استاد الدوحة
كاريكاتير

صانع العاب ام صلال محمود المواس ل(استاد الدوحة) : هدفنا مربع الكبار !!

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 17 October 2017
  • 10:13 AM
  • eye 644

بعد نقاط العربي سندخل لقاء الدحيل القادم بثقة كبيرة

اسعاد الشعب السوري كان اهم من الوصول للمونديال

 

برز السوري محمود المواس رفقة صقور برزان من الموسم الماضي الذي التحق فيه بصفوف ام صلال اعتبارا من شهر يناير , تاقلم اللاعب بسرعة كبيرة وقدم اوراق اعتماده ليصبح اليوم واحدا من افضل صناع اللعب في الدوري القطري فهو يقف تقريبا خلف معظم اهداف الفريق البرتقالي .

 

المواس واصل توهجه في الموسم الحالي مع الصقور وقادهم للفوز في ثلاث مباريات من اصل اربع وتعادل مع الغرافة ليجمع ام صلال عشر نقاط ليثبت اقدامه مع الكبار , النجم السوري تحدث ل(استاد الدوحة ) وكشف عن اسرار تالقه مع صقور برزان في الموسم  الثاني .

 

اكد ان هدف الفريق مربع الكبار ومن ثم التفكير لاحقا في الصدارة , مشيرا الى ان الروح العالية والتكاتف والاستقرار الاداري والاجواء الايجابية داخل النادي سبب الانتصارات المتتالية للفريق في دوري الموسم الحالي .

 

الفوز الثالث

سألناه في البداية عن الفوز الثالث الذي حققه فريقه في دوري الموسم الحالي وكان امام العربي فقال :

اعتقد ان الفريق واصل الاداء بنفس الروح القتالية والرغبة في الحصول على الثلاث نقاط , وهذا كان مفتاحا مهما لتحقيق الانتصار الثالث لام صلال , جميع اللاعبين لم يقصروا لعبوا بروح عالية وجدية كاملة , وطبعا هذه كانت اول مباراة لنا بعد التوقف وكان من المهم ان نفوز فيها لنواصل بنفس الاداء الذي كنا عليه قبل توقف منافسة الدوري , والحمد لله حصلنا على ثلاث نقاط مهمة قبل مباراة الدحيل القادمة التي سندخلها بثقة كبيرة .

 

هل توقعتكم الفوز الكبير على العربي الذي كان الاعلى لكم في مواجهتكم مع فريق الاحلام ؟

العربي فريق كبير ومعروف , ونحن كان تركيزنا على تحقيق الفوز ولم نكن نضع نتيجة معينة , بالنسبة لنا الهدف الاهم هو الذي تحقق وهو الحصول على النقاط الثلاث .

 

ما هو سقف طموحات ام صلال في الموسم الحالي بعد الوصول الى النقطة العاشرة من اربع جولات ؟

نحن نتعامل مع جميع المباريات بجدية كبيرة , وكلها بالنسبة لنا مباريات كؤوس , هدفنا ان نستمر في التواجد بمربع الكبار , ومن ثم ياتي اي تفكير في الصدارة لاحقا , حاليا نطمح ان نكون من الاربعة الاوائل واعتقد اننا قادرين على هذا الشئ , لكن المشوار لازال طويلا .

 

بين اللقب والمربع

من في رأيك الفرق المرشحة للمنافسة على لقب دوري نجوم QNB في الموسم الحالي ؟

اعتقد ان الفرق المقنعة حتى الان الدحيل والسد والريان والسيلية , كلها سوف تكون منافسة ما بين اللقب والمربع , وهذه الاربعة فرق الى جانب ام صلال التي تتنافس بشدة على مراكز المقدمة وقد تستمر الى النهاية .

 

ما هو سر تالق ام صلال في الموسم الحالي ؟

الروح الجماعية العالية وروح الاسرة الواحدة اضافة الى الاستقرار الاداري والفني هي اسرار نجاح فريق ام صلال , وايضا ادارة النادي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن ناصر ال ثاني والشيخ تميم بن محمد والاخ علي امين وكل المجموعة , حيث عملت الادارة على توفير كل المتطلبات والاجواء الايجابية من فترة الاعداد وحتى اليوم , لم تقصر ابدا , اضافة الى همة الشباب والمجموعة جميعها اي لاعب يتم اختياره للتشكيلة يقدم كل ماعنده لذلك لاتوجد اي مشكلة في ام صلال مع وجود مدرب مميز وهو الكابتن محمود جابر .

 

تخوض موسمك الثاني مع ام صلال , هل تعتقد انه سيكون الافضل من السابق؟

طبعا مع مرور كل موسم يزيد الانسجام بين اللاعبين , في الموسم الماضي حضرت للفريق في النصف , وحاليا خضت معه فترة الاعداد , وهنالك تجانس كبير بين اللاعبين لان الاستقرار الفني موجود في فريق ام صلال وهذا يساعدني كثيرا في تقديم افضل ما عندي , والحمد لله انا حاليا بالارقام من افضل صناع اللعب بالدوري القطري , وهذا الشئ يحفزني لتقديم الافضل في الفترة القادمة , وحاليا ايضا ساغبو يتصدر قائمة الهدافين , وسنعمل جميعنا كلاعبين لتقديم مستويات عالية .

 

هنالك جيل مميز من اللاعبين السوريين , هل تعتقد انكم وجدتم الفرصة المناسبة في الدوري القطري ؟

فعلا هنالك جيل مميز ويستحق ان ينال ثقة الاندية , اتمنى ان نقدم الافضل ونكون على قدر المستوى والثقة التي وضعت فينا .

خرجتم بشرف من الملحق الاسيوي لتصفيات كاس العالم امام استراليا , تعليقك على المباراتين ؟

الحمد لله على كل حال , كنا نتمنى ان نكون سببا في فرحة الشعب السوري , ولكن قدر الله وما شاء فعل , بذلنا كل ما يمكن لتحقيق افضل النتائج وفي النهاية ربما عامل الخبرة هو الذي حسم البطاقة لمصلحة المنتخب الاسترالي , فرحة الشعب السوري كانت اهم بالنسبة لنا من الوصول الى كاس العالم , باذن الله القادم سيكون افضل للكرة السورية وعلى المنتخب الاول .

 

اخيرا هل نتوقع ظهورا مختلفا للمنتخب السوري في كاس اسيا 2019 ؟

ان شاء الله اقول انتظروا المنتخب السوري في كاس اسيا 2019 , لدينا جيل صغير في السن قادر على تقديم الافضل , وخلال تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم اكتسبنا خبرة باللعب امام منتخبات كبيرة , كانت فرصة للاحتكاك والحصول على خبرات للمستقبل .

*******************************

 

المواس x ارقام

عدد المباريات الدولية

15

عدد الاهداف الدولية

2

عدد الاهداف في الدوري

2

صناعة اهداف

7

التعليقات

مقالات
السابق التالي