استاد الدوحة
كاريكاتير

غيّر جلد فريقه بالكامل ..العربي ينتهج طريقة جديدة في التعاقدات فهل تعيده لسكة البطولات ؟

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 17 July 2017
  • 12:19 AM
  • eye 930

انتهجت ادارة العربي طريقة جديدة في بناء الفريق للموسم الجديد , وغيّرت الادارة الكثير في الفريق بالتعاقد مع ثلاثة محترفين جدد ومدرب جديد وايضا استقطبت عدد من اللاعبين المحليين , وفي المقابل رحل عن الفريق العرباوي محترفيه الاربعة الذين تواجدوا معه في الموسم الماضي ومدربيه وثلاثة من ابرز ركائزه الاساسية هم خوخي بوعلام قائد الفريق الذي انتقل الى صفوف السد اضافة الى عمر العمادي وعبدالله العريمي اللذين انتقلا الى الملك القطراوي .

ادارة العربي سعت لاستقطاب الاسماء المغمورة للفريق في المريكاتو الصيفي الحالي وتخلت عن الاسماء الرنانة والمعروفة فهل تنجح هذه الطريقة في التعاقدات في عادة فريق الاحلام الى سكة البطولات التي غاب عنها لسنوات طويلة .

أزمات الموسم السابق

واجه العربي عدة مشاكل ادارية وفنية في الموسم الماضي انعكست على نتائج الفريق الذي استقر في المركز التاسع بنهاية دوري نجوم قطر برصيد 28 نقطة , وكان الفريق مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية , وعانى الفريق من ازمة المستحقات المالية للمحترفين الاجانب والمدربين تسببت في منع الفريق من اجراء تعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية .

عادة غياب الاستقرار الفني وتغيير المدربين استمرت في العربي الموسم الماضي الذي شهد اشراف ثلاثة مدربين على الفريق , كان اولهم الاورغوياني جيرارد بيلوسو الذي تمت اقالته بعد عدة اشهر من انطلاقة الدوري , وتسلم المهمة بعده البرازيلي اديسون اغويرو مدرب الفئات السنية , قبل ان يتم التعاقد مع مواطنه اوزفالدو اوليفيرا الذي اكمل الموسم مع الفريق وغادر .

مشاكل العربي تلخصت ايضا بعد خروجه من الدور الثاني لكاس الامير على يد مسيمير الذي وجهة ضربة قاضية للفريق وفاز عليه في بطولة اغلى الكؤوس لينهي احلامه في وقت مبكر من المنافسة .

استراتيجية جديدة

المشاكل الكبيرة التي رافقت الفريق في الموسم الماضي جعلت الادارة تتبع استراتيجية جديدة في اعادة بناء الفريق , وعملت ادارة الاحلام اولا للتخلص من اللاعبين المحترفين الذين كانت عقوداتهم مستمرة مع العربي وكانت تكلف خزينة النادي الكثير , وبدأت الادارة في البحث عن طرقا مختلفة لتسويق اللاعبين ونجحت بالفعل انهاء عقد لويس خيمنيز بالتراضي , كما انتقل النيجيري ايمواه ايزيكيل الى الدوري التركي وغادر السنغالي مصطفى سال الى نادي انتويرب البلجيكي , بينما كان عقد البرازيلي باولينهو انتهى مع نهاية الموسم الماضي .

بعد مغادرة كل المحترفين الاجانب لاندية اخرى , كانت هذه الخطوة التالية البحث عن لاعبين جدد للفريق ,  واختيار عناصر ليست من الاسماء الرنانة والكبيرة , باعتبار ان هؤلاء اللاعبين يبحثون عن تحقيق مجد شخصي لهم اولا وستكون رغبتهم كبيرة في تقديم كل ماعندهم للعربي وتغير شكل الفريق في الموسم الجديد .

اليعقوبي والمحترفون الجدد

وقع اختيار الادارة العرباوية على التونسي قيس اليعقوبي ليكون مدربا للفريق , وكان اختيار المدرب التونسي وجد معارضة كبيرة من جماهير الفريق نظرا لتجربته السابقة مع الوكرة في الموسم الماضي والتي لم تكن ناجحة بعد ان هبط الفريق الى الدرجة الثانية .

ورفضت الادارة العرباوية ربط تجربة المدرب السابقة مع الوكرة بمهمته الجديدة مع العربي باعتبار ان هنالك ظروفا مختلفة , وبالتالي راهنت على نجاحة مع الفريق حيث تمت تسميته على راس الجهاز الفني للفريق مع نهاية الموسم الماضي , ليبدأ المدرب مهمته فعليا في اعادة بناء الفريق .

على صعيد المحترفين الاجانب تعاقد العربي حتى الان مع ثلاثة هم المهاجم لسوري مارديك مارديكيان القادم من نادي الجزيرة الاردني وهداف دوري المناصير في الموسم الماضي , وتم التعاقد مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم وتراهن عليه ادارة العربي ليكون لاعبا مميزا في دوري النجوم .

وتعاقد العربي ايضا مع المدافع التونسي عمار الجمل القادم من نادي النجم الساحلي التونسي , وتراهن ادارة الاحلام ايضا على هذا اللاعب ليكون  عنصرا مهما في خط الدفاع العرباوي الذي سيكون امام تحد كبير في الموسم المقبل بعد رحيل خوخي بوعلام الذي كان يمثل ركيزه اساسية في كل خطوط الفريق وخاصة الدفاع .

المحترف الثالث الذي تم التعاقد معه في العربي هو البرازيلي دييغو جارديل القادم من فريق افاي البرازيلي , ويلعب في خط الوسط وايضا تراهن عليه الادارة العرباوية لتقديم مستوي جيد مع الفريق لكن تبقى مشكلة اللاعب انه لم يلعب طوال الموسم الماضي الا عدد محدود من المباريات مع فريقه البرازيلي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية .

كل هذه المعالجات والحلول قامت بها ادارة العربي التي تراهن على نجاح فريقها بعد اتباعها لطريقة جديدة في اعادة بناء العربي , فهل تحقق المطلوب ؟

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي