استاد الدوحة
كاريكاتير

فاغنر: ناثان تعرض للظلم بعد سنوات من العطاء مع الريان .. والطرابسي سبب بقائي في السيلية

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 19 October 2017
  • 8:03 AM
  • eye 553

الطرابسي سبب بقائي في السيلية.. ولوسيسكو مدرب رائع

 

لن أنسى فضل نادي الأهلي.. ومع الجيش عشت أحلى الفترات

 

لفت لاعب السيلية فاغنر ريبيرو الأنظار منذ بداية الموسم الحالي بمستواه الرائع وأهدافه وتمريراته الحاسمة التي جلعت الشواهين يحققون نتائج مميزة ويطمحون للتواجد في المراكز المتقدم.. "استاد الدوحة" حاورت نجم الشواهين وسألته عن سر تألقه وعن طموحاته ورأيه في تجاربه السابقة.. كما سألناه عن رأيه فيما حصل لشقيقه ناثان اللاعب السابق لنادي الريان..

 

خلال الجولات الأربع الأولى من الدوري سجلت 4 أهداف وقدمت 4 تمريرات حاسمة، وساعدت فريقك كثيرا على تحقيق نتائج مميزة، ما تعليقك على هذه البداية المميزة؟

أشكر الله على ما قدمته إلى حد الآن، أنا سعيد جدا في السيلية، حيث تحيط بي مجموعة رائعة من اللاعبين وأحظى بدعم الإدارة والجهاز الفني، وهذه كلها عوامل جعلتني أقوم بدوري في الفريق على الوجه الأمثل.

الشيء اللافت أنك حافظت على مستواك المميز لجولات متلاحقة، ما هو السر في ذلك خاصة أنك لم تتألق بهذا الشكل منذ فترة طويلة؟

في الجيش أيضا كانت لي تجربة رائعة وتألقت في فترات طويلة، وسجلت عديد الأهداف وحققنا نتائج مميزة..  وفي السيلية حاليا حققنا بداية موفقة هذا الموسم واللاعبون يقاتلون من أجل تحقيق الأفضل.. وفي واقع الأمر زملائي يساعدونني كثيرا للتطور والتألق.

بالحديث عن العوامل التي جعلتك تقدم مستوى رائعا، لعل المدرب سامي الطرابلسي هو أحد أهم هذه العوامل؟

ليس فقط من أهم العوامل، بل هو الأهم، فهو من جاء بي إلى السيلية وبذل جهدا كبيرا من أجل تواجدي هنا.. قبل بداية الموسم الحالي كانت لدي عروض من عدة أندية، لكن بسبب سامي الطرابلسي وثقته الكبيرة في قدراتي ودعمه المتواصل لي وعلاقتي المميزة معه، اخترت البقاء هنا، ولهذا ترون فاغنر بهذا المستوى حاليا، لأن الأجواء المحيطة بي رائعة.

بالمناسبة، طُرح السؤال على سامي الطرابلسي في وقت سابق فقال إنه عندما أتى إلى قطر لاحظ أن تمتلك إمكانات مميزة واستغرب عدم مشاركتك باستمرار مع الجيش وسعى منذ ذلك الوقت للتعاقد معك!

في الحقيقة بقيت 5 مواسم مع الجيش، المواسم الثلاث الأولى كانت رائعة وقمنا بعمل جيد وحصلنا على المركز الثاني في مناسبتين والمركز الثالث في مناسبة، بعدها حصلت تغييرات على مستوى الجهاز الفني وجاء مدربون بعقليات مختلفة ولم أتأقلم مع الوضع الجديد وبدأت أتغيب عن المباريات، وفي آخر سنة ونصف لي مع الجيش لم تكن الأمور جيدة بالمرة حيث لم ألعب كثيرا ولم أكن سعيدا، وكما قلت لك، لا بد من أن تجد أجواء جيدة وعوامل مساعدة من أجل أن تقدم أفضل ما لديك.

قبل العمل مع المدرب سامي الطرابلسي، من هو أفضل مدرب عملت معه في الفترات السابقة؟

المدرب الروماني لوسيسكو، كان مدربا رائعا، هو شخص يعطي فريقه ثقة عالية وكنت سعيدا جدا باللعب تحت إشرافه، وقد قضينا أوقاتا رائعة سواء في دوري أبطال آسيا أو في الدوري القطري.

هل تعتقد أن السيلية يستطيع اللعب من أجل المربع بعد البداية القوية، أو ربما اللقب؟

في الحقيقة لا أفكر في مثل هذه الأمور، أفكر في كل مباراة على حدة، ومن الصعب أن تقول من الآن ما الذي يمكن أن يحققه السيلية في آخر الموسم.. لدينا طموحاتنا وهذا شيء مشروع للجميع، لكن المشوار طويل وهناك أندية قوية في المسابقة، نأمل أن نذهب إلى أبعد حد ممكن، وسنقاتل من أجل ذلك وعلينا أن نتحلى بالتركيز.

ماذا عن طموحاتك على الصعيد الشخصي، هل تراودك فكرة المنافسة على لقب الهداف؟

حقيقة لا أفكر في هذا الأمر، أترك الأمور تسير بطبيعتها.. أعمل بجد وأحاول في كل يوم أن أقدم الأفضل، وكما قلت، أتمنى أن أرى السيلية في أفضل المراكز، وإن كنت أسجل أم لا فهذا لا يشكل أهمية كبيرة.. إذا استطعت التسجيل وقيادة فريقي لتحقيق الانتصارات فسأكون أكثر سعادة بطبيعة الحال.

من هو الفريق الأقرب للفوز بلقب الدوري حسب رأيك؟

الدحيل.

هل من تعليق على الفترة الصعبة التي يعيشها فريقك السابق نادي الأهلي؟

الأهلي هو الفريق الذي فتح لي الأبواب في قطر وأنا ممتن جدا لهذا النادي وللشيخ أحمد بن حمد آل ثاني من أجل كل ما فعلوه معي، وأتمنى لهم الأفضل دائما.. لم يبدأوا الموسم الحالي بشكل جيد لكنني أتمنى أن يعودوا بقوة ويقدموا مستويات جيدة.

ماذا عن شقيقك ناثان لاعب الريان السابق.. هل يلعب في البرازيل حاليا؟

هو فعلا في البرازيل لكنه دون ناد إلى حد الآن، لم يجد فريقا خاصة أن الموسم هناك في آخره حاليا.. وضعه كان معقدا ولا أحد فهم ما حصل، أنا شخصيا لم أتقبل الطريقة التي خرج بها، لقد لعب عدة مواسم مع الريان وكان قائدا للفريق في بعض الفترات إلى جانب تاباتا، وشكّل جزءا من تاريخ النادي، وبسبب قرار إلغاء البطاقات السوداء للمقيمين، تم إبعاده إلى جانب عديد اللاعبين الآخرين، بالنسبة لي كان خطأ كبيرا ارتكبه الاتحاد القطري لكرة القدم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي