استاد الدوحة
كاريكاتير

العلاقة بين جوارديولا وتوريه تعود لمجراها الطبيعي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 29 November 2016
  • 8:14 PM
  • eye 528

عاد النجم الإيفواري يايا توريه، للتألق مرة أخرى، رفقة ناديه الإنجليزي مانشستر سيتي، وشارك في آخر مباراتين للفريق في البريميرليج، وأحرز هدفي الفوز أمام كريستال بالاس، الأسبوع الماضي، ولعب 90 دقيقة كاملة، في المباراة، أمام بيرنلي، والتي فاز فيها السيتيزنس (2 - 1) بهدفي النجم الأرجنتيني أجويرو.
جاءت عودة توريه في ظل جزم عدد كبير من التقارير الصحفية برحيله عن الفريق؛ نظرًا للخلاف الشديد بينه وبين الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وقرب انتهاء عقده مع الفريق السماوي، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ويستطيع الاتفاق مع أي نادٍ في يناير المقبل، دون الرجوع لناديه.
كانت العلاقة بين توريه وجوارديولا، قد ساءت في بداية الموسم، بعدما فتح ديميتري سيلوك، وكيل أعمال اللاعب الإيفواري، النار على المدرب الإسباني، واتهمه بأنه جاء إلى مانشستر سيتي، من أجل المال فقط، كما اتهمه بتعمد إذلال يايا توريه.
وأشعلت تلك التصريحات غضب جوارديولا، واستبعد بعدها توريه من قائمة الفريق، بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، كما رفض مشاركة اللاعب مع الفريق في جميع المباريات، وبالفعل لم يشارك توريه في أي مباراة في البريميرليج، منذ بداية الموسم، حتى مباراة بيرنلي، الأسبوع الماضي.
واشترط جوارديولا، أن يعتذر توريه عن تصريحات موكله، كي يسمح له بالعودة مرة أخرى للمشاركة في مباريات الفريق.
وبالفعل، امتثل توريه لشرط جوارديولا، وقدم اعتذارًا إلى إدارة ناديه عما بدر من وكيله من تصريحات عدائية ضد النادي، وبيب جوارديولا.
وقال في بيان رسمي، نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أود أن أعتذر بالنيابة عن نفسي وعن الذين يمثلوني، إلى النادي.. مؤكدًا أن التصريحات لا تمثل وجهة نظره تجاه النادي، أو جوارديولا.

هل يجدد توريه تعاقده؟
ويفتح تألق توريه مع مانشستر سيتي، وعودة المياه إلى مجاريها بعض الشيء في علاقته بمدربه جوارديولا، الباب أمام تجديد عقده مع النادي، لموسم أو موسمين، إلا أنه لم تتحدث أي تقارير عن مفاوضات بين اللاعب والنادي.
وكان جوارديولا قد تغزل في يايا توريه عقب قيادة الفريق للفوز خارج الديار، الأسبوع الماضي، على كريستال بالاس، وأكد أنه سعيد بعودته، ووصفه بأنه لاعب استثنائي، يحتاجه الفريق بشدة.
من جانبه، أكد توريه ثقته في احتياج جوارديولا له، وأكد أنه كان يتدرب طوال فترة الخلاف كلاعب محترف، مؤكدًا أنه على أي لاعب أن يكون مهنيًا مهما حدث.
ومدح توريه مدربه، جوارديولا، مؤكدًا أنه مدرب ذكي وقوي جدًا من الناحية التكتيكية.
وقال في تصريحات صحفية، عقب انتهاء مباراة فريقه أمام بيرنلي، إنه سيكون حاضرا من الناحية البدنية والذهنية في أي وقت يحتاجه فيه جوارديولا.
وأضاف: نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، وأريد مساعدة الفريق، ولو طبقنا كل فكرة يريدها جوارديولا سنتقدم بصورة رائعة ونحقق كل أهدافنا.
ولم يتحدث توريه عن تجديد عقده مع مانشستر سيتي، كما لم يتحدث مسؤولو النادي عن الأمر، وتشير بعض التقارير إلى رغبة عدة أندية في التعاقد مع النجم الإيفواري، أبرزها مارسيليا الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي