استاد الدوحة
كاريكاتير

البطولة الودية الدولية للمنتخبات الاولمبية افضل اعداد للتصفيات الاسيوية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 05 July 2017
  • 10:33 PM
  • eye 603

وجدت البطولة الودية الدولية للمنتخبات الاولمبية اشادة كبيرة من قبل المدربين الذين اعتبروها افضل اعداد لتصفيات كاس اسيا تحت 23 عاما القادمة والمقررة اعتبارا من 15 الى 23 يوليو الجاري , وتجمع البطولة ثلاثة منتخبات وهي العنابي الاولمبي واوزبكستان وقرغيزستان , وتلعب هذه المنتخبات في البطولة بنظام دوري من مرحلتين بحيث يلتقي كل منتخب مع الاخر مرتين ويحصل على اللقب المنتخب الذي يحصل على اكبر عدد من النقاط .

وتصدر المنتخب الاوزبكي البطولة بعد جولتين اثر فوزه على قرغيزستان بنتيجة هدف دون مقابل وهي نفس النتيجة التي فاز بها على العنابي في مباراته الثانية ليجمع ست نقاط ويصبح الاقرب للتتويج باللقب .

اقامة البطولة في هذا التوقيت اكد ان قطر قادر على استضافة اي بطولة في الصيف او الشتاء , حيث اشاد المدربين والفنيين بتقنية التبريد التي توجد في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مؤكدين انها ساهمت في توفير اجواء مثالية للاعبين وهو ما خلق نوعا من التنافس وانعكس على المستوى الفني للمنتخبات واللاعبين في البطولة .

مدربو المنتخبات المشاركة اشادوا بمستوى المباريات واعتبروا ان اللعب في هذه البطولة افضل اعداد للتصفيات الاسيوية القادمة , لان المنافسة الحالية وفرت لهم تجاربا اشبه بالمباريات الرسمية مما يساعد اللاعبين على اكتساب لياقة المباريات والقدرة على الظهور بمستوى جيد في المرحلة القادمة , التي يسعون من خلالها لتقديم مستوى افضل في التصفيات .

سعيد المسند : البطولة افضل اعداد للعنابي الاولمبي

اشاد سعيد المسند مستشار المنتخبات الوطنية بفكرة اقامة بطولة دولية ودية تجمع ثلاثة منتخبات اسيوية قبل موعد التصفيات القادمة والتي ستقام في الدوحة , مشيرا الى ان العنابي الاولمبي حصل على فرصة اعداد جيدة كونه يخوض اربع مباريات مع منتخبي قرغيزستان واوزبكستان , وهذه المباريات اضافة الى التجربة الودية الاخيرة امام المنتخب اللبناني والمقررة بتاريخ 10 يوليو الجاري سوف تساهم في ظهور المنتخب بشكل افضل .

واضاف في تصريحاته : اعتقد ان البطولة حققت فوائدا كبيرة بالنسبة للعنابي الاولمبي , وهي فرصة لتوفير احتكاك للاعبين قبل موعد التصفيات واكتساب لياقة المباريات , ونلاحظ ان هنالك تنافسا قويا بين المنتخبات المشاركة وكل فريق يسعى للفوز بلقب البطولة , وهذه البطولة بالتالي وفرت اجواء للمنتخب واللاعبين اشبه بالبطولات الرسمية ولذلك ستكون الاستفادة منها مضاعفة .

وتابع سعيد المسند قائلا : المدرب وجد فرصة لاعداد جميع اللاعبين , ونجد ان مدرب منتخبنا اشرك في المباراة الاولى امام قرغيزستان تشكيلة , وفي المباراة الثانية تشكيلة اخرى لم يكن فيها سوى اربعة لاعبين من الذين لعبوا في المباراة الاولى , وهذا يؤكد ان لدينا مجموعة وقاعدة من اللاعبين جميعهم استفادوا من المشاركة في هذه المباريات والبطولة ليكونوا جاهزين بشكل افضل للتصفيات .

وقال ايضا : مستوى المنتخب سوف يتحسن بشكل افضل وسيظهر بوجه مختلف في التصفيات خصوصا وان هنالك سيكون دعم جماهيري للفريق في التصفيات الاسيوية , ولكن هذه البطولة الاعدادية طبعا تقام ولايوجد فيها حضور جماهيري كبير ولكنها في النهاية فرصة للاعداد والتحضير للمرحلة القادمة , وهذا الجيل يضم مجموعة جيدة من العناصر نتمنى ان توفق وتقدم مستوى عال في التصفيات القادمة لبطولة اسيا تحت 23 عاما .

مدرب قرغيزستان فيلاري بيرزوفي : حققنا فوائدا عديدة من البطولة

 عبر مدرب منتخب قرغيزستان الاولمبي فيلاري بيرزوفي عن سعادته بالمشاركة في البطولة الودية الثلاثية التي تقام في الدوحة بين العنابي الاولمبي ومنتخبي اوزبكستان وقرغيزستان , مشيرا الى انه تفاجأ بالمنشات والتجهيزات الموجودة في قطر حيث وصف الدوحة بالملعب العالمي .

واشاد المدرب في تصريحاته ل(استاد الدوحة ) بتقنية التبريد في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مؤكدا ان لاعبيه شعروا براحة كبيرة في ظل الاجواء المثالية التي كانت في الملعب رغم حرارة الطقس في الخارج .

واشاد المدرب فكرة البطولة الودية الثلاثية التي تجمع منتخب بلاده مع العنابي واوزبكستان مؤكدا انها افضل اعداد لهذه المنتخبات قبل خوض تصفيات كاس اسيا المؤهلة الى النهائيات في الصين يناير 2018 , وقال المدرب ان البطولة الودية الحالية اثبتت ان قطر جديرة بتنظيم مونديال 2022 في الصيف او الشتاء مع استخدام تقنية التبريد التي اثبتت نجاحا كبيرا خصوصا بالنسبة للمنتخبات القادمة من مناطق باردة .

وقال مدرب منتخب قرغيزستان انهم يعدون الجيل الحالي للمشاركة في تصفيات كاس العالم المقبلة 2022 مشيرا الى ان  هنالك عناصرا ممتازة يسعدون لاعدادها من خلال المشاركة في البطولات الودية والرسمية .

واضاف : حرصنا على المشاركة في البطولة لقناعتنا انها افضل اعداد بالنسبة لنا لتصفيات كاس اسيا القادمة , فهي توفر احتكاك لكل المنتخبات خصوصا وانها تقام بنظام دوري من مرحلتين , هذا يوفر لكل منتخب خوض اربع مباريات قوية ف بطولة اشبه بالرسمية , وبالتاكيد انها افضل من المباريات الودية لان فيها تنافس وكل منتخب يحرص على الفوز بلقبها .

وقال ايضا : المباراة الاولى امام قطر كانت قوية وحفلت بالاثارة والندية في شوطيها , كل فريق لعب بقوة ودفع بالعناصر الاساسية , تقدمنا بهدفين على المنتخب القطري ولكنه عادل النتيجة وتقدم علينا بالهدف الثالث ولكننا نجحنا في احراز التعادل بعد ذلك , انا راض عما قدمه منتخبي في البطولة حتى الان , وايضا المباراة الثانية امام اوزبكستان كانت قوية , كان فيها اندفاع بدني ولكن رغم الخسارة ايضا حققنا فيها ما نريد لان الهدف بالنسبة لنا كسب المزيد من الاعداد في هذه المرحلة قبل حلول موعد التصفيات الاسيوية .

 

مدرب الاولمبي الاوزبكي : بطولة ودية شهدت تنافسا قويا  

اكد رافشان خايداريف مدرب المنتخب الاوزبكي تحت 23 عاما ان البطولة الدولية الودية التي يشارك فيها منتخبه الى جانب العنابي الاولمبي ومنتخب قرغيزستان تعد افضل اعداد لتصفيات اسيا المقبلة مشيرا الى ان منتخبه سيحقق منها استفادة فنية كبيرة كوّن مبارياتها تاخذ طابع المنافسات الرسمية .

واضاف في تصريحاته : سنخوض عدد اربع مباريات متنوعة في البطولة الودية لمنتخبات تحت 23 عاما وهي بمثابة فرصة مثالية للاستعداد لخوض تصفيات كاس اسيا المقررة في شهر يوليو الجاري , الاجواء مثالية في الدوحة ونلعب في ملاعب مكيفة بتقنية التبريد وهو ما يوفر للاعبين الفرصة للاداء والظهور بمستوى فني عال . 

واضاف رافشان خايداريف: لاشك ان اي مدرب يبحث عن اللعب في مثل هذه البطولات الودية قبل حلول موعد التصفيات لانه من خلال هذه البطولة الودية استطيع ان اعد كل اللاعبين الموجودين في القائمة , لان التغييرات مفتوحة وهذا امر مهم جدا , في كل مباراة كنا نشارك بتشكيل مختلف واستفدنا منها كثيرا .

وتابع مدرب منتخب اوزبكستان : اعتقد ان المنتخبات الثلاث ظهرت بمستوى جيد في البطولة وكان بينها تنافس واضح على اللقب , كانت هنالك فوارقا بسيطة للغاية ولكن الاستفادة الفنية كانت موجودة بين جميع المنتخبات المشاركة , كل مدرب وقف على السلبيات والايجابيات , كما ان توقيت اقامة هذه البطولة قبل التصفيات كان جيدا جدا , ونعرف ان الدوريات المحلية متوقفة في المنطقة حاليا بعد انتهاء الموسم , لذلك مثل هذه البطولات هي افضل لانها تتيح الفرصة للاعبين لاكتساب لياقة المباريات والظهور بمستوى جيد في المرحلة القادمة , لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين من مختلف الاندية ولديهم طموح كبير في تقديم مستوى عال بالمستقبل القريب .

مدير منتخب قرغيزستان : نشعر بارتياح كبير في الدوحة

اعرب ازمات اليكلوف مدير منتخب قرغيزستان الاولمبي عن سعادته بالتواجد في الدوحة والمشاركة في البطولة الدولية الودية الثلاثية التي تجمع منتخب بلاده مع العنابي ومنتخب اوزبكستان , مشيرا الى الجهاز الفني ولاعبي المنتخب وجدوا الاجواء مثالية ورائعة للاستعداد لتصفيات كاس اسيا المقبلة , وهم يشعرون بارتياح كبير في الدوحة سواء على صعيد الاقامة او الانتقالات وفي الملاعب التي تعتبر مثالية للغاية على حد وصفه .

واثنى اليكلوف على التجهيزات الموجودة في اكاديمية التفوق الرياضي اسباير , وقال ان الملاعب والتجهيزات الاخرى تظهر الاهتمام الكبير بكرة القدم في دولة ستنظم نهائيات كاس العالم في 2022 .

واضاف مدير منتخب قرغيزستان في تصريحاته ل(استاد الدوحة ) : استطيع ان اؤكد ان اللاعبين ايضا يشعرون بالارتياح ورغم حرارة الطقس في الخارج الا ان ملعب جاسم بن حمد بنادي السد المكيف يساعد على اللعب في اجواء رائعة ومثالية ونحن حققنا حتى الان استفادة كبيرة من البطولة التي تعتبر محطة اعداد مهمة للتصفيات الاسيوية القادمة , فقد لعبنا في البطولة الودية اربع مباريات وهي ستساهم في تجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب خاصة وان التصفيات تقام في الشهر الجاري .وتابع : اتمنى ان تحقق كل المنتخبات المشاركة في البطولة الدولية الودية الاستفادة المطلوبة  من الناحية الفنية خصوصا وان هنالك تنظيم على اعلى مستوى , وقطر دائما عودتنا على مثل هذا التنظيم الرائع في البطولات والمنافسات الاسيوية والعالمية وهي دائما تبدع لتقدم الافضل .

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي