استاد الدوحة
كاريكاتير

الثلاثي بيكيه وبوسكيتس والبا يتحدثون عن زيارتهم لقطر : رغم الحصار ..الدوحة محط اهتمام نجوم برشلونة الكبار

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 05 July 2017
  • 10:31 PM
  • eye 893

زار نجوم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم جيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، أكاديمية أسباير قبل توجههم لمول قطر للمشاركة في جلسة نقاشية منظمة من أكاديمية أسباير ومول قطر.  وخلال الزيارة، تجول اللاعبون في مرافق الأكاديمية، واطلعوا على وسائل التكنولوجيا المتطورة، وشاهدوا آخر التطورات التي تشهدها حاليًّا التوسعة الجديدة لأكاديمية أسباير على مستوى مركز تطوير الأداء الرياضي في علوم كرة القدم، الذي يعد فريدا من نوعه في المنطقة وأحد المراكز القليلة على المستوى العالمي.

وكان في استقبال اللاعبين  عدد من مدراء أكاديمية أسباير وهم علي سالم عفيفة، نائب المدير العام لأكاديمية أسباير، البروفيسور فالتر دي سالفو، مدير تطوير الأداء وعلوم كرة القدم، والسيد ماركوس إيغر، رئيس إدارة الرياضة والاستراتيجية في أكاديمية أسباير، وعلي سلطان فخرو، مدير الخدمات المشتركة في أكاديمية أسباير والسيد جاسم الجابر مدير مدرسة أكاديمية أسباير.

جيرارد بيكيه : يجب الفصل بين الرياضة والسياسة

تحدث مدافع فريق برشلونة جيرارد بيكيه عن زيارته للدوحة , وعبر عن سعادته بالتواجد هنا مشيرا الى انها ليست المرة الاولى التي يزور فيها قطر فقد حضر من قبل اكثر من مرة وهو يعرف الكثير عن قطر .

وقال بيكيه عن الموسم الماضي لبرشلونة :  بالنسبة للموسم الماضي كان فيه العديد من النقاط السلبية التي يتوجب علينا تصحيحها , لم تكن النتائج مرضية بالنسبة لنا بالتاكيد لاننا نطمح للافضل دائما , علينا تصحيح الاخطاء والتحضير جيدا للموسم المقبل .

وعن الاوضاع في المنطقة قال النجم الاسباني : اتمنى ان يعم السلام بجميع بلاد العالم وان يتعيش جميع شعوبها في سلام تام , ولكن ثمة امر مهم وهو يجب الفصل بين الرياضة والسياسة .

وعن المدرب الجديد لبرشلونة إيرنيستو فالفيردي قال بيكيه :  بالنسبة للمدرب الجديد انا لا اعرفه شخصيا ولكن يقولون عنه انه مدرب يسعى الى النجاح من خلال العمل المستمر ولذلك يتوجب علينا ان نعمل معه بجد في المرحلة القادمة حتى نطوي صفحة الموسم السابق ونعمل لتقديم الافضل في القادم .

وعن زيارته الدوحة قال : هذه ليست المرة الاولى التي ازور فيها قطر , واعرف ان هنالك عمل جاد وكبير يخص مشروع كاس العالم 2022 , وهنالك عمل كبير ومذهل لاستضافة المونديال القادم للمرة الاولى في الشرق الاوسط .

واضاف : تشافي دائما نحن على تواصل معه وهو يعبر لنا عن مدى سعادته بالتواجد هنا في دولة قطر واللعب مع فريق السد .

وعن صعود كولتورال ديبورتيفا ليونيسا المملوك لأسباير للدوري الإسباني الدرجة الثانية، قال بيكيه: "أعتقد أن الصعود سيتيح للفريق تجربة رائعة، وسيعود بالنفع أيضًا على أكاديمية أسباير، إذ بإمكانها إلحاق لاعبيها بالنادي، لإعدادهم لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

وعن احتمالية اللعب في الدوري القطري كزميله السابق، تشافي هيرنانديز، قال بيكيه "حاليًّا أرغب في إنهاء مسيرتي الكروية مع برشلونة، ولكن كل شيء وارد في كرة القدم، لذا لا أستبعد الأمر على إطلاقه".

سيرخيو بوسكيتس : يجب التعامل مع الشعوب بسلام واحترام

تحدث ايضا لاعب وسط برشلونة سيرخيو بوسكيتس وعبر عن سعادته بالتواجد في قطر خلال هذه الزيارة , وعن شعوره وهو يتواجد قال : الدوحة تتطور من حين الى اخر لقد سبق لي زيارتها من قبل هنالك العديد من المعالم الجميلة .

وعن الاحداث في منطقة الخليج قال :ليست متابعا بشكل جيد للاخبار خارج اقليم كاتالونيا , لذلك ليس بامكاني الادلاء عن ما يحدث في المنطقة ولكن لابد من التاكيد على ان السلام امر هام للجميع , والشعوب يجب ان يتم التعامل معها بسلام واحترام خاصة من قبل دول الجوار .

وعن مونديال 2022 قال نجم برشلونة : كاس العالم في قطر سوف يكون مميز للغاية نظرا للمنشات الرياضية التي رايناها في الدوحة  , مثل اكاديمية اسباير التي نتواجد بها الان فهي منشأة رياضية فريدة من نوعها , لذلك اتوقع ان تنظيم قطر مونديالا ناجحا للغاية .

وعن مدى معرفته بالكرة القطرية قال : لدي معلومات عن كرة القدم القطرية , من خلال صديقي تشافي الذي يلعب هنا منذ الموسم الماضي , والذي دائما يعبر في رساله عن سعادته بالتواجد واللعب في قطر ويتحدث عن الكرة القطرية بشكل دائم وعن المشروع الرياضي الكبير الذي يجري هنا .

وعن موسم برشلونة الماضي قال بوسكيتس : برشلونة في الموسم الماضي لم يقدم الكثير وكان الموسم بالنسبة لنا اقل من الطموحات , لذلك خرجنا بلقب واحد وهو كاس اسبانيا , انا تعرضت للعديد من الاصابات لذلك لا استطيع الحديث عما قدمته مع الفريق لانني لم اشارك في الكثير من المباريات .

واضاف : المدرب الجديد لديه فكر مختلف واعتقد انه سيقوم بتصحيح الاخطاء وسيقوم ايضا بتقييم كامل للموسم الماضي , لنستطيع احراز القابا اكثر في الموسم المقبل ونطوي صفحة هذا الموسم الذي كان هزيلا بالنسبة لنا .

جودري البا : مونديال قطر 2022 سيكون مختلفا

تحدث ايضا نجم برشلونة جوردي البا وعبر عن سعادته بالتواجد فيالدوحة مشيرا الى انه سبق له زيارة قطر وهو يلاحظ ان هنالك تقدما كبيرا واهتماما بالرياضة ويوجد شغف ورغبة كبيرة في تنظيم الاحداث الرياضية العالمية خاصة كاس العالم .

واضاف : مونديال قطر سيكون مختلفا , لانه يقام لاول مرة في المنطقة وهذا ما يدفع الجماهير للاستمتاع به بشكل اكبر خصوصا وان هنالك عدد من الجماهير في منطقة الشرق الاوسط قد لايكون سبق لها مشاهدة مباريات كاس العالم مباشرة من الملاعب .

وعن مدى معرفته بالكرة القطرية قال : لدي بعض المعلومات عن الكرة القطرية نحن على تواصل دائما مع زميلنا تشافي الذي يتحدث عن تجربته الحالية في قطر مع نادي السد ويؤكد انه مميزة للغاية وان الكرة القطرية تتطور وهنالك اهتمام كبير بالمنشات الرياضية , وفي انتظار الحدث الاهم وهو كاس العالم 2022 .  

ونصح  جوردي ألبا طلاب الأكاديمية أن يستفيدوا من علم وخبرة مدربيهم بقدر الإمكان وشجعهم على الكفاح من أجل تحقيق أحلامهم والوصول إلى أعلى المستويات في كرة القدم. وتعليقًا منه على تطور الرياضة في قطر، قال ألبا "القطاع الرياضي في قطر ينمو بخطى ثابتة. وإمكانيات قطر هائلة في هذا المجال والناس تتوقع منها أن تحقق إنجازات عظمية".

 

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي