استاد الدوحة
كاريكاتير

المدربون يؤكدون جاهزيتهم .. ويعلنون التحدي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 14 September 2017
  • 9:11 AM
  • eye 790

عقدت أمس المؤتمرات الصحفية لثلاثة من مباريات الجولة الأولى من بدولة دوري النجوم QNB والذي بدأ العد التنازلي لانطلاقه وسط آمال مشتركة لمدربي الفرق المشاركة الذين يتطلعون لحصد نقاط البداية في رحلة الألف ميل .

 

 

فيرنانديز مدرب الغرافة: هدفنا بناء فريق قوي

أكد الفرنسي جون فيرنانديز مدرب الغرافة أن فريقه إستعد جيدا لبداية دوري حيث خاض تدريبات قوية وأجرى عدة مباريات ودية خلال الإعداد المحلي على ملعبه وبمعسكره الخارجي الذي كان قد أقامه بتركيا مضيفا أنه يثق جدا في إمكانيات وقدرات لاعبيه المحليين والمحترفين الأجانب.

وقال فيرنانديز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي سيخوضها الغرافة أمام الأهلي مساء غد أنها تعد الإختبار الرسمي لفريقه أمام منافس قدم مستويات جيدة الموسم الماضي وسيقوده مدرب مقتدر ومحنك في إشارة إلى الإسباني خواكين كاباروس الذي يعرف كيف أن يجعل فريقه يؤدي بشكل جيد.

وأوضح  المدرب الفرنسي المخضرم الذي كان قد أشرف في الموسمين الماضيين على الخور أن الهدف الرئيسي للغرافة الذي تعاقد معه لمدة ثلاثة مواسم فريق كبير بتاريخه الحافل بالألقاب والإنجازات ولكن بعد كل التغييرات الكثيرة التي عرفها في نهاية الموسم الماضي والتي شملت تغيير الجهاز الفني والمحترفين الأجانب وضم لاعبين محليين جدد وتصعيد لاعبين شباب من الفئات السنية هو بناء فريق قوي للمستقبل.

وشدد فيرنانديز على أن هذا الهدف ممكن تحقيقه بل إنه مقتنع أنه سيتحقق لأنه شاهد في التحضيرات أن لاعبيه  يتوفرون على قدرات وإمكانيات جيدة ولديهم إرادة قوية للعمل إلا إنه يطالب بالقليل من الصبر وبعض الوقت..

وأنهى المدرب الفرنسي حديثه في المؤتمر بالقول أنه على الرغم من أن طموح النادي هو بناء فريق قوي إلا أنه سيكون مستعدا لكي يكون منافسا قويا  في كل المباريات وسيلعب من أجل الفوز..

 


كاباروس مدرب الأهلي: متحمسون للمبارة الإفتتاحية

إستهل المدرب الإسباني خواكين كاباروس حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه الأهلي أمام الأهلي بالإعراب عن فخره وإعتزازه بالعمل في الكرة القطرية..

وقال كاباروس أن العديد من مواطنيه المدربين واللاعبين عملوا في الأندية القطرية وأنه وكل أعضاء جهازه الفني متحمسون جدا للبداية الرسمية لمهمتهم الجديدة.

وعن المباراة المرتقبة أمام الفهود أكد المدرب الإسباني أنها تبدو مهمة جدا ويتمنى فيها كل التوفيق لفريقه الذي يعد جاهزا ومستعدا لخوضها بكل ثقة.

وتابع أنه أعد العميد جيدا لمنافسات الدوري ولديه الثقة الكاملة في لاعبيه المحليين والمحترفين الأجانب الذين باتوا جاهزين لضربة البداية.

وشدد على أن الأهلي سيخوض بطولة الدوري بلعب كل مباراة على حدة وإتباع نهج خطوة بخطوة حيث أنه لن يركز إلا على المباراة التي سيكون مقبلا على خوضها  ولن يكون إستعداده إلا لها حتى لايشتت تركيزه.

وأوضح أنه شاهد بعض التسجيلات الخاصة بالمباريات التي خاضها الغرافة الموسم الماضي إلا أنه سيكتشفه جيدا في الملعب أثناء المباراة في الجولة الأولى مضيفا أنه يعرف نظيره فيرنانديز الذي سبق وأن قابله في مباراة رسمية عندما كان يشرف على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني بينما كان فيرنانديز يدرب أولمبيك مارسيليا الفرنسي  في نهائي كأس الأنتر طوطو التي كانت مؤهلة للمشاركة في كأس الإتحاد الأوروبي وكان الفوز فيها حليف فيرنانديز..

 

 

جابر مدرب أم صلال: نطمح لمركز أفضل من السادس

قال المصري محمود جابر مدرب أم صلال في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الخريطيات مساء يوم الجمعة المقبل أن طموحه هو قيادة صقور برزان إلى تحقيق نتيجة أفضل من التي حققها الموسم الماضي الذي إحتل فيه فريقه المركز الساس.

وأكد أن الإستعدادت لبداية الدوري في الدوحة و بالمعسكر الخارجي في مدينة آرنيم الهولندية كانت ممتازة وخاض خلالها مباريات ودية وأن لاعبيه يتمتعون بمستويات فنية وبدنية ممتازة وفي حالة ذهنية عالية.

وأضاف أن وضع فريقه أفضل هذا الموسم بينما كان عانى في الموسم الماضي من الإصابات ونقص في بعض المراكز.

وتابع أن أم صلال إستعاد لاعبيه المصابين وباتوا جاهزين للعب وعزز صفوفه بتعاقده مع المغربيين عادل الرحيلي ويوسف سكوراللذين أكملا مع السوري المواس والإيفواري ساغبو عقد المحترفين الأجانب بالفريق كما أنه ضم لاعبين محليين جدد.

وعن مواجهة الخريطيات أكد المدرب المصري أن « الصواعق » يعيشون إستقرار فينيا وفي المحترفين حيث أنهم لم يغيروا  سوى محترف واحد وكان قد أنهى الدوري الموسم الماضي بشكل جيد ويتطلع إلى بداية جيدة بدوره متمنيا أن يقدم الفريقان مباراة جيدة وأن يكون التوفيق والفوز لمن يستحقهما.

التعليقات

مقالات
السابق التالي