استاد الدوحة
كاريكاتير

سبستيان والمساكني وبانيد وخميس المري الافضل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 25 September 2017
  • 9:37 AM
  • eye 537

خطف العديد من اللاعبين الاضواء في الجولة الثانية من دوري نجوم QNB , وساهم البعض في ترجيح كفة فرقهم حيث كان سبستيان سوريا افضل لاعبي الريان وساهم في بقاء فريقه في صدارة الترتيب بتسجيله هدفين من جملة الثلاثة التي فاز بها فريقه امام الخريطيات , كما تالق ايضا يوسف المساكني مع الدحيل وقاده للفوز على العربي بهدفين دون مقابل .

 

على صعيد المدربين كان الفرنسي لوران بانيد مدرب الخور الافضل في الجولة بعد ساهم في المستوى الذي كان عليه فريقه بالمباراة التي فاز  فيها امام الاهلي بهدفين , وكانت قرارات المدرب الفنية والادارية صائبة في اللقاء , وعلى صعيد الحكام كان الحكم الدولي خميس المري الافضل في الجولة بعد قيادته لمباراة قطر والمرخية بشكل جيد .

 

لوران بانيد افضل مدرب

مدرب الخور لوران بانيد كان الافضل في الجولة الثانية , وكانت بصمته واضحة على فريقه الذي تغير مستواه في لقاء الاهلي الذي فاز فيه بهدفين , ورغم ان الخور تعرض لخسارة كبيرة امام الريان في الجولة الاولى الا ان المدرب استطاع ان يعيد ترتيب اوراقه بشكل سريع واعد الفريق فنيا ونفسيا بشكل جيد .

 

قرار المدرب ايضا بالابقاء على الحارس بابا جبريل والدفع بالحارس غيث جمعة في مباراة الاهلي كان صائبا خصوصا وان جبريل تسبب في خسارة الفريق امام الريان وكان المدرب شجاعا وهو يتخذ قرارا بابعاده واشراك بديه جمعة في اللقاء الماضي .

 سبستيان والمساكني  

ظهر لاعب الريان سبستيان بسمتوى مميز في مباراة فريقه امام الخريطيات , وساهم اللاعب بقدر كبير من الانتصار الذي خرج به الرهيب في المباراة الماضية عندما سجل هدفين وقام بجهد كبير طوال التسعين دقيقة , وكان الاكثر تحركا وقدرة على تهديد دفاع الخريطيات .

 

سبستيان منح الريان قوة هجومية اضافية , واذا كان الرهيب في الموسم الحالي يتميز بوجود قوة هجومية ضاربة فان اللاعب سبستيان يعتبر ضلعا مهما في هذه المنظومة الهجومية القوية للفريق الرياني الذي سجل لاعبوه سبعة اهداف في مباراتين وهو معدل كبير بواقع 3.5 هدف في كل مباراة .

 

كما كان لاعب الدحيل يوسف المساكني ضمن افضل اللاعبين في هذه الجولة من واقع المردود العالي الذي قدمه اللاعب امام العربي ومساهمته في تحقيق الفوز بهدفين بعد ان سجل الهدف الثاني وبذل جهدا كبيرا مع الفريق .

 

خميس المري افضل حكم

قاد الحكم خميس المري مباراة قطر والمرخية بشكل جيد ليكون بالتالي الافضل من بين الحكام في الجولة الثانية لدوري نجوم QNB , وتميز الحكم بالهدوء والتركيز في اتخاذ القرارات رغم ان المباراة كانت متوسطة الصعوبة ولكنه كان في قمة التركيز وهو مامنحه الفرصة لاتخاذ القرارات الصحيحة دون الوقوع في الاخطاء التي كانت ظاهرة في الجولتين الاولى والثانية من المنافسة .

 

وكان التفاهم والتجانس موجودا بين الحكم خميس المري ومساعديه الاول ابوبكر العمري والثاني خالد عايد , وهو ما ساهم في اخراج المباراة الى بر الامان ليكون هذا الطاقم الافضل في هذه الجولة الثانية من المنافسة .

 

تشكيلة الاسبوع

 

                                                      يزن نعيم  

 

عبدالكريم العلي                لوسيانو كستان             خوخي بوعلام                   اسماعيل محمد 

 

 

                                      امادو                  كريم بوضياف

 

 

     سوريش رفيعي                       يوسف المساكني                          يوغرطة حمرون

 

                                                سبستيان سوريا 

 

 

 

 

 

 

 

قائمة الهدافين

اللاعب 

الفريق

عدد الاهداف

رودريغو تاباتا

الريان

3

يوسف العربي

الدحيل

2

عبدوخاليغوف تيمورخوجا

السيلية

2

ماديسون فورماجيني

الخور

2

تشافي هيرناديز

السد

2

المعز علي

الدحيل

2

 

 

سبستيان سوريا

الريان

2

 

 

موقف الفرق بعد الجولة الثانية

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

الفرق

نقاط

1

الريان

2

2

0

0

7

3

4

6

2

السد

2

2

0

0

6

2

4

6

3

الدحيل

2

2

0

0

5

2

3

6

4

ام صلال

2

1

0

1

3

1

2

4

5

السيلية

2

1

1

0

5

4

1

3

6

الخور

2

1

1

0

4

4

0

3

7

قطر

2

1

1

0

3

3

0

3

8

الغرافة

2

0

0

2

1

1

0

2

9

الاهلي

2

0

1

1

1

3

-2

1

10

الخريطيات

2

0

2

0

2

6

-4

0

11

العربي

2

0

2

0

1

5

-4

0

12

المرخية

2

0

2

0

0

4

-4

0

التعليقات

مقالات
السابق التالي