استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب الوكرة حسن علي الشيب : هدفنا المنافسة على الصعود واعادة بناء الثقة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 13 July 2017
  • 12:23 AM
  • eye 552

تسلم المدرب الوطني حسن علي الشيب مهمة قيادة الوكرة في الموسم المقبل ليقود الفريق في دوري الدرجة الثانية , وجاء تكليف الكابتن حسن بالتواجد على راس الادارة الفنية للفريق الاول على خلفية النجاحات التي حققها في الموسم الماضي مع فريق شباب الوكرة والذي حصل معه على المركز الثالث في الدوري والمركز الثاني في بطولة الكاس .

(استاد الدوحة ) حرصت على اجراء اول حوار مع مدرب الوكرة الجديد عقب تسلمه المهمة وتحدث عن العديد من القضايا والمواضيع التي تهم فريقه في الموسم المقبل , اكد الشيب ان هدفه سيكون اعادة بناء الفريق من جديد وايضا المنافسة على الصعود الى دوري النجوم واعادة الوكرة لمكانه الطبيعي .

واكد مدرب الوكرة ان الفريق فقد 70 الى 75 % من عناصره التي كانت معه في الموسم الماضي وهو ما يعني العمل على بناء الفريق بشكل جديد وعناصر مختلفة , وهو ما يعمل عليه بالتعاون مع ادارة النادي وجهاز الكرة خلال المرحلة القادمة , مشيرا الى ان هنالك بعضا من عناصر فريق الشباب سوف يتم تصعيدهم للفريق الاول .

في البداية سالنا المدرب حسن علي عن مهمته القادمة مع الوكرة عقب تعينه على راس الادارة الفنية للفريق فقال :

اولا اشكر ادارة النادي على هذه الثقة , والمهمة لاشك ستكون صعبة في الموسم المقبل , امامنا عمل كبير وشاق علينا التخطيط له ووضع الاستراتيجية المناسبة التي تضمن لنا تحقيق اهدافنا .

ماهي الاهداف التي تسعون لتحقيقها في الموسم الجديد ؟

اولا نعمل لبناء فريق جديد , لاننا فقدنا 70 الى 75 % من عناصر الفريق الذي لعب في الموسم الماضي , هنالك لاعبين محترفين رحلوا بنهاية الموسم , وهنالك لاعبين مواطنيين انتهت عقوداتهم ويبحثون عن وجهة اخرى , لذلك نحن امام مهمة بناء الفريق من جديد .

من من المحترفين الاجانب مستمر مع الفريق الوكراوي ؟

المهاجم محسن متولي سوف يكون مستمرا , وايضا لاعب الوسط يوسوفا سيكون معنا , طبعا علي رحيمة رحل عن الفريق بنهاية الموسم ونبحث عن التعاقد مع مدافع اخر محترف ليكون الى جانب محمد عرفة , ايضا السوري سنحاريب ملكي رحل وسوف نقوم بتسجيل لاعب اخر , ااضفة الى سعينا للتعاقد مع لاعبين مواطنيين .

مسيرتك في الموسم الماضي مع فريق شباب الوكرة كانت ناجحة , هل كانت تلك النتائج جسرا لتوليك مهمة قيادة الفريق الاول ؟

نتائج فريق الشباب في الموسم الماضي يمكن ان تكون شجعت الادارة لتعيني مدربا للفريق الاول , صراحة كان موسما مميزا ورغم ان امكانياتنا اقل من فرقا اخرى الا اننا حصلنا على المركز الثالث في الدوري , ووصلنا الى المباراة النهائية في الكاس وخسرنا امام لخويا بعد ان ابعدنا السد من الدور نصف النهائي .

النتائج الايجابية لفريق الشباب هل تشجعك للاستعانة ببعض العناصر للفريق الاول ؟

بالفعل نحن نعمل لهذا الشئ , وصعدنا لاعبين حتى الان من فريق الشباب الى الفريق الاول , هنالك لاعبين مميزين في فريق الشباب بالوكرة وهم يعتبرون مستقبل النادي , نعمل للمحافظة عليهم واستمرارهم معنا والدفع بهم بشكل تدريجي ليكونوا مع الفريق الاول .

المنافسة في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل كيف تراها ؟

من خلال معرفتي الجيدة بدوري الدرجة الثانية اعتقد ان الموسم المقبل سيكون اصعب بكثير , وغالبا سيكون من خمسة فرق وسوف تلعب المنافسة على ثلاثة اقسام , هنالك ثلاثة فرق لديها تجارب قوية منها معيذر والشحانية العائدان من دوري نجوم قطر , اضافة الى فريق مسيمير والذي ظهر في النصف الثاني للموسم الماضي بشكل قوي جدا , وكان قريبا من اللحاق ببطاقتي الصعود , وهو ابعد فريق قطر من كاس الامير , المنافسة ستكون صعبة للغاية وعلينا التحضير لها بشكل جدي ومنذ فترة طويلة .

اين وصلتم حاليا من اعادة تكوين الفريق ؟

لازالنا في مرحلة الاجتماعات مع جهاز الكرة للبحث عن افضل , ليدنا مجموعة جيدة من اللاعبين المواطنيين , ونعمل لتدعيمهم بلاعبين اخرين , اضافة الى التعاقد مع بعض المحترفين الاجانب , وايضا الاستقرار على برنامج الاعداد والمباريات الودية , لان منافسة الدرجة الثانية تحتاج فعلا لاعداد قوي ولا يمكننا الاستهانة بها , ولا ننسى ان فرصة الصعود ستكون ضيقة لان صاحب المركز الاول هو الذي سيصعد مباشرة الى دوري النجوم وصاحب المركز الثاني سيخوض مباراة فاصلة من صاحب المركز قبل الاخير في دوري النجوم .

هل تم تحديد مكان المعسكر الخارجي ؟

لا .. لم نحدد مكان المعسكر الخارجي , لدينا وقت كاف وان شاء الله سيتم كل شئ في التوقيت المناسب ؟

اخيرا .. هل تثق في قدرة الوكرة على العودة الى مكانه الطبيعي في دوري نجوم قطر ؟

لدينا الثقة في انفسنا , وعلينا ان نعمل بجد ونبذل اقصى ما يمكن لاعادة الفريق الى وضعه الطبيعي لان الوكرة يهبط للمرة الاولى الى دوري الدرجة الثانية , ويمكن ان نستفيد من هذه التجربة لاعادة بناء الفريق من جديد .

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي