استاد الدوحة
كاريكاتير

تعاون رياضي قطري أوزبكي لرعاية الموهوبين

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 17 October 2017
  • 10:08 AM
  • eye 591

قام وفد من الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم صباح الاثنين بزيارة أكاديمية أسباير لبحث سبل التعاون بين الطرفين والاستفادة من الخبرات العالمية لدى أكاديمية أسباير في مجالات رعاية الموهوبين رياضيًا وتطوير أفضل الممارسات في كرة القدم.

 

وترأس الوفد الزائر السيد أوميد أحمد جونوف، رئيس الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، وبرفقته السيد ساردور رحمتوليف الأمين العام للاتحاد، وكان في استقبالهم كل من السيد إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير، والسيد علي سالم عفيفة، نائب مدير عام الأكاديمية.

 

واصطحب المسؤولون الوفد الزائر في جولة بأروقة الأكاديمية ومنشآتها العالمية المستوى وتعرفوا خلال الجولة على ما تقدمه الأكاديمية من برامج وخدمات رياضية في ظل رؤيتها ومهمتها الرامية لتحديد المواهب الرياضية الناشئة في قطر وتحويلهم لأبطال عالميين يمثلون دولة قطر في كبرى المحافل الرياضية الدولية المختلفة، فضلًا عن رسالة الترويج لثقافة الرياضة في الدولة والمنطقة.

 

وفي ختام الجولة، قال السيد أوميد أحمد جونوف، رئيس الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم: "إنني سعيد اليوم بزيارة تلك الأكاديمية العظيمة ومن موقعي هذا أهنئ الشعب القطري على هذه المنشأة الرياضية الرائعة التي تعمل وفق قيم مذهلة حقًا باعتنائها بالرياضيين الطموحين، وكلي ثقة بأن مستقبل الرياضة في دولة قطر في أيد أمينة، وأن قطر ستنظم بطولة كأس عالم مذهلة هنا في الدوحة".

 

الجدير بالذكر أن السيد أوميد أحمد جونوف انتخب في سبتمبر الماضي رئيسًا للاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، وهو أيضًا نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية لأوزبكستان، وكان يشغل سابقًا منصب نائب رئيس نادي باختاكور طشقند لكرة القدم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي