استاد الدوحة
كاريكاتير

بقيادة الريان ومطارده السد والدحيل .. صراع ثلاثي على الصدارة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 25 September 2017
  • 9:44 AM
  • eye 682

افضت الجولة الثانية من دوري نجوم QNB الى استمرار الثلاثي الريان والسد والدحيل في التواجد بالمقدمة والاستمرار في رسم خارطة صراع مبكر على اللقب , ووصل كل فريق منها الى حاجز النقطة السادسة بعد انتصار الريان على الخريطيات وفوز السد على السيلية وتجاوز الدحيل للعربي دون عناء .

 

وقبل انطلاقة الدوري كانت الترشيحات تصب نحو الفرق الثلاثة للمنافسة على اللقب نظرا للعديد من المعطيات التي تمنح كل فريق مقومات البطل , وشهدت الجولة الثانية سقوطا جديدا لفريق العربي الذي بات يتواجد في المركز قبل الاخير بلارصيد من النقاط .

 

في الجولة الثانية ايضا حقق الملك القطراوي العائد الى دوري الاضواء انتصاره الاول بعد تجاوزه المرخية بهدف , كما حصل الخور على اول ثلاث نقاط بعد فوزه على الاهلي بهدفين .

 

منافسة على القمة

اعتلى الريان صدارة الترتيب بعد فوزه على الخريطيات بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل الرهيب سلسلة نتائجه القوية حيث كان الفريق حقق في الجولة الاولى فوزا كبيرا ايضا على الخور باربعة اهداف مقابل اثنين , وكشفت المباراتين عن قوة هجومية كبيرة للفريق الرياني الذي سجل لاعبوه سبعة اهداف في مباراتين .

 

ويطارد الريان على الصدارة الفريق السداوي الذي رفع رصيده الى ست نقاط ايضا بعد انتصاره على السيلية بثلاثة اهداف مقابل هدفين , ورغم صعوبة الفوز الا انه حفظ للسد الاستمرار في المشاركة بالقمة والبقاء قريبا من المنافسة على اللقب.

 

فريق الدحيل الذي يمثل احد اضلاع المثلث ايضا حقق فوزه الثاني وكان على حساب العربي وبنتيجة هدفين دون مقابل , واظهر الفريق مستوى جيدا خلافا لما كان عليه في الجولة الاولى من المنافسة امام فريق قطر .

 

اول ثلاث نقاط

الملك القطراوي العائد الى دوري نجوم QNB حصل على اول ثلاث نقاط  في مشواره بعد فوزه الصعب على المرخية بهدف وحيد سجله المهاجم بابا توندي , وكان الفريق القطراوي خسر بصعوبة في الجولة الاولى امام الدحيل بهدفين لثلاثة بعد ان قدم الفريق مستوى مميزا , لياتي الفريق ويتوج رغبته في تحقيق نتائجا مميزة بعد ان استفاد من درس الهبوط .

 

الجولة الثانية ايضا شهدت الانتصار الاول لفريق الخور والذي حصل على اول ثلاث نقاط عقب تجاوزه لعقبة الاهلي وبنتيجة هدفين دون مقابل , وفرض الفرسان كلمتهم في المواجهة التي حسموها في الشوط الثاني. 

 

سقوط جديد للعربي

شهدت الجولة الثانية سقوطا جديدا للعربي الذي خسر امام الدحيل بهدفين ليواصل فريق الاحلام بدايته السيئة في المنافسة ويتواجد في اسفل الترتيب مع انتهاء المباريات بدون اي رصيد من النقاط وبهدف وحيد , وكشفت مباراة الدحيل عن معاناة الفريق العرباوي من التجديد الكبير الذي طال الفريق والذي لم يلعب في تشكيلته الاساسية بالمباراة الماضية من الحرس القديم سوى احمد صالح خلفان .

 

الانسجام بين اللاعبين والترابط بين خطوط اللعب لازال غائبا عن الفريق الذي اهتم مدربه بالتنظيم الدفاع واغلاق المساحات على لاعبي الدحيل ولكن من دون جدوى بعض ان تلقى مرمى الحارس مهند نعيم هدفين ليخسر الفريق من جديد ويتعقد موقفه في بداية المشوار .

 

بلا رصيد من النقاط

لازالت هنالك ثلاثة فرق بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية ليس لها اي رصيد من النقاط وهي الخريطيات والعربي والمرخية , وخسر الاول مباراتيه امام ام صلال في الجولة الاولى بهدف لثلاثة وتلقى خسارة جديدة في الجولة الثانية امام الريان بنفس النتيجة , وتعد هذه البداية سيئة لفريق كان حصل على المركز السابع في دوري الموسم الماضي .

 

فريق المرخية الذي خسر بقرار من لجنة الانضباط في مباراته الاولى امام السد , بات بدون رصيد من النقاط عقب خسارته في الجولة الثانية امام الملك القطراوي ليتراجع الفريق من القمة الى القاع حيث يتواجد في المركز الاخير , بينما احتل العربي المركز قبل الاخير بدون رصيد ايضا بعد خساراتيه امام السيلية والدحيل على التوالي .

التعليقات

مقالات
السابق التالي