استاد الدوحة
كاريكاتير

عراب الفوز الأول للخريطيات بدوري نجوم QNB رشيد تيبركنين : كنا في وضع صعب والإنتصار على الغرافة لا يكفي

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Sat 21 October 2017
  • 10:26 AM
  • eye 494

لم ولن أختلف مع ديبا ..وركلة الجزاء أمام الغرافة خير دليل

الدحيل الأقرب للفوز بلقب الدوري مجدداً مع الإحترام للبقية

 

يدين فريق الخريطيات لنجمه المغربي رشيد تيبركنين بالكثير بعدما كان عراب الفوز الأول والوحيد والمهم جداً للفريق في النسخة الحالية من دوري نجوم QNB وهو الإنتصار الذي أخرج أشبال المدرب التونسي أحمد العجلاني من وطأة ضغوط كبيرة رزحوا تحتها في ظل تردي النتائج منذ إنطلاق البطولة المحلية حتى حامت الشكوك حول مدى إمكانية دفاع الصواعق عن مقعد الاضواء هذا الموسم .

رشيد الذي سجل هدفين وكان وراء هدف ثالث من الرباعية التي فاز بها فريقه على الغرافة في الجولة السابقة حل ضيفا على استاد الدوحة في حوار تحدث فيه عن الأوضاع الصعبة التي عاشها الخريطيات قبل الإنتصار وكيفية تجاوز الأزمة ثم عن الأمال والطموحات في قادم مشوار الفريق في الدوري، كما كان للأهداف الشخصية التي ينشدها اللاعب نصيب من الحوار، الى جانب التعريج على حادثة الخلاف مع أنور ديبا حول تنفيذ ركلة حرة في مباراة ام صلال، ليضع النجم المغربي الأمور في نصابها.

البداية كانت من الإنتصار الأخير على الغرافة وسألنا رشيد عن الوصفة التي قادت الفريق الى الفوز بعد معاناة النتائج السابقة ؟ .. فأجاب :

لا يخفى على أحد أننا مررنا بوضع صعب في ظل سلبية النتائج في المباريات السابقة منذ إنطلاقة الدوري..لكنا عقدنا العزم على تصحيح المسار قبل مواجهة الغرافة لتحقيق الفوز وجني كامل النقاط.. والحمد لله تحقق ما كنا نصبو اليه بعدما قدم اللاعبون أداءً رجولياً ونتطلع الى الى المضي قدماً بحثاً عن النتائج الإيجابية والنسج على ذات منوال مباراة الغرافة من خلال تحقيق فوز ثان على حساب المرخية في الجولة السادسة كي نؤكد الصحوة .

لقد واجهتم ضغوطا كبيرة وكادت أن تصعف النتائج بإستقرار الفريق ..كيف تعاملتم مع تلك الضغوط خلال الفترة السابقة ؟

عندما تجمع نقطة وحيدة من أربع مباريات وفي مستهل المشوار فمن الطبيعي أن تواجه ضغوطا، ولا أقصد هنا ضغوط الإدارة، فقد حاول الجهاز الإداري أن ينأى بالفريق عن اية أمور سلبية، لكن الحقيقة اننا كلاعبين كنا نشعر بمسؤولية كبيرة حيال الوضع الذي يمر به الفريق، وحاولنا جاهدين الخروج من مأزق النتائج السلبية وتحقيق المأمول أمام الغرافة..ولا أخفيك اننا كنا متخوفين من المنافس لكنا والحمد لله حققنا فوزاً صريحاً وكبيراً على فريق كبير.

سجلت الموسم الماضي ستة أهداف في الدوري من تسع مباريات..لكنك سجلت سبعة أهداف من ست مباريات هذا الموسم ( اربعة في الدوري وثلاثة في كاس QSL).. فما الذي صنع الفارق ؟

أعتقد أن التواجد مع الفريق منذ البداية هذا الموسم شكل فارقاً كبيراً حيث خضت معسكر التحضير قبيل إنطلاقة المنافسات، وهذا أمر مهم جداً من وجهة نظري الشخصية حتى يحقق اللاعب كامل الإنسجام والتأقلم مع الفريق، ناهيك عن الدور الكبير الذي لعبه زملائي في مساعدتي على التسجيل وتقديم أفضل ما عندي، ويبدو هذا الأمر واضحاُ على ارضية الميدان حيث التعاون الذي يبديه كل اللاعبين معي من أجل الوصول الى مرمى الفرق المنافسة .

بالحديث عن التفاهم..ماذا عن الحادثة التي جرت في مباراة ام صلال والخلاف الذي ظهر حول تنفيذ ركلة ثابتة بينك وبين انور ديبا ؟

أعتقد أن المسالة تم تهويلها واعطائها حجماً أكبر مما هي عليه في الحقيقة ..فالصورة لم تكن كما فُهمت عند البعض..كل ما في الأمر أني قلت لأنور بالحرف : هل تسدد أم أسدد أنا ..فقال لي بانه يريد هو التسديد وانتهى الامر ، لقد استغربت كما استغرب ديبا أيضا  من التعامل مع تلك القصة التي لم نجد فيها ما يستحق ان يُذكر.

هل تريد القول انكما متفاهمين تماماُ في مسالة تنفيذ الركلات الثابتة او ركلات الجزاء ؟

ربما لا يكون هناك تفاهم مسبق ..لكنا نتفاهم على أرضية الميدان دائما ..وأعتقد أن ركلة الجزاء التي نفذتها في مباراة الغرافة خير دليل على ذلك حيث توجهت لأنور وطلبت منه تنفيذ الركلة وتركها لي على الفور علما بانه هو الأول في تنفيذ ركلات الجزاء وان كنا نتحرى دائما مصلحة الفريق فمن يجد في نسفه القدرة على خدمة الفريق من خلال تنفيذ ركلة حرة او ركلة جزاء فليقم بذلك .

ما هو طموحك الشخصي في دوري نجوم QNB هذا الموسم ؟

طموحي هو جمع النقاط مع الفريق بالقدر الذي يجعلنا نلعب المباريات بأريحية أكبر وبعيدا عن الضغوط، أسعى لأن أسجل كي أساعد فريقي على الفوز، لأن مسألة تسجيل الاهداف ليست سوى وسيلة لخدمة الفريق، فإذا كنت ساسجل دون أن يتحقق الفوز فلا أجد أهمية للأهداف.

كيف ترى المنافسة على الدوري ومن تراه ألاقرب لتحقيق اللقب ؟

أرى أن فريق الدحيل قادر على التتويج باللقب هذا الموسم وهو قادر حتى على حسم الامور في وقت مبكر، فالفوارق تبدو واضحة حيث يتوفر الفريق على لاعبين مميزين جدا وتوليفة تعينه على تحقيق ما يصبو اليه مع كل الإحترام والتقدير للفرق الاخرى التي تسعى للمنافسة .

--------

أرقام رشيد تيبر كنين

المباريات : 15

الأهداف : 13

صناعة الأهداف : 2

المواسم : 2

البطاقات: 4

التعليقات

مقالات
السابق التالي