استاد الدوحة
كاريكاتير

المدربون يتطلعون لبداية موفقة في دوري النجوم

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 15 September 2017
  • 10:44 AM
  • eye 705

لا شك أن كل مدرب يتطلع إلى تحقيق نتيجة جيدة في افتتاح دوري النجوم للموسم الجديد 2017-2018، وهو ما أكد عليه التونسيان قيس اليعقوبي وسامي الطرابلسي قبيل مواجهة العربي والسيلية على استاد حمد الكبير يوم السبت، والأمر ذاته بالنسبة للمدرب المواطن يوسف آدم والمدرب المساعد بنادي السد نونو دي ألميدا قبل لقاء الفريقين السبت على الملعب ذاته.

 

اليعقوبي: ضربة البداية تكتسي أهمية بالغة

قال التونسي قيس اليعقوبي مدرب نادي العربي إن ضربة بداية الموسم أمام السيلية مهمة جدا لفريقه الذي يتطلع لتقديم موسم مختلف عن المواسم السابقة وإعادة جماهير النادي إلى المدرجات.

وأوضح اليعقوبي أن قائمة العربي تغيرت بنسبة 85 بالمائة، لذلك فإن مهمته خلال التحضيرات للموسم الجديد تركزت أساسا على معرفة إمكانات اللاعبين ومحاولة إعداد الفريق بدينا وفنيا وذهنيا على أمل بناء "عائلة متلاحمة" وتكوين فريق محترم يرقى إلى مستوى تاريخ النادي وطموحات جماهيره.

واعتبر المدرب التونسي أن هناك ضغوطا على الفريق منذ البداية وأن أغلب مشاكل العربي تأتي من خارج الملعب وليس من داخله، لذلك فإن التوصيف الدقيق لتلك المشاكل هو السبيل الأمثل للخروج من الدوامة السلبية التي يقبع فيها منذ سنوات على حد تعبيره، وهو ما يطمح إليه للنجاح في مهمته الصعبة التي لم ينجح فيها المدربون الذين مروا بالفريق في المواسم السابقة.

وأكد اليعقوبي أنه يحترم كثيرا نادي السيلية ومدربه سامي الطرابلسي الذي واجهه مرتين في الموسم الماضي عندما درب الوكرة وكانت الكفة متوازنة بفوز واحد لكل منهما.

وأضاف مدرب العربي متحدثا عن منافسه قائلا إنه لم يتغير كثيرا مقارنة بالنصف الثاني من الموسم الماضي، معتبرا أن نتائجه تدل على النقلة النوعية التي أحدثها المدرب سامي الطرابلسي.

 

الطرابلسي: العربي تغير كثيرا والسيلية على أتم الاستعداد

اعتبر مدرب السيلية سامي الطرابلسي أن مواجهة العربي في الجولة الأولى من دوري نجوم QNB ستكون صعبة لأن المنافس تغير بشكل كبير وتعاقد مع مدرب جيد ويلوح في قمة التركيز لتحقيق نتائج مميزة في الموسم الجديد.

وأكد سامي الطرابلسي أن تحضيرات فريقه للموسم الجديد كانت مميزة خصوصا أن واجه فرقا جزائرية قوية في معسكر تونس، معتبرا أن مجموعة اللاعبين الحالية في قائمة السيلية هي الأفضل مقارنة بالمواسم السابقة.

لكن الطرابلسي استدرك قائلا بأن المشكل الكبير بالنسبة له في الوقت الحالي هو حراسة المرمى بعد رفض الاتحاد القطري تسجيل غوميس، مضيفا أن الحارس الشاب عبدالعزيز قادر على تحمل المسؤولية والظهور بمستوى جيد رغم قلة خبرته، كما كشف أن صفقة حسن إدريس حارس الوكرة لم تكتمل حتى الآن

 واعتبر المدرب التونسي أن السيلية دائما ما يقدم مستويات جيدة ضد فرق الصدارة، بينما يجد مشاكل ضد الفرق القريبة منه في الترتيب، وأضاف قائلا بأنه في حال عدم خسارة الكثير من النقاط فإن بإمكان الفريق التطلع إلى مركز متقدم، والمهم هو التقدم خطوة بخطوة على حد تعبيره.

 

******************************************************************

يوسف آدم: نتطلع لنتيجة جيدة أمام السد رغم صعوبة المهمة

                                                                             

عبّر يوسف آدم مدرب المرخية عن أمله في تحقيق فريقه نتيجة طيبة في افتتاح دوري النجوم أمام السد مؤكدا أن المواجهة لن تكون سهلة أمام زعيم الكرة القطرية والفريق الأكثر جاهزية في قطر خلال الفترة الحالية.

وأوضح يوسف آدم أن المرخية قام بعدة انتدابات جديدة، من بينهم رباعي أجنبي ذو إمكانيات مميزة حسب تعبيره، مضيفا أنه يأمل أن يتحقق الانسجام بأسرع وقت ممكن حتى يحقق الفريق النتائج المطلوبة.

وقال مدرب المرخية إن قرار الاتحاد القطري بتقليص عدد أندية الدوري في الموسم الجديد إلى 12 ناديا بدلا من 14 سيعود بالفائدة على المسابقة وسيجعل المنافسات أقوى من السابق.

وباعتباره المدرب المواطن الوحيد في الدوري حاليا، أكد يوسف آدم أن المدربين المواطنين أكفاء ويستطيعون تحقيق أفضل النتائج لكنهم يحتاجون فقط للثقة من إدارات الأندية.

 

نونو دي ألميدا: لن نكون في طريق مفتوح أمام المرخية

أكد نونو دي ألميدا المدرب المساعد بنادي السد أن تحضيرات فريقه لمباراة المرخية تركزت على الجانب الاستشفائي بعد المجهودات الكبيرة التي بذلها الفريق في كأس الشيخ جاسم أمام الدحيل منذ أيام قليلة.

وأوضح دي ألميدا أن الفوز بأول ألقاب الموسم حفّز لاعبي فريقه، لكن الإرهاق الذي أصابهم تطلب التركيز على التدريبات الاستشفائية أكثر من تلك الفنية والتكتيكية.

وأضاف مساعد البرتغالي فيريرا أن الجهاز الفني يملك المعلومات الكافية عن الفريق المنافس، معتبرا أنه فريق قوي قادم من موسم كامل في الدرجة الثانية لم يذق فيه طعم الخسارة، وهو متحفز لمواجهة السد.

وتوقع دي ألميدا أن يلعب المرخية بطريقة دفاعية بحتة ويعتمد على الهجمات المرتدة وهو ما سيجعل فريقه يجد صعوبات خلال المباراة، كما كشف أن الجهاز الطبي للسد لم يعط حتى الآن الإشارة من أجل إشراك بغداد بونجاح في افتتاح الدوري وذلك بعد أن تعرض الهداف الجزائري للإصابة في مباراة السوبر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي