استاد الدوحة
كاريكاتير

تحدي الكلاسيكو بين محمد السويدي وحسن مطر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 26 October 2017
  • 10:12 AM
  • eye 602

تحظى مواجهة كلاسيكو الكرة بين السد والريان المقررة يوم الجمعة باهتمام جماهيري واعلامي كبير , وظهرت التحديات بين نجوم الفريقين السابقين حيث تحدث ل(استاد الدوحة ) كل محمد السويدي نجم الريان السابق وحسن مطر نجم السد السابق , واكدا على اهمية المباراة وقيمتها , واعلن كلاهما عن فوز فريقه في المواجهة المرتقبة .

وابدى نجم الريان السابق محمد السويدي تفائله الكبير بامكانية فوز الرهيب في لقاء الكلاسيكو, مشيرا الى ان وضع الفريق حاليا يدعو للاطمئنان في ظل وجود هجوم مرعب على حد وصفه مؤكدا انه قادر على اختراق دفاع اي فريق ومن ضمنهم الفريق السداوي .

من جانبه نجد ان الكابتن حسن مطر نجم الزعيم السداوي السابق رد على تصريحات محمد السويدي واكد ان السد سيكون كعبه عالي كالعادة وسيواصل تفوقه على الريان في الموسم الحالي , واشار الى ان الفريق سيكون مرعب بكامله في لقاء الكلاسيكو , وتبقى قوة الفريق في الاداء الجماعي الذي يعتبر السلاح الاهم لان الفريق لا يتاثر بغياب احد والشباب الموجودين سيعوضوا غياب اي لاعب .

**************************************

محمد السويدي :

هجومنا مرعب وسيخترق الدفاع السداوي

في البداية سالناه عن توقعاته لمباراة الكلاسيكو فقال :

متفائل بتحقيق الفوز للريان , فريقنا في الموسم الحالي غير لديه مقومات البطل واعتقد انه كشر عن انيابه من الجولة الاولى , نحن حاليا في المركز الثالث بثلاثة انتصارات وخسرنا مباراة الدحيل باخطاء تحكيمية والرهيب سير في الطريق الصحيح , وهو مستعد للمباراة وسيكون في افضل صورة .

لكنكم في الموسم الماضي خسرتكم كل مواجهاتكم امام السد ؟

الموسم الماضي اصبح من الماضي , نحن نتحدث عن معطيات جديدة , المباريات التي خسرناها في الموسم السابق لايمكن ان يستند عليها السد في المباراة المقبلة , لان الظروف مختلفة والمعطيات غير , نحن نتحدث بالمنظور الفني حاليا فنجد ان وضعنا جيدا جدا , لان لدينا فريق متكامل .

لكل الريان في الموسم الحالي قوي هجوميا وعليه اكثر من علامة استفهام على مستوى الدفاع ؟

هجومنا مرعب وقادر على اختراق اي دفاع , حتى دفاع الفريق السداوي , نتحدث عن وجود كوكبة منهم سبستيان وتاباتا وحمد الله ومحسن متولي , هؤلاء اعتقد انهم قادرين على تهديد اي فريق مهما كانت قوته , امام بالنسبة للدفاع فسوف يتحسن بشكل كبير , ولدينا عناصر تستطيع تقديم مستوى مقنع وقوي .

كيف ترى المنافسة بين الدحيل والسد والريان على اللقب ؟

منافسة قوية , من البداية كانت واضحة , كل هذه الفرق تملك مقومات الحصول على اللقب , اتوقع ان السباق سوف يستمر فيما بينها ولكن الفريق الذي يملك النفس الطويل والبدائل سياخذ اللقب لان المشوار مازال طويل والدوري يحتاج الى بدلاء في مستوى الاساسيين وفريقنا لديه القدرة على الاستمرار في المنافسة .

ماهي رسالتك للجهور قبل لقاء الكلاسيكو ؟

الجمهور لابد ان يحضر المباراة التي ستكون مثيرة بالتاكيد , وحلاوة مباريات الريان والسد في الحضور الجماهيري الذي يعطي المباراة حلاوة , لان الكرة بدون جمهور ما لها طعم , واتوقع ان مستوى الحضور سيكون مرتفع جدا في المدرجات .

***************************************************

حسن مطر :  

كعبنا عالي على الريان وتفوقنا سيستمر

في البداية سألناه عن استعدادات الفريق ورأيه في مباراة الكلاسيكو فقال :

مباراة مهمة ونتوقعها مثيرة ايضا فنيا وجماهيريا كما جرت العادة , السد والريان هما الافضل حاليا ويقدمان مستويات عالية تستحق المتابعة , كل المؤشرات تؤكد اننا على موعد مع مباراة ممتعة ومفتوحة , السد سيغيب عنه خوخي بوعلام ولكن البركة في الشباب الموجودين وفريقنا دائما لا يتاثر بغياب اي احد والشواهد كثيرة .

الهجوم الرياني يقال انه مرعب واكبر مهدد لدفاع السد ماردك ؟

اذا كان اهل الريان يقولون هجومهم مرعب انا اقول السد كله مرعب , بوجود نجوم كبار, السد لا يعتمد على الاسماء وقوته في الاداء الجماعي ولديه نجوم قادرين على هز شباك الريان مثلما فعلنا في الموسم الماضي والذي سبقه .

في الموسمين الاخيرين السد سجل تفوقا على الريان , هل تتوقع استمرار الافضلية ؟

ان شاء الله , كعبنا على الريان في الموسمين الماضين عالي , وسوف يستمر في الموسم الحالي , لن نقول ان المباراة سهلة ولكنها ستكون لصالحنا , لان السد يظهر في المواجهات الكبيرة , البعض يقول ان الفريق لم يقنع حتى الان وانا اتفق معهم ولكن مستوى الفريق السداوي الحقيقي سيظهر في مباراة الكلاسيكو التي يبقى لها طابعها الخاص , ولاعبينا دائما يدخلون هذه المباريات وكانها مواجهات كؤوس .

المنافسة في الدوري ستكون ثلاثية بين الدحيل والسد والريان ام ترى فريقا اخر ؟

بالفعل المنافسة حاليا بين الدحيل والسد والريان , ولكن ما زلنا في بداية الدوري اعتقد ان هنالك متغييرات كثيرة سوف تكون في الدوري , هنالك فرقا مثل ام صلال والسيلية منافسة في المربع ولكن واقعيا اعتقد ان الثلاثي هو الاقرب للاستمرار في المنافسة حتى النهاية .

لقاء الكلاسيكو يستحق المتابعة , ماهي رسالتك للجماهير ؟

المباراة تستحق الحضور والمتابعة من الملعب , واعتقد ان الكل سوف يستمتع بها , لان مباريات السد والريان تكون مفتوحة وهجومية , جماهير الريان بصراحة دائما تشكل حضور قوي وهي مصدر قوة الفريق , ولكن الجمهور السداوي ايضا سيكون حاضر في مثل هذه المباريات وسيكون اكبر داعم للفريق .

التعليقات

مقالات
السابق التالي