استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي الشاب يكثف إستعداداته لتصفيات كاس آسيا 2018

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 24 October 2017
  • 11:53 AM
  • eye 723

يواصل المنتخب القطري للشباب تحت 19 عاما إستعداداته لتصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2018 تحت 19 عاما والتي سيستضيفها على أرضه بالدوحة من الرابع إلى الثامن من نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبي العراق ولبنان بينما كان منتخب أفغانستان قد أعلن مؤخرا إنسحابه منها.

وسيتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات ال10 المشاركة في التصفيات وأفضل 5 منتخبات تحل في المركز الثاني بالإضافة للدولة المضيفة لكأس آسيا 2018 تحت 19 عاما.

ويخوض العنابي الشاب المرحلة الأخيرة من تحضيراته التي تتضمن تدريباته على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي وإجراء ثلاث مباريات ودية خاض منها إثنتين أمام كل من أوزبكستان وإيران فيما سيخوض الثالثة و الأخيرة يوم السبت المقبل أمام الهند.

+++++++++++++++++++++++++

معسكرات ووديات مفيدة تحضيراً للآسيوية

 

 

تجري تدريبات وتحضيرات العنابي الشاب للتصفيات الأسيوية التي سيستضيفها على أرضه بعد أيام قليلة على قدم وساق بقيادة الجهاز الفني المسؤول عن إعداده لهذا الإستحقاق القاري المهم جدا..

وكان البرتغالي برونو ميغيل مدرب المنتخب القطري للشباب قد إختار 27 لاعبا  في التربص الإعدادي الأخير وهم هاشم علي وبهاء الليثي وأحمد سهيل ويوسف عبدالرزاق ومحمد وعد من نادي السد،  وهمام الأمين وأحمد الجانحي وناصر الأحرق وعبدالله علي وناصر صالح الحربي من نادي الغرافة، وناصر اليزيدي ومحمد النعيمي وشهاب الليثي ويوسف أيمن وخالد وليد وخالد صالح من نادي الدحيل، وناصر بير وآدم محمد من نادي قطر، وعلي مال الله وعمير عبدالله من نادي الوكرة، وعبدالرشيد ابراهيم ومروان شريف من نادي الأهلي، ومحمود إبراهيم وخلدون إسماعيل من نادي العربي، وعبدالله المريسي من نادي الخور، وأحمد المنهالي من نادي السيلية،  ونايف عبدالرحيم من نادي الريان.

وبدأ الجهاز الفني للعنابي الشاب في إعداد المنتخب للتصفيات الأسيوية منذ فترة طويلة عبر مراحل عدة تضمنت معسكرات محلية وخارجية وإجراء مباريات ودية مع منتخبات وأندية من مدارس كروية متنوعة..

وكان العنابي الشاب قد أقام  معسكرين خارجيين بتركيا وتايلاند شهر أغسطس الماضي قبل أن يستضيف  في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الماضي على ملاعب أسباير الدورة الدولية الرباعية لمنتخبات الشباب تحت 19 عاما بمشاركة منتخبات أستراليا واليابان وكرواتيا .

وقد نجح المنتخب القطري في إنهاء الدور الأول من الدورة الدولية الرباعية بمركز  الصدارة برصيد 8 نقاط عقب فوزه على أستراليا ىبثنائية نظيفة وتعادله مع اليابان بهدفين لمثلهما  في الوقت الأصلي قبل  أن يفوز  عليه بركلات الترجيح 5-4 ليضيف إلى رصيده نقطة إضافية حسب نظام  البطولة بعد نقطة التعادل وفوزه على كرواتيا  بهدف دون رد.

وتقدم العنابي على منتخب كرواتيا الذي إحتل  المركز الثاني برصيد 6 نقاط واليابان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأستراليا برصيد نقطة واحدة بالمركز الرابع والأخير..

وفي مباراة تحديد المركزين الأول والثاني أكد المنتخب القطري علو كعبه على نظيره الكرواتي حيث جدد فوزه عليه بهدف دون رد ليتوج بكأس البطولة.

 

 ثم خاض خلال الفترة من الخامس إلى الحادي عشر من شهر أكتوبر الجاري معسكرا جديدا  بسلوفينيا فأجرى خلاله مباراتين وديتين إذ فاز على أولمبيا ليوبليانا السلوفيني بأربعة أهداف مقابل هدفين وتعادل مع دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لمثلهما.

+++++++++++++++++++++++++

المرحلة الأخيرة من برنامج الاعداد

يعمل الجهاز الفني  للعنابي الشاب على إعداد اللاعبين  وتحضيرهم من خلال التدريبات والمباريات الودية التي يخوضونها لكي يصلوا إلى  أفضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية في الموعد الموعد لإنطلاق التصفيات الأسيوية التي ستقام على أرضه وأمام جماهيره والتي سوف يواجهون فيها منتخبي العراق ولبنان.

وتعد المرحلة الأخيرة من التدريبات والإستعدادات  والجارية حاليا على ملاعب أسباير مهمة جدا في سبيل تحقيق  الهدف الأساسي وهو الحصول على بطاقة التأهل المباشر.

وكان المدرب البرتغالي برونو ميغيل قد صرح في حديث سابق ل"استاد الدوحة" أنه يعد العنابي الشاب لتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس آسيا وقد خاض من أجل بلوغ الهدف المنشود العديد من التدريبات بالمعسكرات المحلية والخارجية وأجرى العديد من المباريات الودية داخل الدوحة وخارجها.

وأضاف أن يأمل أن يخوض منتخبه التصفيات الأسيوية على أرضه بصفوف مكتملة وألا يفقد خلالها أي لاعب من اللاعبين المهمين بسب الإصابة أو أي ظرف قاهر.

وقد لعب العنابي الشاب بعد عودته من معسكر سلوفينيا مباراتين وديتين أمام نظيره الأوزبكي يوم الأربعاء الماضي إنتهت بخسارته بهدفين مقابل أربعة أهداف قبل يتعادل سلبيا في مباراته الثانية مع إيران يوم السبت الماضي بينما من المقرر أن يخوض مباراة ودية ثالثة وأخيرة يوم السبت المقبل أمام نظيره الهندي ..

التعليقات

مقالات
السابق التالي