استاد الدوحة
كاريكاتير

المدرب الإسباني كاباروس ل"استاد الدوحة": إقالتي كذبة .. وأثق بنفسي !

المصدر: عبد المجيد آية الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 25 October 2017
  • 10:05 AM
  • eye 592

الأهداف تتحقق في نهاية الموسم..

 

تضيق النتائج السلبية التي حصدها الأهلي في بداية دوري نجوم QNB والتي تسببت في إنزلاقه إلى منطقة أسفل الترتيب العام الخناق على مدربه الإسباني خواكين كاباروس وجعلت أسهمه تتراجع في نظر المتتبعين والمحليين.

وكان "العميد" قد إستهل مسيرته بالتعادل مع الغرافة 1-1 ثم تعرض إلى ثلاث هزائم متتالية أمام كل من الخور 0-2 وأم صلال 0-2 والدحيل 1-6 ولذلك إرتفعت الأصوات بالوسط الرياضي تشكك في قدرة كاباروس  على النجاح في قيادة فريقه رغم أنه حط الرحال في قلعته بهالة كبيرة عطفا على الخبرة الواسعة التي يتوفر عليها من خلال إشرافه على العديد من أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا" ويتقدمها إشبيلية وأتلتيك بلباو وفياريال ووديبورتيفو لاكورونيا ومايوركا..

وكان من البديهي أن يتم كاباروس في  قائمة أول المدربين المرشحين للإطاحة بهم من مناصبهم الفنية بيد أن فوز فريقه على نادي قطر بثلاثية نظيفية أنقذه ولكن إلى متى؟

*******************************************************

* كيف كانت الأجواء داخل نادي الأهلي قبل اللعب أمام نادي قطر ولاسيما أن حصيلة فريقك لم تكن إيجابية في أول أربع جولات عطفا على أنه كان قد حقق تعادلا ومني بثلاث هزائم؟

- كان اللاعبون متألمين وغاضبين من عدم تحقيق الفو الأول، وعندما شرعنا في بداية الأسبوع  للإستعداد لهذه المباراة شددت على أن الطريقة الوحيدة للوصول إلى تحقيق النتيجة الإيجابية التي ننشدها هي مواصلة التدريبات بنفس الكيفية التي عملنا بها دائما. لم نقم أبدا بتدريبات خاصة أو مختلفة عما كنا نقوم به في الأسابيع السابقة. وقد قلت سابقا في أي مؤتمر صحفي أننا نتطلع إلى الأمام ونعمل بجد ونخوض تدريبات جدية ونتقدم ونتطور، وفي النهاية تمكننا من الحصول على هذا الفوز الذي كان ينقصنا وكنا في حاجة إليه والذي يعتبر مهما، ولكن حاليا نستعد للمباراة المقبلة.

*وكيف تبدو هذه المواجهة أمام العربي وماهي أهميتها بالنسبة لفريقك؟

- المباراة المقبلة تبدو مهمة جدا بالنسبة لنا ونحن نستعد لها وسوف يكون بإمكاننا أن نعتمد فيها على خدمات كل لاعبينا وأن نخوضها بكامل ثقتنا.

فوز مهم

* ماذا يعني لكم الفوز الأول في مسابقة الدوري؟

-  طبعا هو فوز مهم لأنه يعتبر المكافأة التي حصلنا عليها في نهاية الأسبوع الماضي بعد العمل المتواصل الذي قمنا به  من أجل تحقيقه وبالتالي فهو كان محل ترحيب من قبل الجميع وأنا مسرور جدا من أجل اللاعبين خاصة ولنا أيضا كجهاز فني أجنبي يعمل بالخارج.

*وهو أيضا مهم جدا لك من الناحية الشخصية من أجل أن يضفي مصداقية على عملك كمدرب للأهلي!

-"هذه وجهة نظر الناس بينما نحن لانرى الأمر على هذا النحو.. صحيح أن المصداقية في كرة القدم تكسبها بالنتائج الإيجابية ولكن بالنسبة لنا كجهاز فني فنحن نثق في العمل اليومي الذي نقوم به ولهذا فإنه في النهاية سيعطي أكله وسيحقق النتائج المرجوة وأن الناس سوف تمنحه المصداقية التي يستحقها..

* هل أثرت النتائج السلبية على العلاقة بينك وبين إدارة النادي ولاسيما أنه بعد الهزيمة القاسية أمام الدحيل (1-6) إجتمعت بك؟

- نعم تم عقد إجتماع بيننا من أجل مناقشة الوضع  وربما أن عقد الإجتماعات هو أمر مختلف عما يحدث في أوروبا أو إسبانيا حيث أن الإدارة تجتمع بالجهاز الفني كل يومين أو ثلاثة من أجل مراجعة الأوضاع وعطفا على تجربتي أدرك أن مصير المدربين مرهون ومرتبط  بالنتائج التي تحققها فرقهم  بيد أنني أثق في الإمكانيات والمعرفة التي أتوفر عليها ولاشيء آخر!

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

لا أعلم ان كنت محظوظاً أم لا

*هل لاتزال إلى الحين تحظى بنفس ثقة إدارة الأهلي مثلما كان الأمر في بداية تعاقدك معها لتدريب فريقها أم تشعر بأنها كانت قد بدأت تتغير وتنقص بسبب النتائج السلبية في الجولات الأربع الأولى ولاسيما أن الحديث عن إقالتك كان قد بدأ يتردد بقوة ؟

-  (أجاب ضاحكا) لا أعلم إذا ما كنت محظوظا أو غير محظوظ لأنني لا أعرف اللغة العربية من أجل قراءة الجرائد العربية ولكن ما تم تداوله فيها عن إمكانية إقالتي كان كذبا .. أتوفر على  خبرة كبيرة تعطيني دعما كبيرا في عملي  ومثل هذه الأخبار لا تؤثر علي شخصيا..  ومثلما أقول دائما في كل مؤتمر صحفي كل فرد في جهازي الفني يعرف دوره وإلتزاماته واللاعبون يتحلون بالرغبة في التدريب واللعب. ونحن كجهاز فني  نحاول العمل على أن نستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة وأن يكون اللاعبون في أفضل مستوى من الناحية بدنية تكتيكية وذهنية وأن نقوم بتنفيذ عقودنا بطريقة إحترافية..

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

مشاعر الفوز والخسارة

* كيف هي أحاسيسكم ومشاعركم ألا تزال إيجابية كما كان عليه الأمر في اليوم الأول من تعاقدكم مع الأهلي؟

- نعم لاتزال كما هي.. مشاعرنا وأحاسيسنا كجهاز فني لايمكن أن تتغير بين الأسبوع السابق والآن! لايمكن أن نجعلها مرتبطة بحالة الفوز أو الخسارة. مشاعرنا لم تتغير بل هي نفسها حيث أننا نقوم  بتدريب لللاعبين بنفس الكيفية وليس لأننا فزنا في آخر مباراة سوف تكون أحاسيسنا اليوم مختلفة وأن نكون أكثر سرور لأن الأهداف تتحقق في نهاية الموسم.

*هل يستطيع الأهلي تقديم وتحقيق أفضل ما تحقق إلى الآن؟

- بلاشك لايزال المجال أمامنا متاحا للتطور والتقدم  ونحن نحاول بالعمل  على دفع الفريق  نحو رفع مستواه وتحقيق الأفضل بالطريقة الصحيحة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي