استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي الشاب يبحث عن فوزه الثاني في مواجهة الياباني

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 25 September 2017
  • 9:57 AM
  • eye 779

 محطة جديدة في الإعداد لتصفيات كاس آسيا 2018

الدورة الدولية الرباعية بأسباير لمنتخبات تحت 19 عاما

 

يواجه المنتخب القطري نظيره الياباني، والمنتخب الأسترالي نظيره الكرواتي في الساعة السابعة من مساء اليوم بأكاديمية التفوق الرياضي أسباير ضمن منافسات الجولة الثانية من الدورة الدولية الرباعية لمنتخبات الشباب تحت 19 عاما المقامة إلى غاية الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري.

 

وتندرج البطولة في إطار مسار مواصلة إعداد وتحضير العنابي الشاب بالإضافة إلى اليابان وأستراليا للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018 تحت 19 عام

 

فمن المقرر أن يستضيف منتخبنا مباريات تصفيات المجموعة الثالثة على أرضه بالعاصمة الدوحة من الرابع إلى الثامن من نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبات العراق ولبنان وأفغانستان.

 

وسيتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات ال10 المشاركة في التصفيات وأفضل 5 منتخبات تحل في المركز الثاني بالإضافة للدولة المضيفة لكأس آسيا 2018 تحت 19 عاما.

 

وكانت الدورة الدولية الرباعية قد إنطلقت أول من أمس حيث إستهل المنتخب القطري مسيرته فيها  بفوز مستحق على منافسه الأسترالي بهدفين دون رد ، كما فاز المنتخب الكرواتي الذي يستعد بدوره لتصفيات بطولة أوروبا تحت 19 عاما على نظيره الياباني 3-2.

 

معنويات عالية

 يتطلع المنتخب القطري للفوز على نظيره الياباني في المباراة التي سوف تقام بينهما مساء اليوم على الملعب رقم 4 بأكاديمية أسباير من أجل تحقيق فوزه الثاني وحصد العلامة الكاملة في البطولة الودية.

 

ومن الطبيعي أن يدخل العنابي المباراة أمام الساموراي الأزرق بمعنويات عالية يستمدها من البداية المثالية التي وقّع عليها بتخطيه عقبة متحديه الأسترالي يوم السبت الماضي بهدفين نظيفين أحرزهما محمد وعد بالدقيقة 28 ويوسف عبد الرزاق بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعدما قدم مباراة جيدة بفضل تماسك خطوطه والتنظيم المحكم لدفاعه وحيوية خطه الهجومي الذي تمكن من صناعة العديد من فرص التهدف إلا أنه لم يستغلها بدرجة عالية، وكانت تلك من أحد أبرز النواقص في الأداء التي يتوجب على الجهاز الفني إيجاد الحلول المناسبة لها..

 

ومما لاشك فيه أن المنتخب الياباني بعد بدايته المتعثرة بخسارته أمام نظيره الكرواتي 2-3 رغم أنه أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد يود التعويض والخروج بنتيجة إيجابية..

 

وكان  الإسباني برونو ميغجيل مدرب المنتخب القطري للشباب قد إختار 27 لاعبا للمشاركة في الدورة الرباعية وهم : هاشم علي عبداللطيف، بهاء ممدوح الليثي، أحمد سهيل صابر ، يوسف عبد الرزاق يوسف، محمد وعد عبد الوهاب (السد). ناصر بير بخش ،عيسي أحمد (قطر). عبدالله ناصر المريسي (الخور). همام الأمين أحمد، أندريا سياهبوترا، ناصر عبد السلام الأحرق ، عبدالله علي ساعي، ناصر صالح الحربي ( الغرافة ). خالد وليد منصور، خالد محمد صالح، ناصر صالح اليزيدي، محمد خالد النعيمي، شهاب ممدوح الليثي، يوسف أيمن فرحات (الدحيل). محمود إبراهيم أبو ندى ،خلدون إسماعيل (العربي). علي مال الله كرمي ،عمير عبد الله (الوكرة). عبد الرشيد أومارو إبراهيم، مروان شريف بدر الدين (الأهلي). أحمد البخيت المنهالي (السيلية). نايف عبد الرحيم (الريان).

 

بين التعزيز والتعويض

يلتقي  المنتخب الكرواتي مع نظيره الأسترالي على الملعب رقم 5 في الساعة السابعة من مساء اليوم في المباراة الثانية من الجولة الثانية للدورة الرباعية الدولية.

 

ويبحث المنتخب الكرواتي بعد فوزه على منافسه الياباني بالجولة الأولى 3-2 عن تحقيق العلامة الكاملة على  حساب المنتخب الأسترالي إلا أن الكنغارو الشاب يتطلع إلى تعويض خسارته أمام العنابي وتذةق نشوة الفوز الأول في البطولة.

 

وتقام مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول في الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل إذ يلتقي العنابي مع منتخب كرواتيا على الملعب رقم 4،  والثانية تجمع المنتخبان الياباني و الأسترالي على الملعب رقم 5.

 

وفي 30 من الشهر الجاري يلتقي المنتخبان المحتلان للمركزين الثالث والرابع  بالدور الأول في مباراة تحديد المركز الثالث والتي تنطلق في الساعة الرابعة والنصف مساء على ملعب رقم 4، ثم يلتقي في الساعة السابعة مساء على ملعب رقم 5 المنتخبان المحتلان للمركزين الأول والثاني في مباراة تحديد بطل الدورة الدولية الرباعية

التعليقات

مقالات
السابق التالي