استاد الدوحة
كاريكاتير

المدربون ..بين طموحات التأكيد ومساعي التعويض

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 26 October 2017
  • 10:08 AM
  • eye 549

تباينت أهداف المدربين خلال المؤتمرات الصحفية التي عقدت أمس وسبقت انطلاقة الجولة السادسة من دوري نجوم QNB ، حيث يتطلع المنتصرون في الجولة السابقة الى تعزيز الفوز بالبحث عن ثانٍ لزيادة الغلة النقطية للمضي قدما نحو المساعي المسطرة قبيل انطلاقة البطولة، في حين يأمل المتعثرون التعويض من خلال جولة جديدة سبقها عمل دؤوب لتدارك الأخطاء وتصويب الأوضاع .

------------

يوسف ادم : لست بغريب على المرخية

أكد يوسف آدم المدرب العائد للإدارة الفنية للمرخية بانه ليس بغريب على الفريق الذي قاده قبيل إنطلاقة منافسات دوري نجوم قطر مقدماً جزيل شكره للإدارة الجديدة على الثقة التي أولته إياها كي يستعيد مكانه على رأس الجهاز الفني..

وقال آدم خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الخريطيات في الجولة السادسة من منافسات دوري نجوم QNB : لست بغريب على الفريق الذي قدته من قبل وتربطني علاقة طيبة مع كل اللاعبين خصوصا وان عدداً لا باس به منهم جاء خلال فترة تواجدي كمدرب..العودة كانت متوقعة على اعتبار أن لقاء جمعني بالرئيس الحالي قبل أن يحدث التغيير الإداري في النادي وسألني عن إمكانية العودة للتدريب الفريق في حال تم التغيير فرحبت بالأمر .

وحول ما إذا كان الإنتصار الذي حققه المرخية في المباراة السابقة قد أوقع على عاتقه اية ضغوط من أجل مواصلة السير على المنوال ذاته..أكد يوسف آدم أنه لا يشعر باية ضغوط لثقته الكبيرة في نفسه وفي إمكانياته مقدما شكره للجهاز الفني السابق على الاداء والنتيجة رغم الأحاديث التي سبقت المباراة أمام الخور حول عودته للفريق .

وعن المواجهة التي ستجمعه بالخريطيات اليوم إعتبر آدم ان الحظوظ تبدو متساوية في ظل وضعية النشوة التي يعيشها الفريقان عقب الإنتصار الأخير .

-------------------

أحمد العجلاني : الإنتصار على الغرافة لن "يخدرنا"

اكد التونسي أحمد العجلاني مدرب الخرطيات أن فريقه لن يكتفي بالإنتصار الأخير والكبير الذي حققه في الجولة الماضية امام الغرافة، مشيراً الى أن الفوز في قادم المباريات السبل الوحيد من أجل تأكيد الصحوة .

وقال العجلاني في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة المرخية : سنواجه فريقا يعيش ذات النشوة التي نعيشها، ما يعني بأن مهمتنا في النسج على ذات منوال الجولة السابقة لن تكون سهلة بالمرة، حيث يتطلب الامر إظهار الروح الإنتصارية وبذل الجهد الكبير لتحقيق الهدف المنشود.

وأضاف العجلاني : عشنا فترة شك عقب الإستهلال المخيب للدوري والذي خلف صعوبات كبيرة خصوصا بعد تراجع الروح المعنوية للفريق، بيد أننا كنا من الناحية الفنية في نسق تصاعدي الى أن حققنا فوزنا الأول والكبير على فريق كبير بحجم الغرافة، لكن الإنتصار لن يخدعنا ولا يجب ان يخدرنا حيث نحتاج الى بذل ذات الجهود للمضي قدما بما نطمح اليه على مستوى جمع النقاط للوصول الى على الأقل الى النقطة 13 مع نهاية القسم الأول .

وحول الوضعية التي عاشها المرخية على مستوى التغيرات التي طالت الإدارة ومن ثم الجهاز الفني.. أكد العجلاني بأن حقيقة مباريات كرة القدم  عادة ما تكون في يوم المباراة ولا ترتبط بما يسبقها من ظروف او أحداث أخرى.

----------------

محمود جابر : طوينا صفحة مباراة الدحيل

أكد محمود جابر مدرب أم صلال انه أعد فريقه من الناحية المعنوية بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها صقور برزان أمام الدحيل في الجولة السابقة، مؤكداً بان كل اللاعبين باتوا على أتم الجاهزية بعدما تم طي صفحة المواجهة السابقة .

وقال جابر في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الخور :

طوينا صفحة مباراة الدحيل ونتطلع الى التعويض أمام الخور رغم يقيننا بأن المباراة لن تكون سهلة بالمرة.. عزاؤنا في المباراة السابقة التي واجهنا فيها فريقا كببراً أننا لم نكن سيئين وقدمنا مستوى جيد أثنى عليه الجميع، الأمر الذي منحنا الثقة نحو مواصلة العمل الذي نقوم به منذ إنطلاقة الدوري.

وحول ما إذا كان سيناريو مباراة الدحيل لم يخدم الطريقة التي يلعب بها أم صلال عندما استطاع المنافس ان يسجل مبكراً قال جابر : فريقي قادر على التعامل مع اي سيناريو وما أدل على ذلك من الفرص التي خلقناها بعد هدف الدحيل الأول وكما قريبين من التسجيل  لكننا لم نوفق .

------------

كاباروس : نسعى لتحقيق فوز جديد

أكد الإسباني خواكين كاباروس مدرب الأهلي أن فريقه يسعى لمواصلة ما بدأه منذ المباراة السابقة أمام قطر بحثا عن إنتصار جديد رغم إداركه بأن المهمة لن تكون سهلة خصوصا في مواجهة فريق عنيد بحجم العربي. وقال كباروس في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة :

كنا نبحث عن الإنتصار الأول من أجل الحصول على دفعة معنوية كبيرة بعد الأوضاع التي مر بها الفريق، لكن الامور تبدو مختلفة تماما الآن خصوصا من النواحي النفسية، سنحاول ان نستثمر هذه الوضعية من أجل تحقيق فوز ثان رغم يقيني بأن المسالة تحتاج الى أن نكون في قمة التركيز وبكامل الجهوزية .

واضاف كباروس: صحيح أننا سنفتقد لخدمات المهاجم نازاريت للمباراة الثانية على التوالي، لكن ثقتي في كل اللاعبين كبيرة سواء ممن ينشطون معنا او في فريق تحت 23 عاما لأني لا افرق بين اللاعبين سواء كانوا محترفين أو مواطنين أو صغار أو كبار، فالافضل هو من سيتواجد في الميدان .

وحول ما إذا كان فريقه قد استفاد من الأخطاء التي ارتكبها دفاع قطر في المباراة السابقة قال كباروس :  وقوع الفريق المنافس في الأخطاء هو دليل نجاعة بالنسبة لفريقي الذي أجبر الخصم على ارتكاب مثل تلك الأخطاء ومن ثم استثمارها كما يجب لتحقيق الفوز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي