استاد الدوحة
كاريكاتير

الحارس الواعد يوسف حسن ل(استاد الدوحة) : الغرافة يسير في الطريق الصحيح

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 14 September 2017
  • 9:31 AM
  • eye k

قدم يوسف حسن موسما مميزا مع الغرافة بعد ان تصدى لمهمة حراسة مرمى الفهود في الموسم الماضي رغم صغر سنه , واستطاع الحارس الصاعد ان يكسب الرهان ودافع عن الوان ناديه بكل شجاعة حتى وصل الفريق للمركز الخامس وكان يوسف منافسا على لقب افضل لاعب تحت 23 عاما .

اجرى الحارس الغرفاوي عملية جراحية بعد نهاية الموسم الماضي سوف تبعده عن الملاعب لفترة لاتقل عن خمسة اشهر , وهو حاليا اقترب من العودة الى الملاعب من جديد .

الحارس الغرفاوي الواعد تحدث ل(استاد الدوحة ) في حوار كشف فيه عن مشواره المميز مع الفهود في الموسم الماضي , وتحدث ايضا عن طموحاته في المواسم القادمة مع فريقه , اكد على صعوبة الموسم الحالي مؤكدا ان هدف فريقه التواجد في المربع الذهبي تمهيدا للعودة الى منصات التتويج .

اشاد يوسف حسن بالصفقات التي قامت بها ادارة الغرافة في الميركاتو الصيفي الماضي مؤكدا ان الاسماء الشابة التي انضمت للفريق سوف تمنحه اضافة كبيرة حيث اكد على ان الغرافة يسير في الطريق الصحيح .

في البداية سألنه عن الاصابة التي لحقب به في الموسم الماضي والتي اجرى بسببها عملية فقال :

تعرضت لاصابة في عضمة الكتف , وتطورت مع الوقت لتصبح خلع في الكتف , وبالتالي قرر الاطباء ضرورة عمل عملية , لانه اذا لم اجري العملية فان الاصابة ستعود مرة اخرى , وبعد نهاية الموسم السابق قمت باجراء العملية في سبيتار .

كم فترة غيابك من موعد اجراء العملية ؟

وفقا لقرار الاطباء يفترض ان تكون فترة غيابي بين اربعة الى ستة اشهر , وانا اسعى لتكون الفترة اقل واعود في اقرب وقت وقد التحق بالفريق في منتصف القسم الاول .

في الموسم الماضي سجلت حضورا مميزا , هل كنت تتمنى المواصلة بنفس المستوى ؟

بالتاكيد كان هدفي التاكيد على انني لم اقدم موسما بالصدفة وكنت اسعى لمواصلة مسيرتي بنفس القوة,وكنت اريد ان اثبت اني من احسن الى احسن ,  ولكن قدر الله ما شاء فعل .

كيف ترى الموسم الجديد للغرافة الذي دعم صفوفه بلاعبين مميزين ؟

صراحة الغرافة في فترة الانتقالات الصيفية ضم افضل اللاعبين وتعاقد مع عناصرا مهمة من سنين ربما لم يجري الفريق صفقات على هذا الوزن خاصة على مستوى اللاعبين المحليين , لان اللاعبين الذين انضموا للفريق معظمهم شباب وسوف يعطون اكثر , واتمنى ان لايكون العدد الكبير الذي انضم للفريق على حساب الانسجام وانشاء الله الفريق ينسجم بسرعة .

في الموسم الماضي كان الغرافة خامسا في الترتيب بالدوري , ماهو الطموح في دوري الموسم الحالي ؟

التعامل مع منافسة الدوري يفترض ان يكون خطوة بخطوة , في الموسم الحالي لوقدرنا ندخل الى المربع انا اشوف انه نتيجة جيدة للفريق وهي ستكون اول خطوة لعودة الغرافة للمنافسة على اللقب .

عودة الفهود لمنصات التتويج لن تطول اذا ؟

انا اشوف ان الفريق في الطريق الصحيح , وهدفنا جميعا ان نعود بالغرافة الى وضعه الطبيعي .

كيف ترى المنافسة على مستوى الدوري بعد تقليص عدد الفرق ؟

تقليص فرق الدوري ودمج الجيش مع لخويا سوف يساهم في تقوية فرق الدوري , لان العديد من لاعبين فريق الجيش انتقلوا الى فرقا اخرى , وهذا يعني ان العديد منها قد دعمت صفوفها بالافضل لذلك الفوارق ستكون بسيطة جدا .

الغرافة قد يشارك في تمهيدي دوري ابطال اسيا بعد غياب لسنوات , هل ان متحمس لهذه المشاركة ؟

اولا انا اسعى للعودة بعد الاصابة , وانا اكون جاهزا بنسبة مائة بالمائة , ولا افكر حاليا في هذه المشاركة , لانني لا اعرف ظروف الفريق القادمة , المهم ان اكون جاهزا .

في الموسم الماضي تحملت مسؤولية حراسة مرمى الفريق الغرفاوي في توقيت صعب وحساس وانت في سن صغيرة كيف كان الامر ؟

انا احب التحدي من صغري , واشوف انه عندما قرر المدرب ان اكون الحارس الاساسي هذا الشئ منحني دافع كبير , وعندما العب تحت الضغط اشعر انني استطيع ان اظهر بمستوى جيد ومميز , وانا اشوف انني ظهرت بمستوى جيد ولكنني كنت اطمح للافضل , والمشاركة في الموسم الماضي قد استفيد منها مستقبلا لانني اطمح للظهور بمستوى جيد في السنوات القادمة , والاهم بالنسبة لي التطور مع مرور الوقت .

اخيرا ما هو طموحك القادم ؟

طموحي الكبير اللعب مع المنتخب الاول في السنوات القادمة , الحمد لله سبق ولعبت مع المنتخبات واحرزت لقب كاس اسيا مع منتخب الشباب في مينمار 2014 وشاركت في كاس العالم للشباب بنيوزلندا , وهدفي القادم التواجد في صفوف المنتخب الاول .

أرقام ومحطات

عدد المباريات في الدوري

27 مباراة

المشاركات في كل البطولات مع الغرافة

30 مباراة

أهداف سجلت عليه في الدوري:

44 هدف

أهداف سجلت عليه في كاس الامير

4 اهداف

معدل المشاركة في كل الموسم الماضي

2700 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي