استاد الدوحة
كاريكاتير

برعاية كبرى شركات التكنولوجيا .. مشاركة غير مسبوقة في معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT ؟

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 12 شهر
  • Wed 04 October 2017
  • 10:02 AM
  • eye 554

علي سالم عفيفة: "هدفنا الرئيسي توفير الأجواء التي تحقق عائد فعلي للشركاء والعارضين"

 

تضع أكاديمية أسباير لمساتها النهائية استعدادًا لإطلاق النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT والذي يعقد للمرة الرابعة على التوالي خارج الدوحة، ويستضيفه هذا العام ملعب ستامفورد بريدج، معقل نادي تشيلسي العريق بالعاصمة البريطانية لندن، بداية من يوم الجمعة وعلى مدار يومين.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة محلية لافتة تعكس رغبة المؤسسات الوطنية في دولة قطر لمواصلة طريقها في الاندماج مع نظيراتها العالمية والبحث عن شركاء عالميين جدد، وتتجسد تلك المشاركة في تواجد الشركاء الدائمين لهذا الحدث العالمي وهم: اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، والاتحاد القطري لكرة القدم، والخطوط الجوية القطرية، ومركز قطر للمال، والمركز الدولي للأمن الرياضي.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

عودة مؤتمر "ASPIRE TECH " بنسخته الثانية

وبالتزامن مع النسخة الثامنة من المعرض، يشهد هذا العام عودة مؤتمر  ASPIRE TECHبنسخته الثانية بمشاركة عمالقة تكنولوجيا المعلومات في العالم أمثال: سيسكو، وآي بي إم، وفيليبس، وهاني ويل، ومايكروسوفت، وهي مؤسسات متكاملة تسعى لإثراء المجتمع والناس بتقنياتها ومنتجاتها المعروفة عالميًا، وبخاصة المتعلقة بالجانب الرياضي وتطويره.

وانطلاقا من ثقتها الكبيرة في أهمية حدث عالمي في حجم ASPIRE4SPORT، لم تترد كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في رعاية هذا الحدث العالمي في مجال الأعمال الرياضية، وذلك لما أصبح يمثله عالم صناعة الرياضية من اهتمام وفرص للاستثمار بعد أن أصبحت التكنولوجيا جزءً لا يتجزأ منه وإحدى دعائمه الأساسية من خلال علوم الرياضة والتقنيات المرتبطة بها وتقنيات الملاعب والتجهيزات الإلكترونية ذات الصلة.

المنظمون يتحدثون

 

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

اعلان الشراكات والبرامج المتعلقة بمنتخب قطر لكأس العالم

تعليقًا على انطلاق الفعاليات يوم الجمعة المقبل، قال السيد علي سالم عفيفة، رئيس معرض ومؤتمر: ASPIRE4SPORT إن أهم ما يميز الحدث هذا العام هو التجمع الكبير للجهات المحلية المشاركة والمؤسسات التكنولوجية العالمية التي نشكرها على دعمها لهذا المؤتمر الهام بالرعاية والتمويل".

وأضاف عفيفة قائلا: "نحن من جانبنا نسعى لتوفير الأجواء المواتية التي تحقق عائدًا فعليًا للشركاء والعارضين بعد أن أصبح معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT منصة دولية تشكل جسرًا لكل المشاركين فيه للتواصل مع العالم".

ونوه المنظمون أيضا إلى أن نسخة 2017 من معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT وقمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم وتطوير الأداء الرياضي ستشهد الإعلان عن عدد من الشراكات والبرامج المتعلقة بمنتخب قطر الوطني لكأس العالم قطر 2022، وحملة كرة القدم لمكافحة الملاريا.

المعرض ينقل صورة واقعية عن فرص الأعمال في مجال الرياضة بقطر:

وعلى غرار النسخ السابقة، يحرص مؤتمر ومعرض ASPIRE4SPORT  على نقل صورة واقعية وحية عن فرص الأعمال وتنوعها في مجال الرياضة بدولة قطر المرتبطة بالتحضيرات القائمة على قدم وساق استعدادا لاحتضان الحدث العالمي الأكبر، مونديال الشرق الأوسط، كأس العالم قطر 2022.

 وتعكس تلك الصورة المشاركة المكثفة للشركات القطرية والدولية العاملة بالمجال وذات الصلة. وقد بلغت نسبة طلبات مقابلات الأعمال بين الشركات القطرية المشاركة ونظرائها من المهتمين بمجال الأعمال الرياضي في قطر أكثر من 700 طلب قبل ثلاثة أيام من المؤتمر مما يؤشر على أن صورة الأعمال في مجال الرياضة بقطر تحظى باهتمام دولي كبير يساعدها في ذلك مناخ الاستثمار الصحي الذي يشجع الشركاء والشركات العالمية على الاقبال على السوق القطري في هذا المجال. وقد وصل عدد الشركات العالمية المهتمة بالسوق القطري 400 شركة وتم اختيار 200 منها فقط بمبدأ الجودة العالية.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

لماذا تم اختيار لندن تحديدًا لاستضافة الحدث؟

سيقام ذلك الحدث العالمي للعام الثاني على التوالي داخل ملعب لكرة القدم، فبعد تنظيم النسخة الماضية في ملعب أمستردام أرينا، المعقل التاريخي لنادي أياكس الهولندي الشهير، ستقام النسخة الجديدة في ملعب ستامفورد بريدج، قلعة نادي تشيلسي الإنجليزي.

ويعد قرار أكاديمية أسباير باختيار مدينة لندن لاستضافة ذلك الحدث العالمي مثاليًا نظرًا لموقع المدينة الرائد على خريطة الأعمال كأحد أهم المراكز الاقتصادية والمالية في العالم، وما تزخر به من إرث رياضي كبير خاصة في مجال كرة القدم بأنديتها العريقة، لتسطر الأكاديمية بذلك فصلًا جديدًا لنجاح فعاليات هذا الملتقى الدولي في إحداث التواصل والتقريب بين صناع الرياضة والأعمال من مختلف أركان العالم، وخاصة بعد النجاح الكبير للنسخ السابقة في أمستردام 2017 وبرلين 2016 وباريس 2015.

التعليقات

مقالات
السابق التالي