استاد الدوحة
كاريكاتير

أحمد العجلاني  : أعيش ضغطاً رهيباً وحظوظنا في البقاء كبيرة 

المصدر: فؤاد اسماعيل

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 29 November 2016
  • 8:11 PM
  • eye 481

كشف أحمد العجلاني المدرب الجديد لفريق الخريطيات عن تفاؤله الكبير بتحسن وضعية الفريق خلال الفترة المقبلة كما أوضح رضاه عن تطور كتيبته منذ إشرافه عليها، وتحدث عن العديد من الامور الأخرى التي تخص الفريق من خلال هذا الحوار الذي خص به "استاد الدوحة".

بداية ما لك أن تقول لنا عن الفترة القصيرة التي قضيتها مع فريق الوكرة لحد الآن؟
صحيح ان الفترة ليست بالطويلة لكن اعتقد اننا حاولنا خلالها إعادة ترتيب الكثير من الامور في الفريق، الذي كان فاقدا نوعا ما للثقة إثر التعثرات المتتالية التي تعرض لها منذ بداية منافسات الدوري، صحيح ان الفريق خسر معي مباراتين لحد الآن لكن أعتقد انه يتحسن من يوم لآخر، وهو الامر الذي يجعلني جدا متفائل بمستقبل أفضل رغم وجود العديد من النواقص.
ما هي هذه النواقص؟
أعتقد ان المشكل الاكبر الذي يعاني منه فريق الخريطيات في بداية منافسات الدوري هذا الموسم هو غياب الفعالية الهجومية والحلول أمام المرمى، نظرا لعدة معطيات وأسباب أبرزها الغيابات، فغياب عنصر فعال ومؤثر من الكونغولي جيريمي من شأنه إفقاد الفريق التوازن وترك فراغ كبير على مستوى الهجوم، أتمنى ايجاد الحلول اللازمة من اجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الجولات المقبلة من منافسات الدوري، هذا لا ينفي وجود نقائص أخرى لكن المشكل الهجومي هو أهم وأبرز ما نركز عليه خلال هذه الأيام.

حلول هجومية 
وما هي مخططاتكم من أجل إيجاد الحلول الهجومية والفعالية امام المرمى؟
نسعى جاهدين لأجل إيجاد حلول لذلك وذلك من خلال تحفيز اللاعبين على بذل مجهودات اكبر سواء خلال التمارين وخاصة أثناء المباريات واستعادتهم الثقة التي تعتبر عنصرا جوهريا للوصول إلى النجاح، لا يمكنني ان ألوم المدرب السابق على شيء كوني مدربا محترفا وأحترم وأقدر ما يقوم به غيري سواء كان ذلك صحيحا او خطأ، علينا الآن إيجاد الطريق إلى المرمى كونها المباراة الثالثة التي لا يسجل فيها الفريق، وان مباراة الشحانية فرصة جديدة من أجل استعادة طعم الانتصارات التي غابت عن الفريق من فترة، كان بالإمكان أن نخطف التعادل من فريق الجيش خلال المباراة السابقة خاصة في الدقائق الأخيرة لكن للأسف لم يحالفنا التوفيق في فرصتين حقيقيتين للتسجيل، أشكر اللاعبين على الأداء الذي قدموه طوال المباراة خاصة من ناحية التنظيم الدفاعي، وانه لا يجب ان نخجل من خسارتنا أمام المتصدر خاصة أننا أسلنا له العرق البارد.
علاوة عن الهجوم ستبحثون عن تعزيز الخط الامامي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة...
أعتقد أن علينا التركيز في كيفية تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات الست المتبقية من المرحلة الاولى من الدوري ثم التفكير في كيفية تعزيز الفريق بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة، ومساعدته على الخروج من الوضعية الصعبة التي يتواجد فيها. هدفنا الفوز على الأقل بمباراتين من بين الست المتبقية من المرحلة الاولى من الدوري، وموضوع الانتدابات سابق لأوانه.

أسماء جديدة 
هل اقترحت على الإدارة أو اقترحت عليك هذه الاخيرة أسماء بعض اللاعبين الذين قد يلتحقون بالفريق خلال الفترة المقبلة؟
لم نقترح على بعضنا البعض أي لاعب الى حد الآن، لكن لاشك ان هناك مجموعة من أسماء بعض اللاعبين الذين قد نستعين بهم خلال الفترة الثانية من الموسم الكروي الجاري.
بصراحة، كيف ترى حظوظ فريقك في البقاء ضمن فرق دوري النجوم؟
أعتقد ان باستثناء الفرق التي تشكل المربع والمرشحة للتباري على لقب الدوري، فإن كل بقية الفرق تملك نفس الحظوظ في التباري على تفادي شبح الهبوط. من جهتنا علينا ان نؤمن بقدراتنا وحظوظنا وان نواصل اجتهادنا حتى آخر رمق، وإن لم أقتنع بفرص الفريق في النجاة لما قبلت مهمة الإشراف عليه.

تحت الضغط 
هل أنت تحت ضغط رهيب خاصة في ظل تسارع الاحداث.. ام انك تحاول إصلاح ما يمكن إصلاحه بمعنويات مرتاحة؟
لاشك أنني تحت ضغط رهيب نظرا للوضعية التي يتواجد بها فريقي، لكن آمالي كبيرة في تحسن الاوضاع ومعها النتائج، كون الموسم لايزال طويلا جدا والفريق في تطور مستمر.
كيف وجدت الكرة القطرية وما الذي يميزها عن الكرة السعودية؟
الكرة القطرية في تطور مستمر لكن اعتقد أن في الاندية السعودية خيارات أكبر فيما يتعلق باللاعبين، لا ادري هل هو عليه الحال بالنسبة لفرق المقدمة في منافسات دوري النجوم، لكن هذا هو إحساسي.
نترك لك ختام هذا الحوار...
شكرا على هذا الحوار، متمنيا لقاءكم في فرص أخرى وبمعطيات أفضل، ومتمنيا مساعدة الفريق خلال الفترة المقبلة وإخراجه من الوضعية الحرجة التي يتواجد فيها، واعدا الإدارة وجماهير النادي بتقديم كل ما عندي من أجل تحقيق ذلك الهدف وهو الإبقاء على الفريق ضمن فرق الدرجة الاولى.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي