استاد الدوحة
كاريكاتير

علي المسيفري المترشح لرئاسة نادي المرخية ل(استاد الدوحة) : الادارة الحالية "فشلت" وحان وقت التغيير

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 03 October 2017
  • 10:25 AM
  • eye 845

لسنا متآمرين ضد إدارة النعيمي ولايجوز تسمية من يختلف في الرأي بالمخرب..!

رفض التقرير المالي من قبل اعضاء الجمعية العمومية سابقة تاريخية

 

قدم السيد علي حمد المسيفري اوراق ترشحه لرئاسة نادي المرخية قبل الجمعية العمومية الغير عادية المرتقبة يوم 12 اكتوبر الجاري , وجاء ترشحه المسيفري على خلفية رفض اعضاء الجمعية العمومية للتقرير المالي والذي بموجبه تقرر عقد عمومية غير عادية لسحب الثقة من الرئيس الحالي ونائبه .

 

ويعتبر السيد علي المسيفري احد الاعضاء المؤسسين في النادي وهو لاعب سابق وقائد للفريق الذي لعب له لفترة خمس سنوات , كما أنه عمل امينا للسر قبل حوالي 15 سنة مع الرئيس الحالي مبارك النعيمي .

 

المسيفري تحدث بكل صراحة ل(استاد الدوحة ) عن الخلافات الحالية في نادي المرخية وخطوات تقدمه للترشح ضد مبارك النعيمي فكان الحوار التالي ...

 

سألناه في البداية كيف جاءت فكرة الترشح لرئاسة نادي المرخية فقال :

قبل الجمعية العمومية العادية لاحظت وجود خلافات بين السيد جميل عبيد امين السر السابق ومبارك النعيمي رئيس النادي حول عدة ملفات , وكان فيه تراشق وصل الى وسائل الاعلام ,وشعرت ان هذا الوقت المطلوب لتدخل ابناء النادي , ولا اقدر اميل لاي طرف مالم اسمع الطرفين , وكانت الجمعية العمومية الاخيرة فرصة للوقوف على كل شئ , ومن ثم بعدها احدد ساكون مع اي طرف , وحضرنا الجمعية والاخ جميل تقدم بادلة ومستندات , ووضّح امام الجميع ان هنالك تجاوزات مالية واثبتها بادلة قاطعة والطرف الاخر لم ينكر وجود تجاوزات .

 

ليس هنالك ترتيب مسبق

هذا يعني وجود سوء ادارة ؟

خلافي مع الاخ مبارك النعيمي قديم , والارشيف موجود وقد اختلفت معاه في الجمعية العمومية بسبب سوء الادارة , ولكن هذه المرة تطور الموضوع الى تجاوزات مالية , وبالتالي صوت خلال العمومية على عدم اعتماد التقرير المالي وهذا ادى لقرار سحب الثقة من الرئيس ونائبه .

 

هل كان هنالك ترتيب مسبق بينكم ومجموعة جميل عبيد ؟

لم يكن هنالك اي ترتيب بدليل انني لم التقي بالاخ جميل عبيد منذ سنوات ولم يكن بيينا اتصال حتى ننفي نظرية المؤامرة , وللمرة الاولى قابلت جميل في الجمعية العمومية وايدت وجهة نظره ولم يحدث بيننا اي اتصال لا قبل قفل باب الترشيح وقد سالت اذا كان في احد تقدم للترشح ووجدت انه لايوجد اي احد , هنا كان لابد من التدخل لانه لايعقل ان نصل مرحلة سحب ثقة من الرئيس ولايتقدم احد وبالتالي حملنا المسؤولية .

 

التغيير اصبح ضرورة

هل بات المرخية في حاجة لتغيير اداري ؟

قد يكون النادي بحاجة الى فكر جديد, والسيد مبارك على المستوى الشخصي هو صديق واخ ولكن بالنسبة لوظيفته في النادي ,انا على قناعة انه لديه سوء في الادارة, الان هنالك تجاوزات مالية واصبح لابد من التغيير, والحاجة للتغيير كانت منذ سنوات وليس الان , وعلى الاخ مبارك احترام الديمقراطية التي اجلسته على الكرسي طوال هذه الفترة هي نفسها رفضت التقرير المالي وطالبت بسحب الثقة منه , ولايجوز تسمية اي شخص يختلف معه في الرأي بانه مخرب .

 

لكنكم متهمون الان بالظهور عندما صعد المرخية للدرجة الاولى ما ردك ؟

نحن ابناء النادي ولا نبحث عن شهرة , والدليل انني عندما تركت النادي كان في الدرجة الاولى وتشاء الصدف ان اعود وهو في الدرجة الاولى , وكأني اواصل المسيرة رغم انقاطعها من 15 سنة , هو يعرف ان هذه ليست من طموحاتي واهدافي , , ما حصل انه تم اثبات التجاوزات المالية في هذه السنة ليس الا , وبما انه توافرت ادلة جاءت التحركات بناءا عليها .

 

سر الابتعاد عن النادي

لماذا اذا ابتعدت عن النادي طوال ال15 سنة الماضية ؟

كنت عضو مؤسس في العام 1995 وكنت لاعب وقائد للفريق لعبت لفترة خمس سنوات , ثم تدرجت في المناصب الادارية الى ان وصلت لامين السر العام , سبب تركي للنادي احد اسبابه خلافي مع السيد مبارك حول اسلوب الادارة المتبع , وكنت ارى ان هذا الاسلوب لن يوصلنا للنتيجة المرجوة , وهو يعتقد ان اسلوبه هو الصحيح وكنا في الدرجة الاولى عندما خرجت من النادي وقلت له لن تبقى بهذا الاسلوب في الدرجة الاولى واذا هبط الفريق سيحتاج الى عشر سنوات على الاقل ليعود , وهذا ما حدث تقريبا .

 

ماحدث في الاجتماع الماضي هل كان ظاهرة صحية ؟

اعتقد انها ظاهرة صحية ومطلوبة من الجميع لكي لاتكون الجمعيات العمومية شكلية , في العديد من الاندية رغم وجود تجاوزات وخلافات نسمع عنها في وسائل الاعلام ولكن عندما تاتي العمومية لايحدث اي شئ , الجمعية العمومية هي بمثابة الرقابة على ادارة النادي , والتجاوزات المالية مرفوضة وغير مقبولة لان القضية مبدأ  وليس مبلغ ., والهدف من وجود مجلس الادارة ان يقوم بتوظيف الدعم المالي الحكومي اللامحدود بشكل صحيح لتحقيق الهدف .

 

هل تتوقع ان يكون لاعضاء العمومية دور مفصلي في الفترة القادمة ؟

بالتاكيد , في الجمعية الاخيرة كان الحضور جيد مقارنة بالسنوات السابقة , وكان هنالك تفاعل لم يكونوا سلبيين , الاحترام مكفول للجميع ونحن نفرق بين الاشخاص وما بين العمل وعبّر الاعضاء عن رأيهم برفض التقرير المالي وهذه سابقة تاريخه , في 2003 او 2004 كان هنالك اعتراضات حادة ايضا , ومن يعرفني انا لا اجامل في الحق وكنت اختلف مع مبارك اختلاف حاد في العمل ولكننا نطلع ونتعشا مع بعض , وانا اضع حاجز للعلاقة الشخصية وحاجز لعلاقات العمل , مبارك كرئيس فاشل كصديق والنعم فيه اخ عزيز ولازالت احتفظ بعلاقتي معاه .

التعليقات

مقالات
السابق التالي