استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة الأولمبية القطرية تعلن عن الهوية والإستراتيجية الجديدتان

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 05 October 2017
  • 9:51 AM
  • eye 810

 أقامت اللجنة الأولمبية القطرية أمس الأربعاء  بمركز قطر الوطني للمؤتمرات حفل التميز الرياضي لعام 2017 لتكريم أبطال قطر في مختلف الألعاب الفردية والجماعية  و عدد من الكوادر الإدارية  والشركات وحفل إطلاق الهوية والإستراتيجية الجديدتين لها في إطار رؤية قطر الرياضية والتي تحمل شعار الرياضة من أجل الجميع.

 

وتم خلال الحفل الذي حضره سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تدشين الشعار الجديد للجنة الأولمبية "الأدعم" المستوحى من التراث الرياضي القطري والجذور الوطنية من خلال الجمع بين علم دولة قطر والدرع كرمز للفخر مع التطلع إلى المستقبل بتصميم عصري ومبتكر قابل للتكيف وقادر على إعتماد أشكال متعددة عبر المنصات الحديثة والتقليدية.

 

كما أطلقت اللجنة الأولمبية الموقع الالكتروني الجديد للجنة الاولمبية ومنصات التواصل الإجتماعي المعاد تصميمها لفريق قطر الذي الذي تم تأسيسه لدعم الإستراتيجية الجديدة للجنة عبر إلهام وإشراك وتمكين المزيد من الشباب من خلال قوة الرياضة وعبر الحركة الرياضية.

 

إلهام الشباب القطري

تتطلع اللجنة الأولمبية القطرية  إلى جذب إهتمام الشباب القطري لممارسة الرياضة وإشراكهم في الحركة الرياضية وأن يكون  الرياضيون في فريق قطر الذي يضم نجوما كمعتز برشم والفارس الأولمبي الشيخ خالد بن علي آل ثاني واللاعب عبد الرحمن عبد القادر المتوج بالميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو 2016 وبطلة الرماية خلود خلف والسباحة ندى محمد أداة لإشراك الشباب القطري في رالرياضة.

 

كما أطلقت فريق الأدعم وهو مجتمع رياضي جديد على الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية سيضم المشجعين الرقميين في منصة خاصة للأعضاء فقط على موفع فريق قطر الجديد الذي سيوفر محتوى حصريا ولقطات من خلف الكواليس لرحلات الرياضيين المميزة ونصائح وإستشارات ومسابقات وعروض وغيرها.

 

وتضمن الإستراتيجية الجديدة للجنة الأداء والعمليات ذات المستوى العالمي مما يسهم في تحقيق دولة قطر لنجاحات متعددة كما أنها تهدف إلى تحسين الشركات بين جميع الكيانات الرياضية في قطر وتوحيد الجميع نحو رؤية الرياضي الأمثل على مستويات واحدة ومشتركة لتصبح قطر وطنا رائدا في تعزيز وتقدم الحركة الأولمبية الدولية.

 

المكرمون في يوم التميز

 

أشرف سعادة الشيخ الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على عملية تكريم وتوزيع الجوائز على الرياضيين والأفراد والشركات الذين لعبوا دورا هاما في تحقيق التميز الرياضي لدولة قطر.

فقد أحرز الإتحاد القطري لألعاب القوى جائزة الإتحاد الذهبي ، والإتحاد القطري للسباحة جائزة الإتحاد المثالي، والمنتخب القطري للفروسية منتخب الموسم للرجال والمنتخب القطري للرماية (السكيت) منتخل الموسم للإناث.

 

أما جائزة افضل رياضي في الموسم فكانت من نصيب البطل العالمي والأولمبي في رياضة الوثب العالي معتز برشم  ، ونالت سارة المناعي البطلة في رمي الرمح جائزة رياضية الموسم، وأحرز جائزة رياضي الموسم الواعد  كل من الربّاع فارس إبراهيم والعداء عبدالاله هارون..

 

وفازت تالا عبد الجبار من الاتحاد القطري للشراع والتجديف ، بجائزة رياضية الموسم الواعدة ،  ونال خليفة على الكبيسي (البولينغ) جائزة مدرب الموسم (وطني) ، ونال حسن بو ثلجة من الإتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاص جائزة مدرب الموسم (محترف)، وخليفة عبد المالك جائزة إداري الموسم .

 وأحرز ابراهيم النعمة  ( كرة الطائرة ) جائزة حكم الموسم وعبد الرحمن غبد القادر جائزة لاعب الموسم لذوي الإحتياجات الخاصة وسارة سعود جائزة لاعبة الموسم لذوي الإحتياجات الخاصة. 

وفازت مزرعة أم قرن للمالك الشيخ عبدالله بن خليفة ال ثاني جائزة أفضل مالك للخيل، ونال فالح بوغنيم ،بجائزة أفضل جوكي، و إبراهيم سعيد المالكي جائزة أفضل مدرب للخيل القطري..

ونال محمد بن خالد العطية (هجن الشحانية) ، جائزة مضمر الموسم (الأشواط المفتوحة -شيوخ) ، واحرز ناصر بن عبد الله المسند، جائزة أفضل مالك للهجن (الأشواط العامةقبائل) ، وتوج أحمد علي الأنصاري ، بالجائزة التقديرية للشخصيات التي خدمت الرياضة ، ونالت وزارة التعليم

والتعليم العالي جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة في دعم الرياضة أوريدو ooredoo جائزة الشركة المتميزة في دعم الرياضة, و الحي الثقافي (كتارا) بجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة في تنظيم برامج الرياضة المجتمعية.

 

ونال الهلال الأحمر القطري ، جائزة المؤسسة المتميزة في تنظيم برامج الرياضة المجتمعية ،وشركة أولى للملابس الرياضية جائزة الإبداع الرياضي.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي