استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب منتخب قرغيزستان الاولمبي فيلاري بيرزوفي : قطر جديرة بتنظيم المونديال صيفا او شتاء

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 02 July 2017
  • 11:30 PM
  • eye 498

عبر مدرب منتخب قرغيزستان الاولمبي فيلاري بيرزوفي عن سعادته بالمشاركة في البطولة الودية الثلاثية التي تقام في الدوحة بين العنابي الاولمبي ومنتخبي اوزبكستان وقرغيزستان , مشيرا الى انه تفاجأ بالمنشات والتجهيزات الموجودة في قطر حيث وصف الدوحة بالملعب العالمي .

واشاد المدرب في تصريحاته ل(استاد الدوحة ) بتقنية التبريد في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مؤكدا ان لاعبيه شعروا براحة كبيرة في ظل الاجواء المثالية التي كانت في الملعب رغم حرارة الطقس في الخارج .

واشاد المدرب فكرة البطولة الودية الثلاثية التي تجمع منتخب بلاده مع العنابي واوزبكستان مؤكدا انها افضل اعداد لهذه المنتخبات قبل خوض تصفيات كاس اسيا المؤهلة الى النهائيات في الصين يناير 2018 , وقال المدرب ان البطولة الودية الحالية اثبتت ان قطر جديرة بتنظيم مونديال 2022 في الصيف او الشتاء مع استخدام تقنية التبريد التي اثبتت نجاحا كبيرا خصوصا بالنسبة للمنتخبات القادمة من مناطق باردة .

وقال مدرب منتخب قرغيزستان انهم يعدون الجيل الحالي للمشاركة في تصفيات كاس العالم المقبلة 2022 مشيرا الى ان  هنالك عناصرا ممتازة يسعدون لاعدادها من خلال المشاركة في البطولات الودية والرسمية .

 

في البداية سألناه عن البطولة الودية الثلاثية ومدى ما يمكن ان تقدم من استفادة واعداد للمنتخبات المشاركة فقال :

 

حرصنا على المشاركة في البطولة لقناعتنا انها افضل اعداد بالنسبة لنا لتصفيات كاس اسيا القادمة , فهي توفر احتكاك لكل المنتخبات خصوصا وانها تقام بنظام دوري من مرحلتين , هذا يوفر لكل منتخب خوض اربع مباريات قوية ف بطولة اشبه بالرسمية , وبالتاكيد انها افضل من المباريات الودية لان فيها تنافس وكل منتخب يحرص على الفوز بلقبها .

مباراة قوية

المباراة الاولى لكم في البطولة انتهت بالتعادل الايجابي 3-3 امام قطر , كيف تراها ؟

كانت مباراة قوية حفلت بالاثارة والندية في شوطيها , كل فريق لعب بقوة ودفع بالعناصر الاساسية , تقدمنا بهدفين على المنتخب القطري ولكنه عادل النتيجة وتقدم علينا بالهدف الثالث ولكننا نجحنا في احراز التعادل بعد ذلك , انا راض عما قدمه منتخبي في المباراة وكانت تجربة مهمة لنا .

في المباراة الثانية خسرتم اماماوزبكستان بهدف , كيف كانت المباراة ؟

ايضا كانت مباراة قوية , كان فيها اندفاع بدني ولكن رغم الخسارة ايضا حققنا فيها ما نريد لان الهدف بالنسبة لنا كسب المزيد من الاعداد في هذه المرحلة قبل حلول موعد التصفيات الاسيوية .

 

كيف ترى التجهيزات في قطر قبل خمس سنوات من موعد كاس العالم 2022 ؟

صراحة كل شئ متوفر الملاعب على افضل مستوى سوى كانت ملاعب التدريبات او المباريات , ما ادهشني حقيقة تقنية التبريد في الملاعب , ورغم الاجواء الحارة في المنطقة خلال هذه الشهور الا ان درجة الحرارة في الملعب مثالية ومنخفضة وهو ما يوفر كل المقومات لاي فريق لاداء مباريات على اعلى مستوى , واعتقد ان قطر جديرة باستضافة كاس العالم في الصيف او الشتاء بفعل هذه التقنية الفريدة في نوعها .

الجيل الحالي

هل تعدون الجيل الحالي للمشاركة في تصفيات مونديال قطر ؟

 

بالتاكيد هذه المجموعة في منتخب قرغيزستان تدرجت في في المنتخبات من الناشئين الى الشباب ثم المنتخب الاولمبي الحالي , وضمن خطة الاتحاد ان تكون هذه المجموعة في المنتخب الاول الذي سيشارك في تصفيات كاس العالم المقبلة , واتمنى ان تكون مثل هذه البطولات افضل اعداد لهم للمشاركة في البطولات القادمة لاننا نسعى لاكتساب المزيد من الخبرة في مشاركاتنا القادمة بهدف اعداد اللاعبين بشكل افضل , وهذا المشروع الحالي للمنتخب الاولمبي يمكن ان نجني ثماره في المستقبل القريب لان لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين .

 

من ترشح للفوز بالبطولة الودية الثلاثية في الدوحة ؟

كل المنتخبات لازالت تملك الحظوظ للفوز والحصول على اللقب خصوصا وانه هنالك دور ثان ايضا , لعبنا مباراتين ولدينا مباراة قادمة يوم الثلاثاء امام المنتخب القطري يمكن ان نعوض فيها ونسعى لتحقيق اول فوز لنا في المنافسة .

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي