استاد الدوحة
كاريكاتير

المدربون يبحثون عن النتائج الإيجابية قبل التوقف

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 02 November 2017
  • 10:10 AM
  • eye 791

ركز مدربو  أندية دوري نجوم QNB على ضرورة تحقيق نتائج إيجابية في الجولة السابعة من الدوري والتي تسبق فترة التوقف المدرجة على أجندة الإتحاد القطري لكرة القدم، حيث أولى أغلب المدربين تلك النقطة أهمية كبيرة خلال المؤتمرات الصحفية التي عقدت أمس في قاعة نادي الغرافة على اعتبار أن دخول فترة التوقف عقب نتائج إيجابية سيضفي أجواءً تساعد على العمل بعيداً عن الضغوط التي ستخلفها النتائج السلبية .

---------------------

 

كباروس : السد قوي رغم الغيابات

 قلل مدرب الأهلي خواكين مباروس من التاثيرات السلبية التي سيخلفها غياب عدد من لاعبي السد عن موجهة فريقه الأهلي، مشدداً على أن السد لا يعتمد على أحد عشر لاعبا فقط بل يتوفر على بدلاء جيدين وقادرين على تعويض أي نقص في صفوف الفريق.

وقال كباروس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة العميد مع عيال الذيب : سنواجه أحد أقوى الفرق في الكرة القطرية عطفاً على ما يتوفر عليه من كتيبة مميزة من العناصر الجيدة، ولا أعتقد ان الغيابات في صفوف السد ستحدث اية تاثيرات سلبية على اعتبار أن الفريق لا يعتمد على أحد عشر لاعبا هم قوام التشكيل الاساسي فقط، بل يتوفر على دكة إحتياط قوية جلها من عناصر تنشط في المنتخب الأولمبي .

وأوضح كباروس أن فقدان السد لعناصر أساسية ظهر مع هذه الجولة فقط، في حين ان معاناة الأهلي مع النقص والغيابات مستمرة حيث لم تكتمل صفوف العميد منذ بداية الموسم.

ونفى كباروس بحثه عن الأعذار عند الحديث عن عدم اكتمال فريقه، معتبرا المسألة حقيقة تعامل معها الجهاز الفني من خلال منح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب الذين قدموا مستويات، مطالباً الإعلام بمحاسبته على النتائج عند اكتمال الفريق وعودة كل اللاعبين الغائبين منذ إنطلاقة الموسم .

--------------

لاودروب : سنتعامل مع مواجهة قطر بكل جدية

 أكد الدنماكي مايكل لاودروب مدرب الريان أن فريقه أغلق ملف مباراة الكلاسيكو وبات يتطلع إلى المواجهة المقبلة أمام قطر من أجل الظفر بكامل النقاط وفق تعامل جدي دون استسهال المهمة او التعالي على المنافس الذي قدم مستويات طيبة في مستهل مشوار الدوري ويبحث عن أستعادة الباس بعد النتائج السلبية التي حققها في المباريات الأخيرة.

وقال لاودروب في المؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة : قدمنا مباراة كبيرة أمام السد لكنها اضحت من الماضي ونتطلع الى مواجهة قطر بكل حرص خصوصا وأن المنافس قدم مستويات كبيرة امام فرق مقدمة الترتيب.

واضاف لاودروب : على لاعبينا التعامل مع المباراة بكل جدية لاننا سنواجه فريقا قادر على أن يخلق لنا المشاكل إذا لم نتعامل مع كل تفاصيل اللقاء بالطريقة المطلوبة.

 وأبدى لاودروب رضاه عن المستويات التي يقدمها فريقه والمقرونة بالنتائج الطيبة بعد الفوز في خمس من اصل ست مباريات في الدوري في ظل متغيرات عرفها الفريق على مستوى الزاد البشري برحيل عدد كبير من اللاعبين وانتداب آخرين جدد.

وبرر لاودروب عدم مشاركة بعض اللاعبين بشكل منتظم على غرار المحترف المغربي محسن متولي بتواجد عدد كبير من اللاعبين المهاجمين او ذوي النزعة الهجومية في الفريق خلافا الى الضرورات التي يفرضها قانون مشاركة لاعب تحت 23 عامأ .

---------------

كالديرون : نعاني من مشاكل كبيرة

أكد الأرجنتيني غابريل كالديرون مدرب قطر ان فريقه سيواجه منافسا قوياً وشرساً بحجم الريان، ما يستوجب إستعادة البأس الذي كان عليه الفريق في مستهل مشوار الدوري ونسخ الصورة التي قدمها أمام الدحيل إذا ما أراد الخروج بشيئ من تلك المواجهة الصعبة .

وقال كاليدرون في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة : سجلنا في المباريات الثلاث الأخيرة سيئ للغاية فقد استقبلنا أحد عشر هدفاُ وسجلنا هدفين فقط، وبتلك الطريقة ستكون مهمتنا معقدة امام الريان، أعتقد أنه من الضرورة أن نعود الى المستوى الذي قدمناه في مستهل المشوار وتكرار ذات جودة الأداء الذي كنا عليه أمام الدحيل تحديداً.

واضاف كاليدرون : نعاني من مشاكل كثيرة أبرزها المردود السلبي الذي يقدمه اللاعبون المحترفون، فالاجانب في كل الفرق يحدثون الفارق في حين يحدث في نادي قطر العكس بتميز المواطنين، فالمهاجمين لم يسجلوا سوى هدفين في ست مباريات وهذا مردود ضعيف يجعلنا نفكر في التغيير في فترة الإنتقالات الشتوية رغم أن المدة الزمنية تبدو طويلة ما يجبرنا على البحث عن حلول آنية .

ولم يخف كالديرون نيته إجراء عديد التغيرات على التشكيلات التي يخوض بها المباريات بدءأً من مباراة الريان في ظل الفرص التي منحها لبعض اللاعبين خصوصا المحترفين منهم دون القدرة على تحقيق الإضافة المطلوبة .

---------------

فيرنانديز : ماضون بهدفنا نحو بناء فريق قوي

أثنى جان فيرنانديز مدرب الغرافة على ردة الفعل التي أبدها فريقه أمام الدحيل عقب الخسارة أمام الخريطيات معتبرا أن الإنتصار منح اللاعبين قدراً كبيراً من الثقة، لكنه في الوقت ذاته لا يعني بأن المهمة أمام المرخية ستكون سهلة .

وقال فيرنانديز في المؤتمر الصحفي : المهمة أمام المرخية لن تكون سهلة بالمرة، لقد شاهدت الفريق وتابعت كيف إنتصر على السد في مستهل مشوار الدوري، واعتقد أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين وستُلعب على جزئيات صغيرة .

ومضى المدرب الفرنسي : لا ننظر الى مركزنا على جدول الترتيب فهدفنا الرئيسي هو بناء فريق للمستقبل وما زال أمامنا عمل في هذا الصدد فلم نخض سوى ست مباريات الى الآن وأعتقد أنه بمرور الوقت سنحصل على النتائج وبالتالي سيتحسن ترتيبنا على جدول الدوري، فالفريق يتطور من مباراة لاخرى لكنا بحاجة الى سلسلة من النتائج الإيجابية وثقتي بالفريق كبيرة .

وحول خصوصية المباراة لتوفر المرخية الى عدد كبير من اللاعبين الذين سبق لهم التواجد في صفوف الغرافة، أكد فيرنانديز أن دوافع المرخية قد لا يكون لها علاقة بتواجد اللاعبين السابقين من الغرافة، حيث يسعى الفريق الى إثبات الذات وتحقيق أهدافه التي سطرها قبل بداية الموسم .

التعليقات

مقالات
السابق التالي