استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد الدولي لنقابات العمال قدم شكره لسمو الأمير المفدى

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 26 October 2017
  • 10:16 AM
  • eye 694

تقدم الاتحاد الدولي لنقابات العمال بالشكر إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والحكومة القطرية لإنجاز التوصل لصيغة نهائية لضمان حقوق العمال.

جاء هذا في بيان أصدره الاتحاد الدولي لنقابات العمال بيانا أعلن فيه انتهاء كافة الإشكاليات المتعلقة بحقوق العمال في دولة قطر.

وأبرز الاتحاد الدولي لنقابات العمال في بيانه حرص الجهات المسؤولة في دولة قطر على إرساء مبادئ حقوق العمال ووصف الأمر بالانجاز الكبير.

وقالت شاران بورو الأمين العام للاتحاد أن الخطوات التي اتخذتها قطر في سبيل إصلاحات حقيقية تفي بالتزاماتها القانونية بحقوق العمال وهو ما تم بعد مناقشات في الدوحة وهناك التزام حكومي بتنفيذ وتطبيق الاجراءات لحماية العمال المهاجرين.

وتابعت شاران بورو: هذه التوجهات والمبادرات تمت بدعم من الاتحاد الدولي لنقابات العمال ونأمل أن تدعم منظمة العمل الدولية التنفيذ بخبرتها الفنية.. وهناك الكثير الذي يتعين علينا القيام ولكن هذه الخطوات تفتح الطريق أمام معاملة العمال بكرامة وحماية حياتهم وسبل معيشتهم.

وتحدث البيان عن تفاصيل قامت بها الحكومة القطرية للحفاظ على حقوق العمال.

وقالت شاران بورو انها وجدت التزاماً حكومياً واضحاً من قطر للمضي  قدماً في تحسين اجراءات الحماية للعمال مشيرة الى ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال، يأمل ان تسفر الجهود المبذولة لتحسين أوضاع العمال ، ولا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به، ولكن هذه الخطوات تفتح الطريق أمام معاملة العمال على نحو افضل ولحماية حياتهم وسبل معيشتهم ".

وقد تبلورت التعهدات الجديدة التي حققتها قطر في خطوات عدة من بينها ايقاف العمل بنظام الكفالة الذي كان مثار اهتمام وجدل المراقبين لقضايا العمالة الوافدة

التي تعمل في مشاريع كأس العالم .الى جانب ايجاد آلية جديدة لتوقيع عقود العمل مع جهة حكومية لمنع استبدال العقود فضلا عن قضايا اخرى تتعلق بالاجور وساعات العمل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي