استاد الدوحة
كاريكاتير

العربي وبونجاح..مهاجمان من العيار الثقيل

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 08 September 2017
  • 11:59 PM
  • eye 549

تعج صفوف الدحيل بطل دوري النجوم والسد بطل كاس الأمير اللذين يقصان مساء اليوم شريط الموسم الكروي الجديد 2017-2018 بخوضهما مباراة كأس الشيخ جاسم بكوكبة من النجوم الأجانب والمحليين الذين يتوفرون على إمكانيات وقدرات عالية لإحداث الفارق وإيجاد الحلول المناسبة للفوز والتتويج بلقب السوبر القطري.

ويعد المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل والجزائري بغداد بونجاح لاعب السد من ضمن أبرز الأسماء المعول عليها في تحديد مصير أول ألقاب الموسم الجديد عطفا على أن كل واحد مهما أكد أنه يشكل قوة ضاربة في خط هجوم فريقه بفضل القدرات الهجومية المهمة جدا والحس التهديفي الجيد الذي يتميز به.

وكان المهاجمان "المغاربيان" قد دخلا في منافسة ثنائية مثيرة جدا على صدارة هدافي دوري النجوم الموسم الماضي قبل أن يحسمها العربي نهائيا لصالحه ويتوج بجائزة "منصور مفتاح" لأفضل هداف ببطولة الدوري متقدما بفارق هدف فقط عن بغداد بونجاح.

هداف ب24 

في يوليو 2016، أكمل العربي ( 30 عاما) القادم من غرناطة الإسباني  عقد محترفي لخويا الذي  أصبح بعد دمجه مع الجيش يسمى الدحيل إعتبارا من الموسم الحالي.

وبات لخويا أو الدحيل  الذي تعاقد معه لمدة ثلاثة مواسم رابع ناد في المسيرة الإحترافية للمهاجم المغربي بعدما كانت قد إنطلقت  من نادي كاين الفرنسي منذ موسم 2008-2009  قبل أن ينضم  في صيف 2011 إلى الهلال السعودي ويمكث في صفوفه موسما واحدا  حيث  إنتقل إلى نادي  غرناطة الذي دافع عن ألوانه لمدة أربعة مواسم أصبح فيها هدافه التاريخي بدوري الدرجة الأولى "الليغا"  بعد أن أحرز له 45..

وأظهر المهاجم المغربي علو كعبه في منطقة الجزاء منذ أول مباراة رسمية يخوضها في الموسم الماضي حيث أسهم في الفوز على الريان بهدفين نظيفين في مباراة كاس الشيخ جاسم 20165 بعدما أحرز الهدف الأول في الدقيقة 6.

وسار على نفس المنوال في دوري النجوم  وقاد بفضل أهدافه الحاسمة فريقه إلى تحقيق الإنتصارات التي ساعدته في التفوق على منافسه القوي السد أثناء سباق التتويج بلقبه الثاني في الموسم.

و الجدير بالذكر أن العربي توج هدافا لبطولة الدوري برصيد 24 هدفا في 18 مباراة  بينما غاب إضطراريا عن 8 مباريات من الجولة 14 إلى الجولة 18 بسبب مشاركته  مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا 2017  ثم من الجولة 24 إلى الجولة 26 عقب تعرضه إلى  إصابة بقطع في عضلة الكتف أمام إستقلال خوزستان الإيراني على ملعب الأخير في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا الذي أحرز  في المباريات الثلاثة التي لعبها فيه 3 أهداف.

رابع لاعب من جنسية مغربية ينال شرف إحراز لقب هداف الدوري في قطر  بعد الحسين عموتة الذي أحرزه مناصفة  مع الغاني لاه البوري و البرازيلي كلاوديو موسم 1997-1998 برصيد  10 أهداف لكل واحد منهم و رشيد روكي برصيد 15 هدفا موسم 2002-2003 وعبد الرزاق حمد الله مناصفة مع تاباتا موسم 2015-2016 بعد أن  أحرز كل واحد منهما 21 هدفا ..

وصيف ب23

كان السد قد تعاقد مع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي في أبريل عام 2015  والذي كان قد بدأ مسيرته في رائد شباب غرب وهران عام 2007 قبل أن ينتقل منه عام 2011 إلى إتحاد الحراش الذي دافع عن ألوانه لمدة موسمين إنتفقل بعدهما إلى النجم الساحلي.

وتأخر الظهور الرسمي لبونجاح في صفوف الزعيم  إلا غاية فبراير 2016 بسبب موافقته على الإستمرار على سبيل الإعارة بالفريق التونسي الذي كان يرغب في خدماته ليستكمل معه مسيرته في كاس الإتحاد الإقريقي التي أصيب في مباراتها النهائية أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي إصابة قوية في الكاحل إستدعت خضوعه للجراحة.

وعقب شفاءه نال فرصة دفاعه عن ألوان الزعيم في 6 مباريات بدوري النجوم 2015-2016 أحرز فيها 3 أهداف ولكنه إنتظر إلى غاية الموسم الموالي لكي يفجر طاقته التهديفية ويفرض نفسه فيه ليكون أحد المنافسين الأقوياء على لقب الهداف الذي كان على مرمى حجر من حسمه لصالحه.

وأحرز بغداد 23  هدفا في 20 مباراة حيث أنه لم يشارك في 6 مباريات من الجولة 14 إلى 17 لمشاركته مع منتخب بلاده "محاربو الصحراء" في كاس أمم إفريقيا 2017 ولعقوبة الإيقاف عن مبارتين بسبب البطاقة الحمراء وحصوله على أربع بطاقات صفراء.

وسوف يعوض المهاجم الجزائري وصافة الهداف ودوري النجوم بإحراز الكأسين الغاليتين كأس قطر التي أحرز الهدف الأول في مباراتها النهائية بمرمى الجيش 2-1 وكاس الأمير التي بلغ مجموع أهدافه فيها 5 أهداف  بالإضافة إلى 4 أهداف أحرزها في نسخة عام 2016.

التعليقات

مقالات
السابق التالي