهور في مهمة تخطي عقبة تصفيات المجموعة الثالثة في الإستحقاق القاري الذي يخوضه بنجاح ونيل بطاقة التأهل المباشر.

وقد حرص الجهاز الفني المشرف عليه بقيادة المدرب البرتغالي برونو ميغيل على إختيار أفضل اللاعبين في هذه الفئة العمرية من أجل تكوين المنتخب المناسب وإعداده وتحضيره  بشكل متكامل ومكثف لكي يكون جاهزا وفي مستوى الآمال التي تعلق عليه ويتفوق على منافسيه اللبناني والعراقي في سباق إحتلال صدارة المجموعة وحجز مقعده  في النهائيات الأسيوية ولاسيما أن كل الظروف اللازمة لتهيئته في أفضل الأحوال من تدريبات ومعسكرات خارجية ومباريات وتجارب ودية مع منتخبات من مختلف المدارس الكروية والقارات قد وفرت له على الوجه الأكمل.

وكان الإعداد قد بدأ منذ فترة طويلة إلا أنه أصبح مكثفا وفق للبرنامج التدريبي الموضوع من قبل الجهاز الفني منذ شهر أغسطس الماضي الذي أقام خلاله معسكريين خارجيين بكل من تركيا وتايلاند، وبعد نهايتهما عاد إلى الدوحة من أجل المشاركة خلال الأسبوع الأخير من الشهر ذاته بالدورة الدولية الرباعية لمنتخبات الشباب تحت 19 عاما إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان وكرواتيا..

ولاجدل أنها كانت دورة مهمة جدا تحفل بالفوائد الفنية التي حصدها العنابي الشاب ولاسيما أن لاعبيه إحتكوا وقارعوا نظرائهم الذين ينتمون إلى مدارس كروية معروفة ورائدة على صعيد القارات التي تلعب فيها ولها من التجارب المميزة والغنية الشي الكثير جدا.

وأبى لاعبو العنابي الشاب ألا يكتوفوا فقط بالإستفادة الفنية عبر اللعب والإحتكاك بل نافسوا بشكل جدي وحقيقي على التتويج بلقبها فحققوا مبتغاهم بإحراز لقب الدورة الدولية عقب فوزهم على أستراليا بثنائية نظيفة وتعادلهم مع اليابان بهدفين لثلهما في الوقت الأصلي من المباراة قبل أن يفوزا عليه بركلات الترجيح خمسة لأربعة، ثم فازوا على كروايتا بهدف دون رد.

وسوف يتجدد اللقاء بين العنابي الشاب ونظيره الكرواتي بعد إنتهاء الدور الأول في مباراة تحديد المركزين الأول والثاني فكانت الغلبة من جديد لصالح المنتخب القطري بهدف دون رد مرة ثانية.

 

 

تجارب مفيدة جدا

بعد الدورة الدولية الرباعية بأسباير طار العنابي الشاب إلى سلوفينيا التي أقام  بها معسكره من الخامس إلى الحادي عشر من شهر أكتوبر الماضي  وإشتمل على إجراء مباراتين وديتين ففاز في الأولى على أولمبيا ليوبليانا السلوفيني بأربعة أهداف مقابل هدفين وتعادل في الثانية مع مع دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لمثلهما.

وقد لعب العنابي الشاب بعد عودته من معسكر سلوفينيا ثلاث مباريات ودية على أرضه حيث خسر أمام نظيره الأوزبكي بهدفين مقابل أربعة أهداف في  18 أكتوبر الماضي  ثم تعادل مع إيران بلا أهداف  في 21 منه قبل أن يفوز   على نظيره الهندي  بهدف دون رد في 28 من نفس الشهر..

وكان المدرب برونو قد إختار 27 لاعبا  لمواصلة التدريبات وخوض المباريات قبل تحديد القائمة النهائية التي ستدافع عن الألوان العنابية في التصفيات.

وضمت قائمة اللاعبين ال27 هاشم علي وبهاء الليثي وأحمد سهيل ويوسف عبدالرزاق ومحمد وعد من نادي السد،  وهمام الأمين وأحمد الجانحي وناصر الأحرق وعبدالله علي وناصر صالح الحربي من نادي الغرافة، وناصر اليزيدي ومحمد النعيمي وشهاب الليثي ويوسف أيمن وخالد وليد وخالد صالح من نادي الدحيل، وناصر بير وآدم محمد من نادي قطر، وعلي مال الله وعمير عبدالله من نادي الوكرة، وعبدالرشيد ابراهيم ومروان شريف من نادي الأهلي، ومحمود إبراهيم وخلدون إسماعيل من نادي العربي، وعبدالله المريسي من نادي الخور، وأحمد المنهالي من نادي السيلية،  ونايف عبدالرحيم من نادي الريان

التعليقات

مقالات
السابق التالي