استاد الدوحة
كاريكاتير

نواز غانغيرا مدير عام المجلس الرياضي في باكستان : قطر أصبحت قوة عالمية في الرياضة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 19 October 2017
  • 8:17 AM
  • eye 588

اكد الدكتور اختار نواز غانغيرا المدير العام لمجلس باكستان الرياضي ان دولة قطر اصبحت قوة دولية على المستوى الرياضي خصوصا بعدما نالت استضافة مونديال 2022 .

واشار غانغيرا الى ان حكومة باكستان تقدم الدعم الكامل لدولة قطر، وقال:" نعم، نحن ندعم الحكومة القطرية في هذا المجال ونقدم كل انواع المساعدة المطلوبة لانجاز مشاريع مونديال 2022".

ولفت المدير العام لمجلس باكستان الرياضي الى ان العلاقة مع قطر لا تشوبها اي شائبة وهي قديمة وقائمة على الاحترام المتبادل مشيرا الى ان ثمة علاقات اخوية تربط البلدين مرتكزة على اسس ثابتة، قائلا :" لا شك العلاقة اخوية خصوصا ان الدين الاسلامي يجمعنا ايضا " .

وفي رد على السؤال حول طبيعة العمالة الباكستانية في قطر، قال غانغيرا: "قطر هي مكان آمن للعمال الباكستانيين ونحن نعلم مدى المساهمة التي يقدمها العمال الباكستانيون في بناء منشآت مونديال 2022 ونعتبر ان نجاح قطر من نجاحنا".

واشار المدير العام لمجلس باكستان الرياضي الى ان كل ما يتردد في بعض الصحف الغربية عن انتهاكات للعمال في الدوحة نضعه في اطار الشائعات لافتا الى ان مثل هذه الامور تحدث في كل مكان وعلى قطر مواجهة ما اسماها "البروباغاندا" ضدها ونحن نؤمن انها تقوم بالعمل الصحيح .

وتطرق غانغيرا الى اهمية اقامة كونغرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية في باكستان معتبرا ان الحدث كان ممتازا على اكثر من صعيد خصوصا انه ضم العديد من الوفود الاسيوية التي جاءت الى باكستان ورأت بأم العين الامن والامان هنا ..

وأكد غانغيرا ان استضافة مثل هذه الاحداث كفيل بتغيير الصورة الغير جيدة عن باكستان في المجتمع الدولي خصوصا عندما ينقل الاعلاميون الى بلادهم عن الاستضافة الناجحة لهذا الحدث في اسلام اباد .

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

مبارك البوعينين:

الشعب الباكستاني يكنّ محبة صادقة لقطر

 

قال مبارك البوعينين عضو لجنة الاعلام الرياضي في قطر ورئيس وفد الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الذي قام بزيارة مدينة بيشاور:" جئنا الى هنا لنلبي دعوة مدينة بيشاور بالنيابة عن كل أعضاء الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في تأكيد على المكانة الكبيرة التي نختزنها لهذه البلاد بعد النجاح الكبير في استضافة الكونغرس."

وأكد البوعينين ان العديد من اعضاء الاتحاد الاسيوي وتحديدا من الزملاء العرب كانوا يرغبون بالقدوم وتلبية الدعوة لهذه الزيارة لكن ارتباطاتهم المسبقة حالت دون ذلك معتبرا ان الوفد المتواجد في بيشاور يمثل الجميع دون استثناء .

وقال البوعينين :" سنحمل معنا الى بلادنا ذكريات جميلة جدا عن هذه الاقامة بداية في اسلام اباد ثم في بيشاور خصوصا أن الشعب هنا عبّر عن محبة صادقة تجلت بهذا الاستقبال الرائع والاقامة الدافئة التي تم توفيرها وهي بلا شك تعزز من رصيد الشعب الباكستاني وتنقل عنه صورة رائعة عكس ما قد يكون راسخا في ذهن الآخرين من انطباعات مجافية للحقيقة".

ووفقا لبرنامج أُعِد مسبقا، بدأ اليوم الطويل للوفد الآسيوي في المدينة بزيارة الى جامعة بيشاور، وهي أحد أهم المعالم التاريخية في المدينة وقد تأسست عام 1950 أذ كانت بمثابة الحلم الذي تحقق بعد فترة طويلة .

وجال الوفد على المعلم التاريخي، وتعرف على قاعات القسم الرياضي للجامعة الذي سبق له ان خرج العديد من الابطال الذين مثلوا باكستان في الدورات الاولمبية والدولية .

وحرص الوفد أيضا على إضفاء طابع انساني للزيارة حيث كان هناك جولة في مؤسسة فونتير الصحية المخصصة لتقديم الخدمات الصحية المجانية لمرضى التلاسيميا حيث جال الوفد على اقسام المستوصف الطبي واطلع من الاطباء على طريقة سير العمل كما تم تقديم الورود الى الاطفال المرضى بالتلاسيميا .

وفي اطار جولته الطويلة، التقى الوفد الاسيوي بالمفتش العام للشرطة في اقليم خیبر بختونخوا اللواء صلاح الدين خان محسود الذي شدد على ان السلام قد عاد الى هذه المنطقة من باكستان بسبب التضحيات التي تبذلها القوى الامنية للمحافظة على الامن والامان في بيشاور .

وكان الوفد قد لبى أيضا دعوة امين عام الاتحاد الاسيوي امجد عزيز مالك على العشاء في منزله في بيشاور .

 

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

125 الف باكستاني يعمل في الدوحة

 

 يبلغ عدد الجالية الباكستانية في قطر 125 ألف مقيم، والباكستانيون متواجدون في قطر منذ سنوات طويلة جداً، حيث ساهم العمال بكثافة في تطور دولة قطر، وإنجاز الكثير من المشاريع، وهناك رضى تام على التجاوب السريع والسلس من السلطات القطرية مع أي مطلب أو احتياجات معينة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي