استاد الدوحة
كاريكاتير

وفقا لاراء المدربين والمحليين .. السد والدحيل مرشحان للقب والريان والغرافة للمربع

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 15 September 2017
  • 10:36 AM
  • eye 762

ماهي التوقعات لدوري نجوم QNB الذي ينطلق اليوم الجمعة , سؤال طرحته(استاد الدوحة) على عدد من المدربين والمحللين الذين تحدثوا من وجهة نظر فنية عن مستقبل المنافسة المحلية بعد تقليص فرقها الى 12 ,  وتوقع البعض ان الموسم المقبل سيشهد منافسة قوية في ظل تقارب مستويات الفرق , وهو ما سيزيد من حجم الإثارة والمنافسة في ظل رغبة جميع الفرق لتقديم مستويات طيبة واحتلال مراكز متقدمة في جدول الترتيب والابتعاد عن شبح الهبوط .

فرق دوري نجوم QNB اكملت استعدداها واصبحت على موعد مع التحدي في دوري الموسم الجديد 2017 /2018 والذي سينطلق بثوب جديد , وذهبت جل الترشيحات للفوز باللقب نحو السد والدحيل , بينما كان الريان والغرافة الاقرب للتواجد في المربع .

عبدالعزيز حسن : الدوري للسد بنسبة 80%

اكد عبدالعزيز حسن لاعب الملك القطراوي السابق والعنابي ان دوري الموسم الحالي يفترض ان يكون مختلفا وان يكون هنالك تقاربا في المستوى بين الفرق بعد تقليص عددها الى 12 فريقا ودمج فريقي الجيش ولخويا وهو ما اتاح الفرصة لعدد من الاندية للاستفادة من بعض اللاعبين الذين كانوا يلعبون لفريق الجيش .

وعن ابرز المرشحين قال : السد والدحيل سيكونان ابرز المرشحين , وفي المربع اتوقع تواجد الريان والغرافة الى جانبهما , لكن اعتقد ان السد هو المرشح بنسبة 80% للحصول على اللقب خصوصا وهو اعلن عن جاهزية واضحة ولديه رصيد بشري جيد من اللاعبين المواطنيين او المحترفين الاجانب لذلك يبقى دائما المرشح الاول .

واضاف عبدالعزيز حسن : ننتظر ان يكون المستوى الفني عاليا وعلى الاقل ان تقدم الفرق 70% في الاسبوعين الاول والثاني ويرتفع المستوى الفني تدريجيا حتى نصلى الى الجولة السادسة او السابعة لنصل الى القمة , لان الاجواء الحالية ربما تؤثر على المستوى في الجولات الاولى .

عبيد جمعة : المنافسة على اللقب بين السد والدحيل

قال عبيد جمعة ان المنافسة على لقب دوري نجوم QNB  تبدو محصورة بين السد والدحيل مبدئيا ولكن ستكون هنالك منافسة متوقعة من الريان والغرافة , وتبدو هذه الفرق الاربعة هي التي ستتواجد في المربع الذهبي في ظل الجاهزية التي اظهرتها والامكانيات التي تتوفر لديها لتكون هي المرشحة للمراكز الاربعة الاولى .

واضاف : فرق الدوري سوف تتقسم بحيث هنالك اربعة فرق سوف تتنافس على لقب الدوري , وهنالك اربعة فرق سوف تتنافس في الوسط وهنالك اربعة اخرى سوف تتنافس على مراكز المؤخرة , هذه الخريطة المتوقعة في دوري نجومQNB .

وتابع : مشكلتنا تبدو في بعض الفرق التي لا تملك الطموح لانه للاسف نجد ان المنافسة على البطولة باتت محددة بين فرقا معينة ونحن دائما نتمنى ان تكون هنالك فرقا قادمة من الخلف لتصنع المفاجاة ويكون لديها الطموح لتكسر قاعدة المنافسة على اللقب التي اصبحت محصورة بين فرقا معروفة في المواسم الماضية .

ماجد الصايغ : لقب الدوري بين ثلاثة فرق

نجم فريق العربي السابق ماجد الصايغ رشح ثلاثة فرقا للمنافسة على لقب دوري نجوم QNB في الموسم الحالي , وقال في حديثه عن الترشحيات ووجهة نظره الفنية للمنافسة : الدوري لن يخرج عن الريان والسد والدحيل لكن باقي الفرق لا تقدم أي مستوى أو نتائج والجميع يشاهد ما تقدمه معظم الأندية باستثناء الفرق الأربعة الأولى أما الباقي فلا يقدمون مستويات تجلعهم يعملون ينافسون ، ولكن اتوقع ان يكون الموسم المقبل افضل بكثير من الاول خاصة بعد نجاح الاندية في التسجيلات والمعسكرات التي اقامتها .

واضاف : تقليص فرق الدوري الى 12 سيجعل المنافسة اقوى لان المستويات ستكون متقاربة , اتوقع ايضا ان الريان سيعود بقوة في الموسم الحالي في ظل وجود كوكبة من اللاعبين الذين تم ضمهم للفريق في الانتقالات الصيفية , فريق الدحيل سوف يجد منافسة قوية ومثيرة من السد والريان لانهما يملكان البدائل ، وعن بقية الاندية قال ان فريق الغرافة يعتبر الافضل من بين بقية الاندية الاخرى ، والعربي رغم التسجيلات التي قام بها الاانه يجب على انه يصبر علي الاضافات التي لن تعود بالفريق لمنصات التتويج .

حسن علي : كفة السد والدحيل ارجح  

قال المدرب الوطني حسن علي انه يتوقع ان يكون دوري الموسم الحالي افضل من الناحية الفنية عقب التقليص ودمج الجيش مع لخويا حيث استفادت بعض الفرق من بعض اللاعبين الذين خرجوا من فريق الجيش , لتكون المستويات متقاربة بين العديد من الفرق التي يتوقع ان تكون هنالك ندية فيما بينها .

واضاف : في الموسم الماضي اعتمدت بعض الفرق على لاعبين شباب واتمنى ان تتواصل في الموسم الحالي لمصلحة الكرة القطرية , وقال ايضا ان التنافس على البطولات سيكون محصورا بين السد والدحيل نظرا لجاهزيتهما ووجود مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين والمواطنيين اضافة ايضا الى عامل الاستقرار الفني الذي يرجح كفتهما عن الفرق الاخرى .

وتابع : الريان والغرافة سيكونان مرشحان للتواجد في المربع الذهبي في ظل المستوى الذي قدماه في الموسم الماضي وايضا الاضافات التي تمت على مستوى التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الماضية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي