استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب ريال مدريد وبنفيكا سابقا.. خافيير بالبوا ل"استاد الدوحة": أسعى لمساعدة مسيمير على الصعود إلى دوري النجوم QNB

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 11 September 2017
  • 12:19 AM
  • eye 661

 

سأقدم لفريقي الجديد خبرتي الإحترافية الكبيرة

واثق أن مونديال 2022 سيفاجئ العالم

قام نادي مسيمير الذي سينافس في دوري الدرجة الثانية القطري موسم 2017-2018 بالتعاقد خلال الإنتقالات الصيفية الحالية مع لاعب المهاجم الغيني خافيير بالبوا الذي يحمل جنسية مزدوجة لدولتي غينيا الإستوائية وإسبانيا في صفقة إنتقال حر قادما من نادي تريكالا اليوناني لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

ويتوفر بالبوا  (32 عاما) على تجربة إحترافية لا تخلو من أهمية إكتسبها عبر لعبه منذ عقد ونصف العقد من الزمن في أندية أوروبية وعربية وكذلك في منتخب بلاده غينيا الإستوائية الذي  دافع عن ألوانه بالعديد من المباريات الدولية.

ويراهن نادي مسيمير  على بالبوا وباقي المحترفين الأجانب بصفوفه في قيادته إلى تحقيق إنجاز الصعود إلى دوري النجوم QNB  للمرة الثانية في تاريخه منذ تأسيسه عام 1998 بعدما كان قد لعب فيه للمرة الأولى موسم 2015-2016.

كما يتطلع  اللاعب الغيني إلى تقديم نفسه بشكل مميز في مباريات أول نسخة دوري الدرجة الثانية 2017-2018 بعد إلغاء دوري قطر غاز ليغ "دوري الرديف" لعله يلفت أنظار أندية دوري النجوم ويثير إهتمامها ويشجع أحدها على أن تقدم له بعد إنتهاء عقده مع مسيمير  عرضا للإنضمام إليه الموسم المقبل.

 

* كيف تبدو لك بداية التجربة الإحترافية الجديدة التي تخوضها  في مسيمير؟

- تعلمون أنه لم يمر على إنضمامي إلى هذا النادي وقت طويل حيث أنني تعاقدت معه قبل حوالي شهر لمدة موسم واحد قابل للتجديد  إلا أنني أشعر بإحساس إيجابي وأتوقع أن كل الأمور ستمر في أحسن الظروف والأحوال. لقد حظيت بإستقبال جيد من قبل المسؤولين وزملائي الجدد،  وأتمنى أن أكون موفقا وعند حسن الظن وأن أقدم الإضافة المنتظرة مني حتى أتمكن من الإسهام في مساعدة فريقي على حصد أفضل النتائج خلال مباريات الدوري وتحقيق هدف الصعود الذي يسعى إليه.

* تتحدث بثقة في النفس عن قدرتك في النجاح بمسيمير، فمن أين تستمدها؟

- لقد جئت إلى نادي مسيمير وفي جعبتي خبرة كبيرة  إكتسبتها خلال الأعوام والمواسم الكثيرة التي أمضيتها في لعب كرة القدم كمحترف بأندية أوروبية وكذلك عربية.. لن أتردد في الكفاح واللعب بكل قوة في كل مباراة لكي أقدم أداء جيدا و أسهم في تحقيق الإنتصارات التي سيحتاج إليها مسيمير من أجل المنافسة بقوة على الصعود إلى دوري النجوم الموسم المقبل.

* هل يتوفر فريقك الجديد على الشروط والمقومات اللازمة لتحقيق حلم الصعود الذي يرواده؟

 *   يحظى نادي مسيمير بتنظيم إداري جيد وإكتشفت أنه يتوفر في فريقه  على لاعبين محليين ومحترفين أجانب جيدين،  وقد بدا لي ذلك بوضوح خلال التدريبات و الإستعدادات الجارية لمنافسات الموسم الجديد . فاللاعبون يعملون بجدية كبيرة تحت قيادة الجهاز الفني وأعتقد أنه تم إعدادهم جيدا للسعي وراء حصد الإنتصارات والنتائج الجيدة وخوض غمار المنافسة على الصعود..

* ماهي العوامل والدوافع التي شجعتك على قبول عرض مسيمير رغم أنه يلعب في دوري الدرجة الثانية؟

- لقد كنت دائما  أرغب بالقدوم إلى قطر من أجل اللعب في أحد أنديتها. وبعد أن لعبت في نادي الفيصلي السعودي إزدادت رغبتي باللعب أكثر هنا.. في النهاية هي تجربة جديدة ستنضاف إلى تجاربي السابقة والتي يأتي في مقدمتها بدايتي الكروية في ريال مدريد الذي يعد أحد أفضل الأندية في العالم، كما أنه كان لي شرف الدفاع عن ألوان منتخب بلادي الأصلي غينيا الإستوائية في العديد من المباريات الدولية..ربما أن يفتح لي الإنضمام إلى مسيمير أفاق أخرى بالمستقبل ويمكنني من الإنتقال إلى ناد أكبر إذا ما تمكنت من أن أقدم مستويات كبيرة هذا الموسم.

*إلى أي حد كنت تعرف كرة القدم القطرية قبل إنضمامك إلى مسيمير؟

* سنحت لي الفرصة بمتابعة بعض مباريات الدوري النجوم  بين الفينة والأخرى، وأعتقد أن الكرة  القطرية تتطو  بشكل كبير منذ أن بدأت أنديتها   تضم  إليها العديد من النجوم الأجانب المعروفين دوليا. هذا الأمر ساهم في التعريف بإسم الدوري وأصبح معروفا أكثر بالخارج ورفع أيضا من مستواه الفني.

* في النهاية أنت سوف تلعب في أول بلد عربي يحظى يشرف تنظيم نهائيات كاس العالم..

* لقد تفاجأت بمستوى ونوعية البنيات والتجهيزات الرياضية الموجودة في قطر حيث أنها تعتبر في نظري من بين الأفضل و الأجود بالعالم مثل أكاديمية أكاديمية أسباير التي أتيحت لي فرصة مشاهدة مرافقها . طبعا سوف تنظم قطر مونديال 2022  وهي تتوفر على كل الوسائل والإمكانيات لإقامة أفضل المنشآت والتجهيزات التي لها علاقة بهذه البطولة.  إنها ماضية في تشييد ملاعب رائعة جدا سوف تقام عليها مباريات كأس العالم وأنا واثق جدا أنه سيكون مونديالا جيدا سيتفاجأ به العالم..

*************************************************************************************************************

بطاقة تعريف

ولد خافيير أنخل بالبوا في 13 مايو 1985 بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتدرج في الفئات السنية إستهل لنادي ريال مدريد الإسباني منذ عام 1999 إلى أن إلتحق بالفريق الأول عام 2005 وبقي في صفوفه إلى عام 2008 وأعاره خلال هذه الفترة إلى راسينغ سانتاتندر موسم 2006-2007.

وعلى الرغم من أنه لم ينجح في فرض نفسه أساسيا بالفريق الملكي  إلا أنه نال شرف الدفاع ألوانه  في 15  مباراة  أحرز فيها. ولعب أيضا في كارتخينيا وألباسيتي الإسبانيين  وبنفيكا وبيرامار وإشتوريل البرتغاليين والفيصلي السعودي وشباب الريف الحسيمي المغربي وتريكالا الموسم الماضي.

وأحرز المهاجم الغيني في مسيرتخ الإحترافية لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد موسم 2007-2008 وكأس دوري البرتغال مع بنفيكا موسم 2008-2009.

التعليقات

مقالات
السابق التالي