استاد الدوحة
كاريكاتير

تجديد عقد الشراكة بين QNB وإتحاد الكرة.. أفاق واسعة لتحقيق أهداف الكرة القطرية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 24 August 2017
  • 12:47 AM
  • eye 758

رئيس الإتحاد : الاتفاقية سيكون لها مردود إيجابي على الأندية والبطولات

يبدو أن خطوة تجديد الشراكة بين الإتحاد القطري لكرة القدم ومجموعة QNB التي تعد أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، ستنقل الرعاية وفقا للاتفاقية الموقّعة بين الطرفين الى آفاق واسعة تعود بالإيجاب على الدوري القطري الذي بات يحمل إسم دوري نجوم QNB بدلا من المسمى السابق دوري نجوم قطر..خلافا الى نقطة جوهرية تؤكد أن مثل هذا الإعلان ياتي دحضا لمزاعم التروج لتراجع الدعم المالي للقطاع الرياضي كخطوة يعتقدها الحاسدون طبيعية في ظل الحصار الجائر المفروض على قطر، وعليه فإن شراكة الإتحاد القطري مع المؤسسة المالية العملاقة لن تعود بالإيجاب على الكرة القطرية التي ستجد رعاية مالية ضخمة في المواسم الست القادمة فحسب، بل تاكيدا ايضا على ان الإقتصاد القطري ما زال يتمتع بذات القوة والبأس ولم ولن يتأثر بالحصار بدليل أن الامور تسير في الدولة على حالها الطبيعي.

رعاية QNB لجل نشاطات الإتحاد القطري لكرة القدم وكذلك المنتخبات القطرية لست مواسم مقبلة بموجب التجديد، يعد نجاحا مبهرا للإتحاد الذي يكون بذلك قد أضاف أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وافريقا الى سلسلة رعاته ما يعني تامين الاجندة المحلية وتوفير الدعم الكبير لكل المنتخبات الوطنية، في حين ان خطوة تغيير إسم بطولة الدوري الى ( نجوم QNB ) تؤكد بان قيمة المالية التي سيحصل عليها الإتحاد، ستكون أكبر بعدما باتت المؤسسة المالية الرقم واحد قائمة الرعاة الرسميين للإتحاد القطري .

إتفاقية أكثر شمولية

جرت مراسم تجديد عقد الرعاية الذي يربط   QNB و الإتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر في مقر الإتحاد في برج البدع..حيث وقع العقد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس مؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB .

وتمتد الإتفاقية الموقعة بين الطرفين لمدة ستة مواسم ليكون بذلك QNB  راعياً لجميع فعاليات الاتحاد والمؤسسة التي كان من أبرزها كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله، والمنتخب القطري بجميع فئاته، إضافة إلى أن يحمل الدوري اسماً جديداً ليصبح ” دوري نجوم QNB” بدلاً عن ” دوري نجوم قطر ” علماً بأن عقد الرعاية قد بدأ فعلياً منذ الموسم الماضي 2016-2017 وتعتبر هذه المناسبة تأكيداً لاستمرار الدعم من قبل مجموعة QNB.

سيقوم QNB برعاية  بطولات الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر والتي تشمل  كأس سمو الأمير – دوري نجوم قطر (دوري نجوم QNB) – كأس قطر – دوري تحت 23عام- كأس الشيخ جاسم- دوري الدرجه الثانية .

 بالإضافة إلى البطولات المجتمعية التي ينظمها الاتحاد وهي  دوري الهواة – دوري الجامعات – كأس الجامعات – دوري المدارس  هذا من جانب، و من جانب آخر رعاية QNB للمنتخبات الوطنية.

رئيس الإتحاد يقدر الرعاية

 ووجه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة ورئيس مؤسسة دوري نجوم قطر  الشكر لمجموعة QNB على مواصلة رعايتها المتميزة لكرة القدم القطرية خاصة، ودعمها اللامحدود لأبرز المحافل الرياضية التي تحتضنها دولة قطر عامة.

 كما أشار إلى أن وجود علامة تجارية مثل QNB مع المنتخب القطري وتواجدها إلى جانب البطولات المحلية يدل على القيمة الكبيرة لهذه البطولات والمنتخبات المشاركة علاوة على  الأهداف التي يتطلع إليها الجميع  في عالم الكرة القطرية.

و أكد سعادته على أن هذه الرعاية سيكون لها مردود إيجابي على الأندية والبطولات التي ينظمها الاتحاد والمؤسسة، معرباً عن أمنياته بأن تحذو بقية المؤسسات والشركات الوطنية حذو QNB في دعم الأنشطة المجتمعية مثل الرياضة والتي تمثل جانباً مهماً في تقدم المجتمعات.

الرئيس التنفيذي ل QNB : مؤمنون بواجبنا الوطني تجاه مجتمعنا

قال السيد علي احمد الكواري الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB “: تدرك المجموعة  تماماً واجبها الوطني تجاه مجتمعها ولاشك أن مواصلة الدعم هو نتيجة لإدراكنا لهذا الدور الذي يعتبر جزء من مسؤوليتنا تجاه تحقيق الرؤية السامية لدولة قطر 2030″ ، واضاف : نحن على ثقة  بأن هذه الرعاية ستسهم في ترسيخ أهداف المؤسسات الرياضية المعنية وأهدف الدولة المنشودة في الجانب الرياضي”.

 وأوضح أن وجود مجموعة QNB اليوم ومواصلتها في تقديم الرعاية يجعلها شريكة في ترسيخ مفاهيم كرة القدم وإدراك الجميع بأهميتها كوسيلة تواصل تخدم الدول في مختلف القارات وحلقة وصل بين الشعوب.

 كما أشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB بالدور الذي يلعبه الاتحاد في رسم خارطة الكرة القطرية ودوره البارز في تطوير آليات النشاط الكروي في الأندية القطرية بالإضافة إلى المنافسات  التي ينظمها كل من الاتحاد والمؤسسة بأعلى المعايير العالمية مما ساهم في جذب أنظار المجتمع الرياضي محلياً ودولياً وكان محل ثقة للجميع، لذا حرصت المجموعة لتكون شريكاً في إعطاء الكرة القطرية الدافع لمواصلة مسيرة التطور وصولاً إلى الإنجازات العالمية.

 وأوضح بأن المجموعة ستساهم خلال السنوات القادمة في تنظيم العديد من الفعاليات التي من شأنها أن تسهم في تحفيز الشباب القطري على مشاركة أنديتهم وتشجيعها لدى خوضها مبارياتها خلال المواسم القادمة وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها خاصة وأن الدوري يحمل الآن اسم البنك في المواسم  القادمة.

 كما ستعزز المجموعة تواجدها وبشكل متواصل في جميع فعاليات الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر، بالإضافة إلى العمل على إبراز أنشطة الاتحاد والمؤسسة بين موظفي البنك.

 يذكر أن لمجموعة QNB مسيرة كبيرة في دعم ورعاية الأنشطة الرياضية والتي من شأنها أن تسهم في دعم الروابط وتوثيق أواصر التعاون بين القطاع المصرفي والرياضي وإبراز كيانهم على الساحة المحلية والدولية.

 الاندية والبطولات

يبدو واضحا أن الإتحاد القطري لكرة القدم بصدد تجسيد الإستفادة من الاتفاقية التي جرى توقيعها مع  QNB وذلك من خلال خطوات عملية تهدف الى تعميم الفائدة على الأندية والبطولات من خلال العوائد المالية والجوائز المخصصة للبطولات المدرجة على أجندة الإتحاد في قادم المواسم..ولعل حديث سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الإتحاد واضح في هذا الصدد عندما أشار الى أن الاندية القطرية والبطولات المدرجة على أجندة الإتحاد القطري ستكون المستفيد الأكبر من تجديد عقد الرعاية مع المؤسسة المالية العملاقة، في إشارة الى أن البطولات ستحظى بدعم أكبر الأمر الذي ستسفيد منه الأندية سواء على مستوى المشاركة في البطولات او على مستوى الجوائز الممنوحة للأبطال وأصحاب المراكز. ويذكر ان الإتحاد القطري لكرة القدم يخصص قيمة مالية لكل مركز من المراكز التي تحصل عليها الأندية بالدوري، خلافا الى القيم المالية الكبيرة كجوائز مالية لجل البطولات المدرجة على اجندة الإتحاد . 

الإقتصاد بخير

تاتي الإتفاقية الموقعة بين QNB كأكبر مؤسسة مالية في الشرق الاوسط وافريقيا والإتحاد القطري لكرة القدم، لتدحض كل المزاعم التي تروج لها دول الحصار من ان ركودا قد أصاب الإقتصاد القطري، ويالتالي فإن تلك الإتفاقية تاكيد على ان الإقتصاد القطري ما زال يتمتع بالقوة الكبيرة ولم يتأثر قيد أنملة بالحصار رغم جوره وظلمه.

 إنطلاقة بمسمى جديد

معطى جديد يضاف الى جل المستجدات التي ستعرفها إنطلاقة نسخة دوري نجوم قطر 2017/2018 ..فبعد أن كان التقليص أبرز المعطيات التي عرفها الدوري عقب قرار الإتحاد الإكتفاء بإثني عشر فريقا بدلا من اربعة عشر، جاء المسمى الجديد دوري QNB بدلا من دوري نجوم قطر ليطغى على كل الاحداث والمستجدات التي طرات على البطولة المحلية.

ومن المعروف ان دوري نجوم QNB سينطلق يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر القادم عندما يقص فريقا الغرافة والاهلي شريط الإفتتاح .

التعليقات

مقالات
السابق التالي