استاد الدوحة
كاريكاتير

حسن الهيدوس يقوم بأدوار متنوعة في صفوف العنابي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 31 August 2017
  • 12:18 AM
  • eye 940

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نجم نادي السد ومنتخبنا الوطني حسن الهيدوس ضمن قائمة من 12 لاعبا وضعهم تحت المتابعة خلال مباريات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ووصف تقرير الاتحاد الآسيوي حسن الهيدوس بأنه اللاعب الذي يقوم بدور إبداعي في قيادة هجمات منتخبنا، من خلال قيامه بأدوار متنوعة في خط الوسط والأطراف إلى جانب الهجوم.

 وأضاف أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً يبرز في تسديد الكرات الثابتة، وسبق له قيادة نادي السد إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2011 وفاز بجائزة أفضل لاعب في قطر عام 2015، وكان ضمن تشكيلة منتخبنا الذي توج بلقب كاس الخليج 2014

 ويقوم التقرير بإلقاء الضوء على أبرز نجوم المنتخبات الـ12 التي تتنافس هذا الأسبوع ضمن الجولة التاسعة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

 ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

 سون هيونغ-مين - كوريا الجنوبية

بات سون هيونغ-مين في آب/أغسطس 2015 أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الآسيوية بعد انتقاله إلى توتنهام هوتسبر الإنكليزي، وبعد بداية متقلبة مع الفريق بات سون من أبرز نجوم توتنهام وحطم العديد من الأرقام القياسية الآسيوية في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

 وعلى صعيد المنتخب الكوري يواصل المهاجم سون لعب دور أساسي في التشكيلة، من خلال مهاراته العالية وقدرته العالية على تسجيل الأهداف الحاسمة.

 

مهدي تاريمي - إيران

يعتبر مهدي استمراراً لقائمة المهاجمين المميزين الذين قدمهم تاري بيرسيبوليس لكرة القدم الإيرانية، وهو يقوم بدور مهم في الجهة اليسرى من الخط الأمامي، حيث يساند في المنتخب الوطني زميله سردار أزمون كقوة ضاربة لإيران.

 

وو لي - الصين

يعتبر وو المنقذ في منتخب الصين ونادي شنغهاي اس آي بي جي، حيث سجل العديد من الأهداف الحاسمة. وقد قدم المهاجم المميز مستويات مميزة العام الماضي، حيث تم ترشيحه ضمن القائمة النهائية من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، والتي كانت من نصيب الإماراتي عمر عبدالرحمن.

 

أوديل أحمدوف - أوزبكستان

يعتبر صانع الألعاب أوديل أحمدوف مركز العمليات في صفوف منتخب بلاده، وقد انضم في بداية هذا العام إلى نادي شنغهاي اس آي بي جي الصيني بعد أن أمضى ست سنوات في الدوري الروسي.

 ويمتلك أوديل الفائز أربع مرات بجائزة أفضل لاعب في أوزبكستان، القدرة على تفكيك دفاعات الخصوم وصنع الأهداف إلى جانب قدرته على التسجيل.

 

 

عمر خريبين - سوريا

يعتبر المهاجم الموهوب عمر خريبين واحداً من أبرز اللاعبين الذين تألقوا في بطولات الدوري في دول الخليج خلال السنوات الأخيرة، وهو يتصدر ترتيب هدافي المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم.

 وسجل خريبين البالغ من العمر 23 عاماً موسماً مميزاً العام الماضي مع نادي الظفرة الإماراتي، قبل أن ينتقل إلى صفوف الهلال السعودي هذا العام حيث يواصل نجاحاته، من خلال قدراته البدنية العالية ومهاراته الفنية المميزة.

 

 

آرون موي - أستراليا

انضم موي إلى نادي هودرسفيلد تاون الإنكليزي، حيث قدم مستويات مميزة في دوري الدرجة الثانية في إنكلترا العام الماضي.

 

ويمتاز لاعب الوسط الأسترالي البالغ من العمر 26 عاماً برؤية شاملة للملعب وقدرات عالية في التمرير والمراوغة، علماً بأنه سبق له اللعب في أستراليا مع ويسترن سيدني وندررز وملبورن سيتي.

 

شينجي اوكازاكي - اليابان

حقق أواكازاكي نجاحاً كبيراً في الدوري الإنكليزي مع نادي ليستر سيتي، حيث بات ثاني لاعب ياباني يتوج بلقب الدوري الإنكليزي بعد مواطنه شينجي كاغاوا.

 ورغم أنه عانى في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، إلا أنه عاد هذا العام وبدأ بقوة بعدما سجل هدفين في أول مباراتين، أما على صعيد المنتخب الوطني فقد سجل 50 هدف دولي مع منتخب بلاده.

 

نواف العابد - السعودية

قدم لاعب وسط نادي الهلال نواف العابد مستويات قوية مع منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم، حيث سجل أربعة أهداف في خمس مباريات، كان من ضمنها هدف الفوز في المباراتين أمام تايلاند والعراق، كما سجل في المباراة أمام الإمارات (3-0).

 ويمتاز اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً بالقدرة على اللعب في أكثر من مركز كالجناح وكمهاجم ثان إلى جانب خط الوسط، وهو يطمح بمواصلة التألق في آخر مباراتين من التصفيات.

 

عمر عبدالرحمن - الإمارات

يعتبر من أكثر اللاعبين الموهوبين ضمن الجيل الحالي بقارة آسيا، وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2016، حيث أثبت أكثر من مرة أنه الأفضل في فرض إيقاع المباراة على دفاع الفريق الخصم من خلال قدراته العالية بالتمرير.

 واستقطب عمر اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، ولكنه فضل البقاء مع نادي العين حيث فاز بلقب الدوري ثلاث مرات.

 

تشاناثيب سونغكراسيرن - تايلاند

تعتبر الجماهير التايلاندية نجمها الشاب تشاناثيب على أنه (ميسي تايلاند)، حيث حجز مقعده كصانع ألعاب المنتخب الوطني منذ ظهوره الأول عندما كان يبلغ من العمر 19 عاماً.

 ويمتاز اللاعب بالقدرة على قراءة المباراة، وبعد أن نجح في تايلاند وأستراليا، انتقل مؤخراً إلى نادي كونساول سابورو الياباني.

 

مهند عبدالرحيم - العراق

يعتبر مهند من المواهب الصاعدة في العراق، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2012، وواصل بعد ذلك التألق ليحجز مقعده في تشكيلة المنتخب الوطني.

 وتطمح الجماهير العراقية في أن يملأ مهند البالغ من العمر 23 عاماً، الفراغ الناتج عن اعتزال النجم السابق يونس محمود

التعليقات

مقالات
السابق التالي