استاد الدوحة
كاريكاتير

الدورة الرباعية لمنتخبات تحت 19 عاما بأسباير .. العنابي يتخطى كرواتيا وينفرد بالصدارة

المصدر: عبد المجيد الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 28 September 2017
  • 10:26 AM
  • eye 575

 نجح المنتخب القطري في إنتزاع صدارة الدورة الدولية الرباعية لمنتخبات الشباب تحت 19 عاما التي تقام من الثالث والعشرين إلى غاية الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري بأكاديمية التفوق الرياضي اسباير إثر فوزه على نظيره الكرواتي بهدف دون رد في المباراة التي كان الملعب رقم 4 مسرحا لها مساء أمس ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

وفي مباراة ثانية على الملعب رقم 5 فاز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي بركلات الترجيح 8-7 بعد أن إنتهى الوق

الأصلي بينهما بالتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف لمثله

وإنفرد العنابي بصدارة الدور الأول للدورة الرباعية بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط بينما تراجع المنتخب الكرواتي إلى المركز

الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 6 نقاط فيما إحتل المنتخب الياباني المركز الثالث بنقطتين وحل المنتخب الأسترالي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

 

وكان العنابي الشاب الذي يستعد لتصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى كاس آسيا 2018 تحت 19 عاما والتي سيستضيفها على أرضه بالدوحة من الرابع إلى الثامن من نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبات العراق ولبنان وأفغانستان قد إفتتح الدورة الرباعية بتخطي نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل مع الساموراي بهدفين لمثلهما ويفوز عليه بركلات الترجيح 5-4.

 

كما تجدر الاشارة الى أن العنابي والكرواتي  سوف يتقابلان للمرة الثانية  يوم السبت القادم في مباراة تحديد المركزين الآول والثاني بينما سيلتقي منتخبي اليابان واستراليا في لقاء تحديد المركز الثالث حسب نظام الدروة الدولية الرباعية..

النجاح في الإختبار الصعب

كان العنابي مساء أمس على موعد مع إختبار جدي وحقيقي في الدورة الرباعية أمام نظيره الكرواتي الذي يشارك فيها من أجل الإستعداد لتصفيات بطولة أوروبا تحت 19 عاما وقدم مستويات جيدة في مباراتيه السابقتين وفاز فيهما على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأستراليا بهدفين نظيفين.

 

ولكن العنابي نجح في الإختبار أمام  المنتخب القادم من القارة العجوز ليس بتحقيق الفوز وإنتزاع الصدارة منه فقط وإنما بتقديم مستوى جيد يدعو إلى التفاؤل الحذر طبعا ويشجع على مواصلة دعم هذا المنتخب وتشجيعه ولاسيما أنه يمثل مستقبل الكرة القدم القطرية.

 

وفي الحقيقة لم تكن المباراة أمام المنتخب الكرواتي بالنسبة للعنابي نزهة أو مواجهة سهلة بل كانت صعبة وهو ماكان متوقعا عطفا على ماقدمه هذا المنتخب الأوروبي في مباراتيه السابقتين من مستويات جيدة توجها بنتيجتي الفوز على منافسيه.

وكان منتخب كرواتيا منافسا صعبا وقويا بالشوط الأول حيث أن الأفضلية فيه كانت لصالحه بأول ربع ساعة منه من خلال التحكم في الكرة ومحاولات التهديد إلا أن العنابي بعد أن تحرر من ضغط ورهبة البداية  بدأ يدخل في أجواء المواجهة فوجد إيقاع لعبه وفرض طريقته حسب النهج التكتيكي الذي وضعه له مدربه.

وأصبح العنابي ندا قويا لمنتخب كرواتيا ومنافسا جديا له في محاولات تنظيم الهجمات وفرص التهديد  والضغط عليه إلا أن الشوط الأول بينهما إنتهى بلاغالب ولامغلوب ولم يتمكن منتخبنا من بلوغ المرمى.

ولكن في الشوط الثاني الذي صنع فيه العنابي المزيد من  الفرص التهديفية عن طريق يوسف عبد الرزاق وهاشم على أنشط المهاجمين بالجهة اليسري تمكن من ترجمة جهوده الهجومية إلى إحراز هدف  ولو أنه حاء في وقت متأخر عبر يوسف عبد الرزاق بالدقيقة 86.

وحاول المنتخب الكرواتي في الدقائق المتبقية  من المباراة الضغط بقوة من أجل إدراك التعادل ولكن يقظة حارس العنابي ودفاعه دفاعه كانت له بالمرصاد إلى أن أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز قطري بهدف دون رد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي