استاد الدوحة
كاريكاتير

الى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن.. قرعة خليجي 23 تضع العنابي في المجموعة الأولى

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 26 September 2017
  • 10:44 AM
  • eye 764

سحبت في الدوحة أمس قرعة النسخة الثالثة والعشرين من كاس الخليج العربي التي ستقام في الدوحة خلال الفترة ما بين 22 ديسمبر حتى الخامس من يناير المقبلين وذلك خلال حفل راق اقيم في فندق الفورسيزين بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الإتحادين القطري والخليجي لكرة القدم والدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الخليجي وممثلين عن اتحادات عُمان والعراق واليمن وقطر في حين غاب ممثلو اتحادات الإمارات والسعودية والبحرين دون أن يؤثر ذلك على مراسم عملية السحب وفقا للائحة إتحاد كاس الخليج العربي التي لا تعتبر حضور القرعة أمرا الزاميا للإتحادت المشاركة في البطولة .

 

وجاءت إجراءات القرعة وفقاً للآلية التي وضعها الاتحاد في اللائحة، التي وضعت (قطر) البلد المستضيف وبطل النسخة السابقة التي اقيمت في السعودية على رأس المجموعة الأولى، والسعودية وصيف ذات النسخة على رأس المجموعة الثانية، فيما تم توزيع المنتخبات الخمسة الأخرى على ثلاث مستويات حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر سبتمبر الجاري .

 

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطري الى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية وعُمان والإمارات على أن تضاف اليها الكويت في حال تم رفع الإيقاف المفروض على الازرق من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"حسب اتفاق جرى بين أعضاء المكتب التنفيذي في الإتحاد الخليجي من اجل ضمان مشاركة الازرق في خليجي 23 فور رفع الحضر الدولي .

--+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++---------

 

قرار إقامة البطولة للمكتب التنفيذي

 

أكد جاسم الرميحي اللأمين العام لإتحاد كاس الخليج العربي إحترام الإتحاد الخليجي لقرار اتحادات السعودية والإمارات والبحرين عدم حضور قرعة النسخة الثالثة والعشرين من كاس الخليج، مشيرا الى ان الغياب لا يعتبر إنسحابا من البطولة ذلك أن لوائح الإتحاد الخليجي لا تلزم الإتحادات المشاركة حضور القرعة.

 

وأوضح الرميحي خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء مراسم سحب القرعة أنه في حال تم إنسحاب تلك الإتحادات بالشكل الرسمي فسيتم تطبيق اللائحة المعمول بها في الإتحاد الخليجي، لافتا الى أن تناقص عدد المنتخبات المشاركة الى اقل من سبعة منتخبات سيقضي بتطبيق نظام الدوري من مرحلة واحدة في البطولة.

 

وحول مصير خليجي 23 في حال انسحاب الإتحادات الثلاث الغائبة عن القرعة من البطولة وعدم رفع الإيقاف عن الكويت( عدم اكتمال النصاب) قال الرميحي : لا نريد أن نستبق الأحداث، فما نرجوه هو أن تشارك كل المنتخبات في البطولة من أجل إنجاحها خصوصا وأنها النسخة الأولى التي تقام تحت مظلة الإتحاد الخليجي بعد أن تم تاسيسه بموافقة الإتحادات الخليجية الست والعراق واليمن.

 

وأضاف الرميحي : هناك أمل كبير في أن يتم رفع الحضر المفروض على الكرة الكويتية خلال الفترة المقبلة وقبيل إنطلاق البطولة، غير أن عدم حصول هذا الامر وانسحاب الإتحادات الثلاث والتالي عدم اكتمال النصاب، فإن القرار النهائي سيعود للمكتب التنفيذي للإتحاد الخليجي وللجمعية العمومية للإتحاد من أجل بحث إقامة البطولة من عدمه على إعتبار أن النظام الاساسي يتطلب تواجد خمسة منتخبات مشاركة على الأقل في البطولة لأقامتها .

-------+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++---------

 

--رفض طلب بحريني إماراتي للتأجيل

أكد جاسم الرميحي أن الإتحاد الخليجي لكرة القدم تلقى طلبا رسميا من الإتحادين البحريني والإماراتي يقضي بتأجيل خليجي 23 الى حين رفع الإيقاف على الكرة الكويتية ، مشيرا الى أن المكتب التنفيذي في الإتحاد الخليجي رفض الطلب، حيث تم الرد على الإتحادين بالتاكيد على إقامة البطولة في موعدها المقرر بدء من الثاني والعشرين من سبتمبر بمشاركة سبعة منتخبات توزع على مجموعتين (4+3) مع ضمان مكان للمنتخب الكويتي في المجموعة الناقصة كي يتسنى للأزرق المشاركة في البطولة في حال تم رفع الإيقاف المفروض على الكرة الكويتية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك وفقا لما تم الإتفاق عليه بين رؤساء الإتحادات الخليجية خلال الإجتماع التشاوري الذي عقد في البحرين على هامش إجتماعات كونغرس الفيفا والإتحاد الاسيوي .

-------+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++------

 

إطلاق الشعار وتوقيع الإتفاقية

كشف أتحاد كاس الخليج العربي عن الشعار الجديد للإتحاد المستوحى من خارطة الدول الثمانية المؤسسة للإتحاد داخل كرة قدم ما يؤكد على الوحدة وخصوصية اللعبة الشعبية الأولى، وتضمن الشعار ايضا إسم الإتحاد باللغتين العربية والأنجليزية.

وكشف جاسم الرميحي عن توقيع الإتحاد الخليجي مع الإتحاد القطري لكرة القدم الإتفاقية الخاصة بتنظيم النسخة الثالثة والعشرين من كاس الخليج، لافتا الى ان التنسيق جار مع اللجنة المنظمة المحلية للبطولة بشان حفلي الإفتتاح والختام وكل الامور اللوجستية المتعلقة في البطولة من ملاعب وفنادق .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++--

 

رسالة للإتحادات الثلاث

وجه جاسم الرميحي الأمين العام لإتحاد كاس الخليج العربي برسالة الى الإتحادات الثلاث ( السعودية والإمارات والبحرين) المتغيبة عن القرعة والملوحة بالإنسحاب من المشاركة في النسخة الثالثة والعشرين من كاس الخليج قال فيها : خليجنا واحد وإتحادنا واحد .

 

وطالب الرميحي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب سحب القرعة الجميع عدم خلط الرياضة بالسياسة لأن للرياضة أهدافها السامية، ودعا الرميحي الجميع الى دعم الإتحاد الخليجي بإنجاح النسخة الأولى من كاس الخليج التي تقام تحت مظلة الإتحاد من خلال مشاركة كل المنتخبات في البطولة حتى لا تُحرم الجماهير من واحدة من أبرز التظاهرات الكروية التي تحظى بمتابعة كبيرة في المنطقة الخليجية.! .

التعليقات

مقالات
السابق التالي