استاد الدوحة
كاريكاتير

بلماضي وفيريرا يرفعان سقف التحدي

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 09 September 2017
  • 12:15 AM
  • eye 529

تصاعدت في الأيام الأخيرة التحضيرات لانطلاق كأس الشيخ جاسم ( السوبر ) من خلال المواجهة التي ستقام اليوم السبت على ملعب عبد الله بن خليفة عبر طموحات مشتركة ستتوزع بين السد والدحيل طرفي المواجهة حيث يسعى الدحيل للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث علي التوالي في حين تتجلى الرغبة السداوية من خلال عزم البرتغالي جوزفالدو فيريرا، مدرب السد، إلى إفتتاح الموسم الكروي بالتتويج بهذا اللقب .

بلماضي: نطمح إلى الإحتفاظ باللقب للموسم الثالث

أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل أنه يتطلع إلى قيادة فريقه للفوز على السد في مباراة كأس الشيخ جاسم من أجل الإحتفاظ باللقب للموسم الثالث علي التوالي.

وأوضح بلماضي أن المهمة لن تكون سهلة لأن السد يعد خصما قويا جدا ويسعى بدوره إلى  إفتتاح الموسم بحصد لقب البطولة..

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كأس الشيخ جاسم: سنخوض أول مبارة رسمية بعد راحة طويلة وفترة إعداد صعبة بسبب غياب اللاعبين الدوليين القطريين عنها لإنضمامهم إلى منتخب بلدهم لفترة طويلة ، وهذا الأمر كان مشكلة بالنسبة  للفريقين معا. ستكون مباراة قوية ولكن من المهم جدا اللعب أمام السد حيث أنها الطريقة الأفضل للإعداد لبداية الدوري.

وأضاف: سنلعب من أجل الفوز والإحتفاظ باللقب علما أن هذا الموسم لن يكون سهلا  لأن كل الأندية جهزت صفوفها بشكل جيد.

و كشف المدرب الجزائري في حديثه: كل موسم جديد بالنسبة لي هو بداية جديدة أنطلق فيها من الصفر من أجل تحقيق الإنتصارات وحصد الألقاب، ومهمتي كمدرب هي أن أبلغ فلسفتي للاعبين وأن أعدهم لتحقيق أفضل النتائج.

كما أشار إلى أن فريقه يعاني من بعض الإصابات ولكنه بالمقابل ضم لاعبين جدد مثل المدافع البرازيلي لوكاس مينديز والشابين بسام الراوي القادم من الريان وسلطان البريك القادم من الوكرة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أبكر: طموحاتنا كبيرة

أكد عبد الرحمن أبكر المدافع الجديد في الدحيل أن جميع اللاعبين في فريقه يعملون من أجل التتويج بكأس الشيخ جاسم ولكي يكون اللقب  فاتحة خير عليهم في  باقي بطولات الموسم..

وقال : طموحات الدحيل تبدو كبيرة هذا الموسم،  وأول ظهور لنا سيكون أمام السد الذي يعد منافسا قويا وأحد أكبر أندية كرة القدم بقطر. لدينا الرغبة في حصد أول ألقاب الموسم وتحقيق بداية مثالية تمنحنا دفعة قوية في دوري النجوم QNB الذي سنخوضه أيضا من أجل الإحتفاظ بلقبه..

وأشاد أبكر بعمل الجهاز الفني في إعداد الفريق للإستحقاقاته قائلا: قام الجهاز الفني بعمل متميز في إعداد اللاعبين من أجل تجهيزهم بدنيا وذهنيا وسنكون على موعد مع إختبار حقيقي اليوم نتمني النجاح فيه..

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

فيريرا: السد سيخوض مباراة صعبة لايمكن التكهن بنتيجتها

يتطلع البرتغالي جوزفالدو فيريرا، مدرب السد، إلى إفتتاح الموسم الجديد بالتتويج بكأس الشيخ جاسم.

وأكد فيريرا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة على أهمية وصعوبة المواجهة قائلا: كما يعلم الجميع فقد مرت أربعة أشهر لم نخض فيها أي مباراة رسمية، وكانت الأخيرة أمام الريان في نهائي كأس الأمير الموسم الماضي. وفي الفترة الماضية إنضم معظم لاعبي السد إلى المنتخب القطري بالإضافة إلى المدافع الإيراني مرتضى الذي إلتحق بمنتخب بلاده.

وأوضح : لن تكون المباراة سهلة بالنسبة للفريقين ومن الصعب التكهن بنتيجتها. سنواجه فريقا قويا توج الموسم الماضي بلقب الدوري..

وأضاف: إنضم لاعبون جدد إلى السد من ضمنهم خوخي بوعلام (القادم من العربي).

بالمقابل سيفتقد الزعيم إلى خدمات بعض لاعبيه الأساسيين  في خط الدفاع بداعي الإصابة يتقدمهم إبراهيم ماجد وبيدرو كما أن صفوفه لم تكتمل في التدريبات إستعدادا لهذه المباراة سوى أول أمس.

وتابع فيريرا: سيتغيب لاعبون مؤثرون في خط الدفاع ولكن لدينا بعض اللاعبين الشباب الجدد الجيدين الذين يمكن الإعتماد عليهم لتغطية النقص الحاصل، كما أتمنى أن يكون مرتضى  جاهزا لقيادة الدفاع بعد عودته إلينا عقب إنتهاء مشاركته مع منتخب بلاده.

وعلى الرغم من الإصابات وعدم إكتمال صفوف فريقه في الإستعدادات الخاصة بمباراة كاس الشيخ جاسم، إضافة إلى قوة الفريق المنافس شدد المدرب البرتغالي على أن السد سيلعب من أجل تحقيق الفوز لحصد أول ألقابه في الموسم الجديد.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

                          أبو بكر: أتمنى أن أكون عند حسن الظن

يأمل المدافع ياسر أبو بكر المنضم إلى السد في الإنتقالات الصيفية تدشين مسيرته الكروية الجديدة بالتتويج بكأس الشيخ جاسم في مباراته الرسمية الأولى مع الزعيم..

وقال ياسر: ستكون المباراة أمام الدحيل الأولى لي مع السد وأتمنى أن أظهر فيها بمستوى جيد وأن أكون عند حسن ظن الإدارة والجمهور وأساعد الفريق على تحقيق الفوز.

وأكد بدوره على صعوبة المباراة مضيفا أنه يتطلع إلى تحقيق المزيد من الألقاب من خلال إنضمامه إلى السد الذي يعد أحد أقوى الأندية و الأكثرها تتويجا بالألقاب في كرة القدم القطرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي