استاد الدوحة
كاريكاتير

خليفة بن ثامر رئيس نادي الخريطيات ل(استاد الدوحة) : لسنا مهددين وسنعود لسكة الانتصارات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Sun 01 October 2017
  • 10:19 AM
  • eye 670

لا نفكر في اقالة العجلاني والوقت مبكر لتقيم المحترفين

الفوارق تقلصت ودوري هذا الموسم صعب على الجميع  

 

تعرض فريق الخريطيات لخسارتين في اول جولتين من دوري نجوم QNB وتعادل في مباراة الجولة الثالثة امام الخور , ولم تاتي البداية مثلما تنتظر ادارة النادي في ظل التحضيرات الجيدة للفريق وحالة الاستقرار التي كان من المفترض ان تنعكس على الاداء والنتائج خصوصا وان الفريق لم يشهد اي تغييرات سوى خروج المدافع البرازيلي دومنيغوس الذي حل مكانه الايفواري موهي .

 

رئيس نادي الخريطيات الشيخ خليفة بن ثامر ال ثاني تحدث ل(استاد الدوحة) عن العديد من الملفات التي تخص الفريق الاول وفريق تحت 23 عاما الذي يعاني ايضا من ازمة نتائج عقب تعرضه لخساراتين قاسيتين امام الريان والمرخية في دوري قطر غاز ليترك اكثر من علامة استفهام .

 

اكد رئيس النادي انهم يثقون في عودة الفريق الى سكة الانتصارات واستبعد ان يكون الصواعق مهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية في الموسم الحالي , مشيرا الى ان الخسارة في اول جولتين وحصول الفريق على نقطة واحدة من ثلاث مباريات يمكن تداركها ولكن الامر يتطلب جهدا كبيرا , حيث اعترف ايضا بعد رضاءه من النتائج التي خرج بها الفريق في المرحلة الماضية .

 

في البداية سألناه عن رأيه في نتائج الفريق بعد خسارتيه امام ام صلال والريان وتعادله مع الخور في الجولة الماضية فقال:

بالتاكيد كنا نطمح للافضل في الجولات الثلاث الاولى , خسرنا في اول مباراتين وكنا قريبين من الفوز في المباراة الثالثة اما م الخور , ولكن ما زلنا في البداية والفرصة لازالت موجودة للتعويض في المباريات القادمة , لكن كلما تخسر يزيد عليك الضغط , المهم ان الفريق استعاد مستواه المعهزد اعتبارا من مباراة الخور الماضية .

 

هل تعتقد ان الفريق يعيش ازمة نتائج , بمعنى ان الاداء جيد ولكن النتائج غير مقبولة ؟

النتائج غير مرضية بالتاكيد بالنسبة لنا رغم ان الاداء لم يكن سيئا , لكن ايضا من الصعب الحكم على الفريق حاليا ونحن في بداية الدوري , لابد ان نمنح المدرب واللاعبين الفرصة الكاملة وندعمهم في هذه المرحلة .

 

لماذا لايعود الخريطيات الا في القسم الثاني , وهذا ما كان يحدث في المواسم السابقة ؟

هذه ليس قاعدة ثابتة , يمكن ان نعود الى سكة الانتصارات في القسم الاول , وانا واثق من هذا الشئ , لدينا فريق قام باعداد جيد وهو مستقر , ايضا اللاعبين يقدمون مستويات جيدة ويجتهدون لتصحيح الوضع , هنالك مؤشرات جيدة للغاية في امكانية العودة الى الطريق الصحيح قريبا .

 

الا تعتقد ان الهبوط يهددكم في الموسم الحالي ؟

سنعود الى الوضع الطبيعي ولن نهبط , لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وجهاز فني جيد ايضا , نتمنى التوفيق في المرحلة القادمة , هنالك فترة توقف للدوري يمكن للجهاز الفني ان يستفيد منها في ترتيب اوراق الفريق من جديد خاصة وان لدينا عدد من اللاعبين عائدين من الاصابة , وستكون الفرصة متاحة لتجهيزهم بالكامل حتى يكونوا في حالة افضل بعد عودة الدوري .

 

العجلاني والمحترفين وسقف الطموح

هل تفكرون في اقالة التونسي احمد العجلاني او تغير المحترفين ؟

لا لا .. الوقت مبكر جدا لهذا الحديث الذي لانفكر فيه ابدا , لدينا ثقة كاملة في المدرب العجلاني والمحترفين الاجانب واعتقد انهم قادرين على تقديم صورة مختلفة في المباريات القادمة .

 

وهل انت راض عن اداء المحترفين الاجانب ؟

لم ياتي وقت تقييم المحترفين بعد لازال الوقت مبكرا وهم يقدمون مستويات جيدة بشهادة الجميع , في الموسم الماضي خاصة في القسم الثاني قدم المحترفين مستويات مميزة للغاية وكانوا احد الاسباب في حصول الفريق على المركز السابع بجدول الترتيب .

 

في الموسم الماضي حصلتم على المركز السابع , ماهو سقف الطموحات في الموسم الحالي ؟

طموحنا ان نحافظ على مركز الموسم الماضي على الاقل او نحصل على افضل منه , لاشك انه تحدي كبير بالنسبة لنا ولكنني اثق في قدرة الفريق على تجاوز هذه الفترة والعودة الى المسار الصحيح , ومباراة الخور الماضية اثبتت ان الفريق قادر على العودة الى وضعه الطبيعي  , نحن نجتهد ونتمنى ان نحقق الافضل بالفعل في مشوار الدوري لهذا الموسم والذي يعد صعبا على الجميع وليس على الخريطيات فقط , اعتقد ان الفوارق تقلصت بين الفرق كما ان تقليص فرق الدوري الى 12 جعل مستواها متقاربا وقد لا يكون هنالك صغير او كبير في المنافسة .

 

فريق 23 عاما

فريق الخريطيات تحت 23 عاما ايضا لم تكن نتائجه جيدة بعد ان خسر مرتين امام الريان والمرخية في دوري قطر غاز , ما هي الاسباب ؟

طبعا نعرف ان دوري تحت 23 عاما تجربة جديدة على الاندية , وهذا الموسم الاول , نعمل لتكوين فريق قوي ولكن نحتاج الى بعض الوقت في ظل شح اللاعبين وعدم توفرهم خاصة بالنسبة للفرق في وسط واسفل الترتيب , لكننا نعمل باجتهاد لتدعيم الفريق وتوفير افضل الظروف له حتى يحقق افضل النتائج الممكنة خلال الدوري في الموسم الحالي .

 

لكن نتائج الفريق تشير الى عدم جاهزيته ربما للمنافسة ؟

الفريق جاهز والخسارة في مباراتين لاتعبر عن حقيقة المستوى , لازال المشوار طويلا ونامل في تحسين النتائج مع العمل الذي يقوم به الجهاز الذي يبذل ايضا جهدا مع اللاعبين , ان شاء الله سوف يكون مستوى الفريق مختلفا في الجولات القادمة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي